أعلنت أمانة الحج والعمرة بولاية النيل الأبيض السودانية بدء إجراءات الكشف الطبي والتطعيم لحجاج عام ١٤٤٥ هجرية.

كوستي ــ التغيير

وقال أمين أمانة الحج والعمرة بولاية النيل، الأبيض د.فتحي مهدي أحمد، إن الإجراءت تمضي بصورة جيدة، و أوضح أنه تم بناء الأفواج حسب المناطق الجغرافية وتسليم الكشوفات لأمراء الأفواج بغرض التواصل مع الحجاج .

ووقف مهدي برفقة مدير الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية اسماعيل علي يوسف، على  إجراءات الكشف الطبي والتطعيم لحجاج عام ١٤٤٥ هجرية بمباني الحج والعمرة بمحلية كوستي.

ونوه أمين أمانة الحج والعمرة بالولاية إلى أن إجراءات الكشف الطبي والتطعيم تعتبر من الاشتراطات للحجاج لمعرفة حالة الحاج الصحية، و أكد مهدي أن حجاج الولاية سيتم تفويجهم يوم ٢٣ ذي القعدة الموافق الحادي والثلاثون من مايو الجاري ومنها إلى المدينة المنورة .

من جهته أكد  مدير الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة اسماعيل علي يوسف، حرص الوزارة على تنفيذ الاشتراطات الصحية للحجاج والتطعيم ضد السحائي والحمي الصفراء .

يذكر أن الكشف الطبي والتطعيم لحجاج محليات الدويم القطينة وأم رمته سيكون يوم السبت المقبل الموافق الخامس والعشرين من مايو الجاري .

الوسومالحج الكشف الطبي حجاج كوستي ولاية النيل الأبيض

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الحج الكشف الطبي حجاج كوستي ولاية النيل الأبيض

إقرأ أيضاً:

“في يوم عرفة”.. أبو عبيدة يبعث رسالةً لحجاج بيت الله الحرام

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”: إننا إذ يؤدي ضيوف الرحمن فريضة الحج فإننا نؤدي فريضة الجهاد ضد أعداء الله المحتلين الغاصبين نيابة عن أمة الإسلام الكبيرة”.

ودعا أبو عبيدة، في تصريح صحفي له اليوم السبت، “حجاج بيت الله الحرام أن يتذكروا إخوانهم في غزة وفلسطين بدعواتهم الخالصة في المشاعر المقدسة وأثناء مناسك الحج، وأن يستحضروا غزة وشعبها الصابر ومجاهديها في هذه الأوقات العظيمة المباركة”.

وأضاف: إن “طوفان الأقصى انطلق من أجل ثالث الحرمين الشريفين، وإن مناسك الحج هي فرصة لنذكّر أمة الملياري مسلم بحقيقة صراعنا مع عدونا الذي ينتهك مسرى رسول الله ويعيث فيه فسادًا وتهويدًا كل يوم”.

ولليوم 253 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و 266 شهيدا، وإصابة 85 ألفا و102 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أحمد كريمة يوجه نصائح لحجاج بيت الله الحرام حتى يكون الحج مقبولًا
  • نصائح ليوم عرفة.. 4 إرشادات عند صعود المرتفعات في المشاعر المقدسة
  • تنقل بأمان.. "الحج والعمرة" تحذر من صعود المرتفعات بالمشاعر المقدسة
  • “في يوم عرفة”.. أبو عبيدة يبعث رسالةً لحجاج بيت الله الحرام
  • أبو عبيدة يوجه رسالة لحجاج بيت الله الحرام بيوم عرفة
  • ضيوف الرحمن يقفون اليوم على عرفات لأداء ركن الحج الأعظم
  • أستاذ طب وقائي يوضح دور الحملات الطبية المصرية في توعية حجاج بيت الله الحرام
  • «يوم التروية».. حجاج بيت الله الحرام يتوجهون لمشعر مِنى
  • قطار المشاعر المقدسة .. هدية المملكة لحجاج بيت الله الحرام بأسلوبٍ فريدٍ بالنظام الترددي
  • قطار المشاعر المقدسة.. هدية المملكة لحجاج بيت الله الحرام