احتفت الإدارة العامة للموارد البشرية بأمانة العاصمة المقدسة باليوم العالمي للموارد البشرية، حيث تحتفي المنظمات به سنوياً وتسعى لتكليل جهود موظفي الموارد البشرية وزيادة مهاراتهم، وتعزيز انتمائهم.

ويُعدُّ بمثابة يوم للتعريف بالأهداف الاستراتيجية واللوائح التنظيمية، وزيادة الوعي بأهمية وظيفة الموارد البشرية في تحقيق أهداف المؤسسة، من خلال سياسات وإجراءات واضحة وبيئة عمل مميزة تحاكي أفضل الممارسات والتقنيات الحديثة في مجال الموارد البشرية .


وتم خلال الاحتفائية والتي شارك خلالها مدير عام الموارد البشرية ومدراء الإدارات والموظفين، حيث تم توزيع باقات الورود والهدايا وعبارات الترحيب والتحفيز، وتنظيم فعاليات وأنشطة ترفيهية، وتأتي المشاركة انطلاقًا من استراتيجية الأمانة من خلال دعم الموظفين وتزويدهم بمختلف المهارات المطلوبة ومواكبة التطورات المهنية التي يشهدها سوق العمل .

الجدير بالذكر بأن اليوم العالمي للموارد البشرية هو يوم عالمي للاحتفاء بالدور الجوهري لموظفي الموارد البشرية في جميع المؤسسات والقطاعات على مستوى العالم، حيث يلعبون دورًا هامًا وأساسيًا في إدارة أغلى موارد تمتلكها المؤسسة واستقطاب وتوظيف الكفاءات المميزة، وإدارة شؤون الموظفين وحل المشكلات التي قد تواجههم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة العاصمة المقدسة للموارد البشریة الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

“موارد عجمان” تحصل على شهادة “أفضل بيئة عمل”

 

 

 

حصلت دائرة الموارد البشرية في حكومة عجمان، على شهادة أفضل بيئة عمل من قبل الهيئة العالمية لثقافة بيئة العمل (Great Place to Work) والمتخصصة في تقييم بيئات العمل المتميزة وذلك تقديراً لالتزام الدائرة الراسخ بتوفير ثقافة عمل إيجابية وداعمة للموظفين.

يأتي حصول الدائرة على الشهادة بناء على تلبية المتطلبات والمعايير التي تمثلت في توضيح الممكنات والقدرات الأساسية للدائرة وظروف العمل الداعمة لجميع الموظفين وإشراكهم وتحفيزهم وضمان التواصل الإيجابي معهم، وأسلوب القيادة ودور المدراء في توفير بيئة عمل محفزة ومثالية للموظفين، ومهارات العمل الجماعي والعلاقات بين الموظفين والتناغم الوظيفي، بالإضافة إلى توضيح القيم المؤسسية وكيفية الامتثال لها وتطبيقها في بيئة العمل كالاحترام، والمساواة، والنزاهة، والثقة والولاء الوظيفي، والابتكار.

وأكد سعادة راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي مدير عام دائرة الموارد البشرية في حكومة عجمان، اهتمام وحرص الدائرة على تعزيز بيئة العمل وتطويرها من خلال العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق التميز في الأداء المؤسسي، مشيرا إلى أن الشهادة تشكل حافزاً لمضاعفة الجهود لجعل بيئة العمل مثالية، تسهم في الإبداع والابتكار ومواكبة التطورات العالمية.

ونوه إلى حرص الدائرة على ترسيخ ثقافة السعادة والإيجابية في بيئة العمل، وتفعيل مبادرات ومشاريع تعزز ثقافة العمل الإيجابي، وتسهم في رفع مستويات الرضا الوظيفي والولاء المؤسسي.

وأكد أن دائرة الموارد البشرية تسعى من خلال هذا الإنجاز إلى مواصلة جهودها في بناء بيئة عمل متميزة تعزز من تجربة الموظفين وتدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.وام


مقالات مشابهة

  • حدائق أمانة العاصمة تستعد لاستقبال الزوار في عيد الأضحى
  • أمانة العاصمة المقدسة: أكثر من 2000 متطوع شاركوا في مبادرة “وَطَهِّر بَيْتِي”
  • حدائق أمانة العاصمة تستعد لاستقبال الزوار في خلال إجازة عيد الأضحى
  • أمانة بغداد: افتتاح متنزه الزوراء مجاناً خلال أيام عيد الأضحى
  • صور.. جولات رقابية متواصلة على المنشآت في مكة والمشاعر المقدسة
  • “موارد عجمان” تحصل على شهادة “أفضل بيئة عمل”
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات بدء تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة»
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • تعاون بين «موارد دبي» و«مركز الذكاء الاصطناعي»
  • توضيحات حول موعد وزيادة رواتب يونيو 2024 في الأردن