(CNN) -- قالت شركة الاستثمار "أوكتري كابيتال مانجمنت"، مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، إنها "تولت ملكية" نادي إنتر ميلان المتوج حديثًا بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وفشل مالك إنتر ميلان السابق، مجموعة "سونينغ" الصينية، في سداد قرض بقيمة 395 مليون يورو (428 مليون دولار) تم الحصول عليه للمساعدة في تمويل النادي خلال جائحة كورونا.

وقالت شركة أوكتري في بيان: "نحن نتفهم المسؤولية الكبيرة تجاه المجتمع والإرث التاريخي للإنتر، نحن ملتزمون بنجاح الفريق على المدى الطويل ونعتقد أن طموحاتنا للنادي تتناسب مع طموحات مشجعيه المتحمسين في إيطاليا وحول العالم".

أوكتري، هي شركة صناعية قوية شارك في تأسيسها هوارد ماركس بأصول تحت الإدارة تبلغ 192 مليار دولار.

اشترت مجموعة "سونينغ" الصينية حصة أغلبية في نادي إنتر ميلان في عام 2016، وتمتع النادي بنجاح مستمر خلال السنوات الثماني تحت الملكية الصينية، إذ فاز مرتين بالدوري الإيطالي وكأس إيطاليا، كما فاز الفريق بثلاثة كؤوس سوبر إيطالية ووصل إلى نهائيات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وقال رئيس إنتر ميلان السابق، ستيفن تشانغ، في بيان، السبت الماضي: "خلال اقتراب موعد سداد القرض، بذلنا كل الجهود مع شريكنا لإيجاد حل ودي، بما في ذلك مسارات متعددة لشركة أوكتري لتحقيق عائد مالي كامل وفوري".

وأضاف: "لسوء الحظ، تفاقمت جهودنا حتى الآن بسبب التهديدات القانونية، والافتقار إلى المشاركة الهادفة من شركة أوكتري".

وتابع قائلاً: "لم يكن هذا محبطًا ومخيبًا للآمال للغاية فحسب، بل إن مثل هذا السلوك يشكل الآن مخاطر محتملة على النادي يمكن أن تعرض استقراره للخطر بشكل خطير".

وبعد الاتصال بشركة أوكتري للتعليق على بيان رئيس نادي إنتر ميلان السابق، أحالت الشركة بينها الصحفي إلى شبكة CNN.

وقال أليخاندرو كانو من شركة أوكتري في بيان: "باعتبارنا مالكين جدد، فإننا ندرك مسؤوليتنا تجاه مجتمع إنتر ميلان وتاريخه وإرثه".

يعد نادي إنتر ميلان أحد أكبر الأندية الإيطالية وأكثرها نجاحاً، وكان انتصاره الأخير في الدوري الإيطالي هو لقب الدوري العشرين للنادي.

أمريكاإيطالياإنتر ميلاننشر الأربعاء، 22 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إنتر ميلان نادی إنتر میلان

إقرأ أيضاً:

إبراهيموفيتش يكشف أهداف ميلان.. ويؤكد: لم أعاني من رؤية الإنتر فائزًا بالدوري

كشف زلاتان إبراهيموفيتش المدير الجديد لميلان خلال المؤتمر الصحفي اليوم عن أهداف ميلان في المستقبل القريب ورؤيته للفترة المقبلة.

إبراهيموفيتش يكشف عن أهداف ميلان

أشارت تقارير صحفية إلى أنه بعد أن تم تعيين باولو فونسيكا كمدير فني لميلان فستبدأ إدارة النادي الإيطالي بالتخطيط للمستقبل ومعرفة احتياجات ميلان للعودة للمنافسة بقوة.

صفقة تبادلية بين برشلونة وأتلتيكو مدريد الصحف الأوروبية.. لاجازيتا ديلو سبورت: إيطاليا قادمة.. موندو ديبورتيفو: فليك ينفض الغبار عن لاعبي برشلونة

وعن فوز إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي وتحقيق النجمة الثانية وعما إذا كان رؤية فوز الإنتر بالاسكوديتو جعلته يعاني، قال إبراهيموفيتش في تصريحات صحفية: "لا لم أعاني، لا أعاني أبدًا، فهذا يحفزني، أنا وميلان لا ننظر إلى الأندية الأخرى فهذا ما يفعله الخاسرون، ميلان ينظر فقط إلى نفسه".
واختتم إبراهيموفيتش تصريحاته قائلًا: "المعاناة للشخص الخاسر وليس لشخص فائز ومنافس، هذه الأشياء تجعلني أشعر بالجوع ويعطيني الوقود للقيام بالمزيد".

مقالات مشابهة

  • عمال شركة نسيج في ملكية برلماني ملياردير بطنجة يشكون تهديدات بالقتل والحرق
  • إبراهيموفيتش يكشف أهداف ميلان.. ويؤكد: لم أعاني من رؤية الإنتر فائزًا بالدوري
  • نادي ميلان الإيطالي يعين فونسيكا مدربا جديدا لفريقه لمدة ثلاثة أعوام
  • رسميا.. البرتغالي فونسيكا مدربا لميلان
  • باولو فونسيكا مديرا فنيا لميلان الإيطالي
  • «أومورفيا» التابعة لـ «ملتيبلاي» تستحوذ على «ذا جرومينج كومباني هولدينج»
  • رسميا.. فونسيكا مدربا جديدا لميلان
  • مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم يعقد اجتماعه الأول
  • برئاسة سلطان بن حمدان بن زايد.. مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم يعقد اجتماعه الأول
  • ميلان يجري اتصالات مع وكلاء الهولندي ماتس ويفر لاستكشاف إمكانية التعاقد معه