تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اهتم قانون ذوي الاعاقة بتغطية كافة طلبات الشخص ذوي الاعاقة وتقديم كافة التسهيلات له للعيش حياة طبيعية داخل المجتمع منها الخدمات الصحية والاجتماعية والثقافية والسياسية فيما وضع القانون عدد من الإعفاءات للأشخاص ذوي الاعاقة ومنها أعفاءه من الضرائب والرسوم الجمركية في حالة الحصول على سيارة للمعاقين وقد الزم القانون الدولة سهولة استخراج الاوراق المطلوبة للحصول على السيارة .

وتستعرض البوابة نيوز المواد الخاصة بإعفاء الأشخاص ذوي الاعاقة من الضرائب والرسوم الجمركية للحصول على سيارة..


حيث نصت المادة رقم (٩) علي انه يعفي الأشخاص ذوي الإعاقة من جميع الرسوم المقررة للعرض علي القومسيون الطبي الخاص بقواعد الحصول علي السيارات المعفاة من الضرائب والرسوم الجمركية وغيرها من الضرائب وذلك عند اعادة الكشف  واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستبدال سياره للشخص ذي الاعاقة بالسيارة التي حصل عليها . 
وتقوم الوزراة المختصة بالصحة بإنشاء واحدت تابعة للقومسيون الطبي في مختلف المحافظات لإجراء الكشوف والفحوصات الطبية علي الأشخاص ذوي الاعاقة وتقديم جميع الخدمات المقررة لهم .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ذوي الاعاقة الضرائب سيارة قانون ذوي الاعاقة ذوی الاعاقة من الضرائب

إقرأ أيضاً:

فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 يزيح Bad Boys من صدارة الإيرادات

تراجع فيلم Bad Boys: Ride or Die إلى المركز الثاني في قائمة الإيرادات بعد أيام تصدر خلالها شباك التذاكر، وذلك بسبب فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 الذي تصدر قائمة الإيرادات على مدار الأيام الثلاث الماضية.

وحقق فيلم الأكشن إيرادات بلغت 12.3 مليون دولار، ليصل إجمالي الإيرادات المحلية التي حققها الفيلم في دور العرض بأمريكا على مدار 10 أيام لـ 112.2 مليون دولار.

ووصل إجمالي الإيرادات العالمية التي حققها فيلم Bad Boys: Ride or Die إلى 214.4 مليون دولار، وذلك بعد ما حقق الفيلم في السوق الخارجي إيرادات قدرت بـ 102.4مليون دولار، وفقا لما نشره موقع «موجو بوكس أوفيس».

تفاصيل فيلم Bad Boys: Ride or Die

وبلغت ميزانية فيلم Bad Boys: Ride or Die حوالي 100 مليون دولار، والتي استعادتها في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية نفسها في الأسبوع الماضي، حيث تجاوزت إيرادات سلسلة أفلام الحركة الكوميدية حاجز الـ 100 مليون دولار.

الفيلم من إخراج عادل وبلال وتأليف كريس بريمنر وويل بيل، ومن بطولة النجمان ويل سميث ومارتن لورانس بجامب كلا من جو بانتوليانو، وفانيسا هادجنز، وألكسندر لودفيج، وباولا نونيز، وجاكوب سكيبيو، وجون سالي، ودي جي خالد

مقالات مشابهة

  • الصين تعارض زيادة التعريفات الجمركية الأمريكية على البضائع الصينية
  • الجزائر.. إعفاء المولودين قبل 1 يناير 1995 من الخدمة الوطنية
  • إعفاء المواطنين الشباب المولودين قبل 1 جانفي 1995 من الخدمة الوطنية
  • أمازون تطور سلسلة حية من Totally Spies
  • الدين العام الأمريكي وأزمة الرئيس القادم
  • مخطط بايدن المجنون
  • توجيهات هامة من وزير المالية لـ العاملين بالجمارك بشأن الحجاج
  • وزير المالية يوجه بتسهيل الإجراءات الجمركية لضيوف الرحمن
  • فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 يزيح Bad Boys من صدارة الإيرادات
  • الحمائية - الرسوم الجمركية سيئة اقتصاديا ولكنها جيدة سياسيا