دبي: «الخليج»
أفادت شعبة «كفالة ورعاية الأيتام» في «بيت الخير»، أن الجمعية قد أعدت برنامجاً لإسعاد الأيتام خلال عطلة الصيف، وملء الفراغ لديهم بنشاطات مفيدة. ويأتي ذلك ضمن مشروع «إسعاد الأيتام» الذي أنفق عام 2023 مليوناً و427 ألفاً و19 درهماً على نشاطات ورحلات ترفيهية وتثقيفية أسعدت الأيتام، وزادت معارفهم، واستهدفت المتفوقين منهم.


وترعى الجمعية الأيتام ضمن أسرهم، الذين بلغ عددهم، بحسب آخر التقارير السنوية 1084 يتيماً مواطناً، ينتمون إلى 405 أسر، تتلقى مساعدات مالية وأحياناً غذائية شهرية، حيث بلغ مجموع ما أنفق على الدعم الشهري العام الماضي 7 ملايين و654 ألفاً و579 درهماً، ليصل إجمالي الإنفاق في 2023 على الأيتام، 9 ملايين و81 ألفاً و598 درهماً.
ويشمل مشروع «كفالة ورعاية الأيتام» الذي يشارك في تمويله 586 كافلاً، دعم الأرامل اللواتي ينعمن بالمساعدات التي تتلقاها أسرة اليتيم، ولا يكتفي الكافل بدفع الكفالة الشهرية، بل له حق السؤال عن تطور اليتيم أو اليتيمة وصحتهم، والاطمئنان على مستواهم الدراسي وكل ما يتعلق بنموهم واستقرارهم عبر «شعبة كفالة ورعاية الأيتام» في «بيت الخير» حصراً، ويمكنه أن يرسل لهم الهدايا النقدية والمعنوية لتشجيعهم وإسعادهم، حتى يشعروا بدفء احتضان المجتمع لهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بيت الخير الإمارات

إقرأ أيضاً:

الحكومة ترفع أسعار تذاكر المعالم والمواقع التاريخية والمتاحف بـ200%.. و"الثقافة" تعزو الزيادة إلى "تكاليف الترميم"

وقع فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، ووزير الشباب والثقافة والتواصل، قرارا مشتركا يقضي برفع رسوم زيارة المعالم والمواقع التاريخية والمتاحف التابعة لوزارة الثاقة والاتصال، بنسبة 200 بالمئة، ليصل إلى سعرها إلى ثلاثون درهما بالنسبة للكبار مقابل 10 دراهم للشخص، كما ينص عليه القرار الوزاري الذي يعود إلى سنة 2018، ووقعه آنذاك وزير الاقتصاد والمالية آنذاك فوزي لقجع، ووزير الثقافة والاتصال آنذاك محمد الأعرج.

الزيادات في ثمن الدخول إلى المعالم التاريخية والمتاحف، شملت أيضا الأطفال الذين تتراح أعمارهم بين 7 و13 سنة، وأصبح السعر الجديد هو 10 دراهم، مقابل 5 دراهم للشخص الواحد سابقا.

وشملت الزيادات أيضا أسعار دخول المعالم التاريخية والمتاحف بالنسبة للأجانب، والتي تتواجد والتي تتواجد بعدد من المدن المغربية، وحدد القرار أسماء تلك المعالم المعنية بالزيادات في رسوم الدخول إليها، حيث انتقلت الرسوم من 70 درهما إلى 100 دراهم بالنسبة للكبار، ومن 30 دراهم إلى 50 دراهم بالنسبة للأجانب.

كما تم التراجع عن تخفيض 30 بالمائة بالنسبة للذين يشترون 5000 تذكرة على الأقل، بدل ما كان معمول به سابقا، بينما تم إقرار تخفيض جديد يصل إلى 10 بالمائة فقط إذا تم شراء 500 تذكرة على الأقل.

كما تم الرفع من سعر دخول المعالم التاريخية والمتاحف بالنسبة للطلبة والتلاميذ، لينتقل السعر من 5 دراهم إلى 10 دراهم بالنسبة للطلبة والتلاميذ المغاربة، ومن 20 درهما بالنسبة للطلبة والتلاميذ الأجانب إلى 30 درهما.

تفسيرا لهذه الزيادة، قال مصدر مقرب من وزير الشباب والثقافة والتواصل، إن الوزارة « عملت على برمجة ميزانية لترميم وتنشيط المعالم التاريخية، إلا أنها غير كافية ». موضحا لـ »اليوم 24″، أن الزيادة في رسوم الدخول إلى المعالم التاريخية والمتاحف، جاءت من أجل مواصلة عمليات الترميم بوثيرة أسرع، بالإضافة إلى تنفيذ برامج تنشيطية في المعالم التاريخية التي تقع تحت وصاية الوزارة.

كلمات دلالية المعالم التاريخية بنسعيد لقجع متحف وزارة الثقافة

مقالات مشابهة

  • مستهدفة 610 مستفيدين.. مؤسسة اليتيم تدشن توزيع كسوة العيد بأمانة العاصمة
  • مؤسسة اليتيم تدشن توزيع كسوة العيد لـ 610 يتيم ويتيمة بأمانة العاصمة
  • أمريكا تنفق مليار دولار لصد هجمات الحوثيين.. فهل نفد مخزون الجماعة؟
  • المغرب..حجز عملات أجنبية دون تصريح مسبق بقيمة 105 ملايين درهم
  • برنامج «زايد الخير» يجمع نصف مليون درهم لعلاج 26 مريضاً
  • تسعيرة “السّنك” تدفع الكسابة لمقاطعة أسواق الأضاحي بالرباط
  • 12.6 % نموا سنويا في رصيد “المركزي” من الذهب بنهاية مارس الماضي
  • عمرو دياب يتصدر تريند يوتيوب واكس بـ "الطعامة"
  • تحت مظلة التحالف الوطني.. «صناع الخير» تجهز قافلة جديدة لدعم الأشقاء بغزة
  • الحكومة ترفع أسعار تذاكر المعالم والمواقع التاريخية والمتاحف بـ200%.. و"الثقافة" تعزو الزيادة إلى "تكاليف الترميم"