أبوظبي - عماد الدين خليل
حدد مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، 4 نصائح لسلامة العمل «عن بعد»، مشيراً إلى أنه بينما يوفر العمل عن بُعد العديد من المزايا، فإنه يحمل أيضاً العديد من المخاطر الإلكترونية.
وأوضح المجلس أن تلك النصائح هي: «تحديث البرامج الخاصة والتطبيقات للتأكد من حماية المعلومات الخاصة بالعمل، وتعزيز أمان الأجهزة من خلال كلمات مرور قوية وفريدة ومن خلال المصادقة متعددة العوامل، واليقظة والعمل في أماكن خاصة لتجنب الأنظار غيرالمرغوب بها، وتأمين الاتصالات وتجنّب الشبكات غير الآمنة وشبكات الواي فاي العامة للعمل».


وكان المجلس أوصى الأفراد مؤخراً بضرورة تحديث متصفح كروم الخاص بالأجهزة الشخصية إلى أحدث إصدار من قبل شركة جوجل، لسد عدة ثغرات أمنية شديدة الخطورة، وتفادي اختراق الأنظمة وسرقة البيانات الشخصية.
وأوضح المجلس، أن شركة جوجل أصدرت مؤخرًا، تحديثات أمنية لمتصفح كروم لسد عدة ثغرات أمنية شديدة الخطورة، والتي تنطوي على خطورة كبيرة حيث تسمح بتنفيذ تعليمات برمجية عن بعد من خلال بيانات دخول المستخدم مما يسمح باختراق الأنظمة المستهدفة وسرقة البيانات وتثبيت البرامج الضارة وكذلك إمكانية انتحال شخصية المستخدم.
وكان أوصى أيصاً بضرورة تحديث متصفح «إيدج» إلى أحدث إصدار لتفادي أي اختراقات أو تسريب للمعلومات والبيانات الشخصية، حيث أصدرت شركة «مايكروسوفت»، تحديثات أمنية لمتصفح «إيدج» لسد عدة ثغرات أمنية قد تسمح للمخترقين بتجاوز ميزات الأمان، وتصعيد الامتيازات، أو تعطيل المتصفح، والتي قد تؤدي لتسريب المعلومات واختراق النظام.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الأمن السيبراني

إقرأ أيضاً:

تيك توك يلغي 450 وظيفة في إندونيسيا

ألغت شركة ByteDance الصينية العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي حوالي 450 وظيفة في ذراعها للتجارة الإلكترونية الإندونيسية، في أول جولة من التخفيضات منذ دمج عملية TikTok Shop مع منافستها المحلية Tokopedia في يناير.
وستبدأ التخفيضات، التي تعادل حوالي 9 في المائة من الموظفين في الوحدة الإندونيسية، في أقرب وقت من هذا الشهر، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر. وقالت المصادر إن الرقم النهائي قيد المناقشة ويمكن أن يتقلب مع تغير الظروف.

تشير تخفيضات الوظائف إلى إصلاح ByteDance الشامل لعمليات التجارة الإلكترونية الخاصة بها في أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا، بهدف تقليل التكاليف بعد إبرام صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي لدمج TikTok Shop مع Tokopedia التابعة لمجموعة GoTo Group.
تعد إندونيسيا من بين الأسواق الأولى لطموحات التجارة الإلكترونية لشركة ByteDance - وهي الأكبر حتى الآن - لكن المنافسة شديدة مع منافسين مثل Sea's Shopee وLazada التابعة لمجموعة Alibaba Group Holding. تمتلك شركة علي بابا صحيفة South China Morning Post.
وتُصنف شركة ByteDance، ومقرها بكين، حاليًا على أنها أكبر شركة يونيكورن في العالم، حيث يقدر معهد هورون للأبحاث قيمتها بـ 220 مليار دولار أمريكي.
وتُصنف شركة ByteDance، ومقرها بكين، حاليًا على أنها أكبر شركة يونيكورن في العالم، حيث يقدر معهد هورون للأبحاث قيمتها بـ 220 مليار دولار أمريكي. الصورة: بلومبرج
وقال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المناقشات لم يتم الإعلان عنها، إن ByteDance تعمل على تقليل عدد الموظفين عبر فرق التجارة الإلكترونية، بما في ذلك الإعلانات والعمليات، وذلك جزئيًا للقضاء على الوظائف المكررة. بعد اندماج TikTok Shop وTokopedia، أصبح لدى أعمال التجارة الإلكترونية الإندونيسية التابعة لشركة ByteDance حوالي 5000 موظف.

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط 4عناصر إجرامية خلال حملة أمنية
  • استنفار أمنى بربوع البلاد لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • تيك توك يلغي 450 وظيفة في إندونيسيا
  • "الأمن السيبراني": جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني خلال موسم حج 1445هـ: جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني
  • «الأمن السيبراني» يوصي بتحديث متصفح «جوجل كروم»
  • رئيس مايكروسوفت للكونغرس: نتحمل مسؤولية إخفاقات الأمن السيبراني
  • بوتين يوقع مرسوما حول خدمات الأمن السيبراني من الدول غير الصديقة
  • الأعلى للقضاء يستعرض خطة العمل بالمحاكم خلال العطلة القضائية
  • الأمن العام يعلن عن خطط أمنية ومرورية خلال عطلة عيد الأضحى بالأردن