أطلقت أمانة العاصمة المقدسة، ممثلة في الإدارة العامة لتجربة العميل بطاقة "مُعان" التي يتم تقديمها لخدمة الفئات من الأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن، والمصابين بالأمراض المزمنة، والجنود البواسل بالحدِّ الجنوبي.

وأوضحت الأمانة؛ أن البطاقة تخول حاملها تسهيل وإنهاء كافة إجراءات معاملته في الأمانة والبلديات الفرعية، دون الحاجة إلى الانتظار في صفوف المراجعين، حيث خصصت موظفًا لمرافقة حامل البطاقة وتسهيل إجراءاته لدى الإدارات والأقسام المعنية بالأمانة وفق الأنظمة والتعليمات، إضافةً إلى تخصيص موقف للسيارة والاستقبال والتفاعل التام من قبل منسوبي الإدارة العامة لتجربة العميل، مشيرةً إلى أنه في حال عدم استطاعة حامل البطاقة الحضور إلى مقر الأمانة أو البلدية الفرعية، فسيتم تأمين سيارة خاصة لخدمته في مكان تواجده.


وأفادت الامانة؛ أن بطاقة "معان" تُعد إحدى الخدمات التي تقدمها في سبيل راحة المراجعين من الفئات المستحقة، وتأتي انطلاقا من إدراك الأمانة لمسؤوليتها الاجتماعية تجاه هذه الفئات، وحرصها على تقديم خدمات نوعية، وتحقيق رضا المستفيدين وتحسين جودة العمل وتطويره.

وبيّنت؛ أن شروط الحصول على البطاقة تكمن في أن يكون مقدم الطلب من فئة الأشخاص ذوي الاعاقة، أو من كبار السن 65 سنة وما فوق، أو من أصحاب الأمراض المزمنة، أو من المشاركين من جنودنا البواسل في الحدود والثغور، حيث يمكن الحصول على البطاقة من خلال التواصل عبر البريد الالكتروني csu@holymakkah.gov.sa وإرفاق المستندات المطلوبة متضمنة صورة من الهوية الوطنية، والعنوان الوطني، ورقم الجوال، ومستند اثبات الحالة، وذلك لاستخراج البطاقة والحصول على كافة التسهيلات، أو من خلال التواصل هاتفياً مع الأمانة على الرقم 940.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ذوي الإعاقة أمانة العاصمة كبار السن بطاقة معان

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل تطلق خدمة التصديق المتنقل لكبار السن و ذوي الهمم.. تفاصيل

اطلقت وزارة العدل خدمة التصديق المتنقل لـ كبار السن وذوي الهمم، وخصصت خط ساخن لتلقي طلب هذه الخدمة، ومع بدء تطبيق الخدمة، تلقي مكتب القاهرة للتصديق علي المحررات الرسمية.

وزارة العدل تقوم بتسيير سيارات التوثيق المتنقله في كافة قرى المحافظات  وزارة العدل تطلق قوافل طبية بالمحافظات

جاء ذلك في اطار تنفيذ توجيهات المستشار عدنان فنجري وزير العدل بشأن تقديم حزمة من الخدمات الميسرة لكبار السن وذوي الهمم، وذلك ضمن أنشطة وزاره العدل في مبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وطلب من كل من المواطن أحمد محمد على حسن ٨٠ سنة ومقيم بمنطقة الظاهر بالقاهرة ،ومن المواطنة نيفين عبد الرزاق محمد  وهي والدة مواطن من ذوي الهمم،  وبعد التنسيق معهما.

 انتقلت سيارة التصديق المتنقل إلى محل اقامة المواطنين وتم تقديم الخدمة ورفع عناء انتقالهما إلى المقر المركزي ،وقد لاقت الخدمة فور اطلاقها استحسان من كبار السن وأهلية ذوى الهمم علي هذه المبادرة من فخامة السيد رئيس الجمهورية.. والتي تساعد علي دمج هذه الفئات في المجتمع وتمكينهم من الخدمات المقدمة من الدولة.

وكان المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، أعلن عن مشاركة الوزارة في مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، والتي أطلقها فخامة رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشرى، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

مشاركة وزارة العدل فى مبادرة بداية

وقال وزير العدل، في فيديو نشر على الحسابات الرسمية لمبادرة "بداية" على مواقع التواصل الاجتماعي، إن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، تحمل في طياتها دليلًا حاسما على معايشة فخامة رئيس الجمهورية للمواطن المصري، والسعي نحو تدبير سبل قضاء حوائجه ومصالحه ووقوفه على ما أهمه وما يهمه من متطلبات حياته، مضيفًا أن هدف المبادرة ينصب على احترام المواطن  و ضرورة التعامل معه بما يحفظ عليه كرامته، تقديرًا من سيادته لإنسانيته وأنه صانع حضارة مصر ومصدر فخرها.

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق المتنقل لكبار السن و ذوي الهمم.. تفاصيل
  • خط ساخن لهم.. وزارة العدل تطلق خدمة التصديق المتنقل لكبار السن وذوي الهمم
  • العدل تطلق خدمة التصديق المتنقل لكبار السن وذوي الهمم ضمن مبادرة بداية جديدة
  • العدل تطلق خدمة التصديق المتنقل لكبار السن وذوي الهمم
  • بالرقم القومي.. طريقة الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2024
  • مواطنون يعبرون عن ارتياحهم لجهود أمانة بغداد في تحسين البنية التحتية
  • «اجتماعية الشارقة» تعقد ملتقى كبار السن يوم 3 أكتوبر
  • "أمانة الرياض" تجهز 18 موقعاً لاستقبال الزوار في اليوم الوطني
  • “أمانة الرياض” تجهز 18 موقعاً في حدائق الرياض تستقبل سكان وزوار الرياض في اليوم الوطني
  • كيف غلظ القانون الجديد عقوبة إيذاء كبار السن والإهمال في رعايتهم؟