سجلت خدمات النقل عبر الخطوط الحديدية في المملكة أرقامًا قياسية تجاوزت أكثر من 8 ملايين راكب و6 ملايين طن من البضاعة المنقولة خلال الربع الأول للعام الحالي 2024م، حيث أسهمت خدمات نقل الركاب عبر القطارات في نقل أكثر من مليوني راكب في القطارات داخل المدن بزيادة بلغت 1.7% من نفس الفترة للعام الماضي.نقل الركاب والبضائعكما سجلت نقل أكثر من 6 ملايين راكب في القطارات بين المدن وبنسبة نمو بلغت 25.

41%، مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق 2023م، بينما بلغت أحجام البضائع المنقولة عبر القطارات أكثر من 6 ملايين طن من البضائع والمعدات، في حين سجلت نسبة النمو ارتفاعًا قدره 10.7% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.
وتشكل خدمات النقل عبر الخطوط الحديدية إحدى أهم وسائل النقل الداعمة للقطاعات الأخرى كالقطاع الصناعي والسياحي، إضافة إلى دورها المهم في المحافظة على البيئة، وتعزيز مستويات السلامة والأمان للمستفيدين، والإسهام في تقليل نسب الانبعاثات الكربونية وتحسين جودة الحياة.
أخبار متعلقة رئيس "سدايا": المملكة ملتزمة بتعزيز ابتكارات الذكاء الاصطناعيوزير الداخلية يتفقد "الدفاع المدني".. ويدشن هوية بوابة سلامة المطورة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض خدمات النقل الخطوط الحديدية ملايين الركاب نقل البضاعة أکثر من

إقرأ أيضاً:

إيرادات Inside Out 2 ترتفع إلى 133 مليون دولار في دور العرض

نجاح ضحم حققه فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 في شباك التذاكر الأمريكي في يوم عرضه الأول بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تصدر المركز الأول محققًا إيرادات بلغت 62 مليون دولار، ومن المتوقع أن ترتفع في نهاية عطلة الأسبوع الافتتاحية لتتراوح ما بين 140 إلى 150 مليون دولار، وفقا لما نشره موقع «موجو بوكس أوفيس».

وحقق فيلم Inside Out 2 إيرادات خارجية بلغت 71 مليون دولار، ليصل إجمالي الإيرادات التي حققها الفيلم على مستوى العالم لـ133.1 مليون دولار، في الوقت الذي وصلت ميزانية الفيلم 200 مليون دولار، ليعتبر ذلك رقمًا قياسيًا لإيرادات الأفلام في 2024 حتى الآن.

تفاصيل فيلم Inside Out 2

ويعتبر الفيلم جزءًا جديدًا من Inside Out الذي تم إصداره عام 2015، وحصل على جائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة، وأخرج الجزء الجديد كيلسي مان في أول فيلم روائي طويل له، ويضم أداء صوتي للنجوم إيمي بوهلر، وفيليس سميث، ولويس بلاك، وديان لين، وكايل ماكلاشلان.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يتابع انتظام العمل وتقديم خدمات مميزة بمرافق النقل والمواصلات
  • إيرادات Inside Out 2 ترتفع إلى 133 مليون دولار في دور العرض
  • مواعيد القطارات خلال إجازة عيد الأضحى 2024: خدمات إضافية واحتياطات ضرورية
  • شرطة النقل تضبط 1683 قضية داخل محطات المترو والسكك الحديدية
  • الخطوط السعودية تختتم المرحلة الأولى من خطة موسم حج 1445 بنجاح وتنقل أكثر من 500 ألف حاج
  • غلق 4 معابر مخالفة وغير قانونية على حرم السكة الحديد في البحيرة
  • السكة الحديد تعلن تخفيض سرعة القطارات بجميع الخطوط: نعتذر للركاب
  • تخفيض السرعة المقررة للقطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • السكة الحديد: تخفيض سرعة القطارات على معظم الخطوط نظرًا لإرتفاع درجات الحرارة
  • فيلم «ولاد رزق 3» يحقق 8 ملايين جنيه في ثاني أيام عرضه