وقع المركز الوطني لسلامة النقل مذكرة تعاون مع وزارة الدفاع بهدف دعم عمليات التحقيق في الحوادث والوقائع التي تقع لطائرات وزارة الدفاع ومساندة المحققين، والاستفادة من الإمكانات الموجودة لدى الجانبين، ومشاركة الخبرات، والإسهام في إنشاء مختبر تابع لإدارة التحقيق في الحوادث بالإدارة العامة للسلامة للقوات المسلحة وتدريب المختصين في المركز الوطني لسلامة النقل ووزارة الدفاع وتأهيلهم، وعمل دورات تنشيطية لهم.


ومثل الجانبين في التوقيع, الرئيس التنفيذي للمركز الكابتن طي بن عبدالرحمن الشمري، والمدير العام للإدارة العامة للسلامة بالقوات المسلحة بالوزارة العميد الطيار الركن علي بن سعد المجري، وذلك ضمن أعمال المؤتمر الدولي “مستقبل الطيران” 2024 بنسخته الثالثة، بتنظيم من الهيئة العامة للطيران المدني في الفترة من 20 إلى 22 مايو 2024م، بمدينة الرياض تحت شعار “تعزيز مستوى الربط العالمي”.


وتهدف مذكرة التعاون إلى مشاركة الخبرات بين الجانبين في المجالات المساندة لعمليات التحقيق في الحوادث، والتعاون في التمارين الافتراضية المشتركة بمجال التحقيق في الحوادث الجوية، والقيام بالتنسيق المتبادل للمشاركة في المؤتمرات والفعاليات الداخلية والخارجية في مجال التحقيق في الحوادث، والتنسيق للزيارات المتبادلة لفرق العمل لإيجاد مستوى متقدم في مجالات التحقيق في الحوادث.
كما وقع المركز الوطني لسلامة النقل بهدف التعاون في مجال الأبحاث الفنية ودراسات المختبرات الهندسية، مذكرة تفاهم مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، مثلها الرئيس التنفيذي للمركز الكابتن طي بن عبدالرحمن الشمري، ونائب الرئيس للبحث والابتكار، الدكتور علي بن حسن الشيخي.
واتفق الطرفان على تبادل ومشاركة الخبرات المعرفية والمعلوماتية، والتدريب وتطوير الكفاءات في المجالات الفنية، والتعاون في مجالات التقنية، والبحث العلمي، والابتكار، وتفعيل برامج المسؤولية المجتمعية المشتركة، بالإضافة إلى تقديم الدعم والاستشارة في المجال الفني، ومجالات الحوكمة والالتزام.
ويأتي توقيع المذكرتين كونه أحد أهداف المركز الرئيسية للتعاون والاستفادة من الممارسات والخبرات المحلية مع الجهات ذات العلاقة بما يسهم في تعزيز مستويات سلامة النقل.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المرکز الوطنی لسلامة النقل التحقیق فی الحوادث

إقرأ أيضاً:

بيت الزكاة يوقع بروتوكولي تعاون مع قوافل التضامن الفرنسية ووقف الإنسان الخيرية التركية

أعلن بيت الزكاة والصدقات، تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر توقيع بروتوكولي تعاون مع مؤسسة «قوافل التضامن الفرنسية» وجمعية «وقف الإنسان الخيرية التركية» لتوصيل وتوزيع لحوم الأضاحي ولحوم الصدقات إلى الأُسَر الفلسطينية المتواجدة في مصر حاليًا، فضلًا عن استهداف الأسر الأولى بالرعاية داخل مصر.

«بيت الزكاة» ينتهي من توزيع لحوم الصدقات في 10 محافظات جديدة شيخ الأزهر يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين «بيت الزكاة» وبنك مصر

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الخميس الموافق 13 من يونيو 2024م، أن بروتوكول التعاون مع  مؤسسة «قوافل التضامن الفرنسية» يهدف إلى تقديم خدمات الإغاثة الإنسانية إلى قطاع غزة وتجهيزها وتعبئتها وتقديمها للجانب الفلسطيني لتوزيعها علي أشقائنا النازحين في القطاع.

أضاف البيان أن بروتوكول التعاون مع جمعية «وقف الإنسان الخيرية التركية» يهدف إلى توزيع لحوم صدقات على الأسر الأولى بالرعاية داخل مصر، فضلًا عن تخصيص جزء من لحوم الأضاحي ولحوم الصدقات للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

حملة «صك الأضحية» تهدف للتيسير على المضحين من داخل مصر وخارجها

أكد البيان أن حملة «صك الأضحية» لعام 2024م تحت شعار «أرضِ ربَّكَ وأطعمْ مستحقًّا» التي أطلقها «بيت الزكاة والصدقات» بهدف التيسير على المضحين من داخل مصر وخارجها، وإنابة بيت الزكاة والصدقات في أداء شعيرة الأضحية لوصول لحومها إلى المستحقين، تحظى باهتمام عالمي، حيث توافد إلى بيت الزكاة والصدقات وفود شعبية من فرنسا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإيطاليا ودول عربية وجاليات مسلمة من المقيمين في مصر؛ للمشاركة في حملة صكوك الأضاحي لتوجيه جزء كبير إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، عقب فتح ميناء رفح البري على الحدود المصرية الفلسطينية، وذلك ضمن الحملة العالمية «أغيثوا غزة» التي أطلقها فضيلة الإمام الأكبر عقب بدء العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

جدير بالذكر أن قيمة صك اللحوم البلدية من الأبقار والجاموس 11.000 جنيه، أو235 دولار، أو 220 يورو للراغبين في أداء شعيرة الأضحية من خارج مصر، ويصل متوسط وزن الأبقار والجاموس 450كجم، وقيمة صك الأغنام خروف برقي 12.500 جنيه، أو265 دولار، أو 245 يورو للراغبين في أداء شعيرة الأضحية من خارج مصر، حيث يصل متوسط وزن الخروف 65 كجم.

مقالات مشابهة

  • على هامش ندوة مستقبل اليسار (٢)
  • تعاون بين “زايد العليا” و”الإمارات المالي” لتدريب وتوظيف أصحاب الهمم
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين
  • بيت الزكاة والصدقات يوقع بروتوكولي تعاون مع «قوافل التضامن الفرنسية»و«وقف الإنسان الخيرية التركية»
  • بيت الزكاة يوقع بروتوكولي تعاون مع قوافل التضامن الفرنسية ووقف الإنسان الخيرية التركية
  • «بيت الزكاة» يوقع بروتوكولي تعاون مع «وقف التركية» و«التضامن الفرنسية»
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة «أمان ليك» لوساطة التأمين
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "أمان ليك" لوساطة التأمين
  • بنسعيد يوقع على اتفاقية تعاون ثنائي مع نظيره الصيني
  • «غرفة أبوظبي» توقع اتفاقية تعاون مع «التجارة الأنغولية - الإماراتية»