البوابة نيوز:
2024-06-16@09:55:57 GMT

الكشف عن ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا 2026

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الأربعاء، عن ملاعب نهائيات بطولات الأندية الأوروبية في عامي 2026 و2027، حيث ستشهد البطولات تغييرات جوهرية بداية من الموسم المقبل.

وكشف «يويفا» عن الملعب الذي يحتضن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2026، حيث يقام على ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابست.

يقام نهائي دوري أبطال أوروبا الحالي في الأول من يونيو 2024 على ملعب استاد ويمبلي، بالعاصمة البريطانية لندن بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني.

وتأتي هذه القرارات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في إطار سعيه لتطوير بطولاته الأوروبية وجذب المزيد من الجماهير من جميع أنحاء العالم.

تم منح ملعب بوشكاش أرينا في بودابست شرف استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2026، وهو ملعب بسعة جماهيرية تزيد عن 67 ألف مقعد.

وقرر «يويفا» تأجيل اختيار ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا 2027 حتى سبتمبر المقبل، لحين تقديم الاتحاد الإيطالي معلومات حول خطط تجديد ملعب سان سيرو في ميلانو.

دوري أبطال أوروبا

2026: ملعب بوشكاش أرينا في المجر.

2027: تم تعليق القرار حتى الاستفسار من الاتحاد الإيطالي حول تجديد ملعب سان سيرو.

الدوري الأوروبي

2026: بشكتاش بارك في تركيا.

2027: ملعب دوتش بانك بارك ملعب نادي آينتراخت فرانكفورت في ألمانيا.

دوري المؤتمر الأوروبي

2026: رد بول أرينا معقل نادي لايبزيج في ألمانيا.

2027: ملعب بشكتاش في تركيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دورى أبطال اوروبا الاتحاد الأوروبي يويفا ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا 2026 الدوري الأوروبي دوري المؤتمر نهائی دوری أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. حكم الإفتتاح فأل حسن للمانشافت قبل مواجهة أسكتلندا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن حكم افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 عندما يقص منتخبي ألمانيا واسكتلندا شريط المنافسات الأوروبية، للمجموعة الأولى.

الليلة.. إنطلاق يورو 2024 بصدام ناري بين ألمانيا واسكتلندا


وأعلن “يويفا” تعيين الفرنسي كليمان توربين حكمًا رئيسيًا للمباراة الافتتاحية على استاد أليانز أرينا بإقليم بافاريا، على ان يعاونه كل من توربين مواطنيه نيكولاس دانوس وبينجامين باجيس، فيما سيكون الفرنسي فرانسوا ليتيكسير حكمًا رابعًا، وتم تعيين الفرنسي جيروم بريسارد حكمًا لتقنية الفيديو ويعاونه مواطنه ويلي ديلاجود والإيطالي ماسيمليانو إيراتي.
كليمان توربين هو حكم كرة قدم فرنسي، يبلغ من العمر 39 عامًا، ويقيم في بورجوندي بوسط شرق فرنسا، بدأ مسيرته في التحكيم عندما كان لاعبًا شابًّا ومدربًا للأطفال في أحد أندية المحلية ببورجوندي.
وجرى تعيين توربين حكمًا فرنسيًّا في دوري الدرجة الأولى عام 2008، وهو في سن الـ26، وفي ديسمبر 2009 كان أصغر حكم فرنسي يحصل على الشارة الدولية، وبعد ذلك بعامين أصبح أول حكم فرنسي تحت سن الـ30 يتولى مسؤولية نهائي كأس فرنسا.
وشارك الحكم الفرنسي، خلال مسيرته التحكيمية، في العديد من البطولات والمباريات الهامة، أبرزها بطولتا أمم أوروبا “يورو 2016 و2020″، وكأس العالم 2018، وحكم توربين أيضًا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لكرة القدم لعام 2016 في البرازيل.
كما يعتبر توربين أحد أفضل الحكام الأوروبيين، وسبق له إدارة نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بين ريال مدريد وليفربول على استاد سان دوني بباريس، كما أدار أيضًا نهائي الدوري الأوروبي بين مانشستر يونايتد وفياريال 2021، وأدار توربين ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبايرن ميونخ على ملعب أليانز أرينا.
وسبق لحكم الساحة توربين إدارة 4 مباريات لـ ألمانيا، حقق “الماكينات” معه الانتصار في 3 مباريات والتعادل في واحدة، فيما لم يُدير أي مباراة للمنتخب الاسكتلندي.

 

مقالات مشابهة

  • احتفالًا بعيد الأضحي.. محمد رمضان يطرح أغنيته الجديدة الليلة
  • بعد 13 سنة في صفوفه.. دورتموند يعلن رحيل مدافعه هوملز
  • إدين ترزيتش يرحل عن بوروسيا دورتموند
  • يورو 2024.. حكم الإفتتاح فأل حسن للمانشافت قبل مواجهة أسكتلندا
  • سجل أبطال دوري سوبر السلة بعد تتويج الاتحاد السكندري أمام الأهلي
  • لا تلعب الأرض مع أصحابها.. الألفية الجديدة تحمل صدمة لـ ألمانيا في يورو 2024
  • موديست يكشف سر عدم مشاركته في نهائي دوري أبطال إفريقيا.. وموقفه من الاعتزال
  • بوروسيا دورتموند الألماني يعلن رحيل مدربه إدين ترزيتش
  • يورو 2024.. إسبانيا تنفرد برقم تاريخى فى أمم أوروبا
  • الأردن يهزم السعودية في عقر دارها في تصفيات كأس العالم 2026