السعودية – بحث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ورئيس فرنسا إيمانويل ماكرون، امس الأربعاء، تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بينهما وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وقالت الوكالة إن الجانبين بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطوير التعاون القائم في عدد من المجالات.

كما بحثا “مستجدات الأوضاع في غزة، وضرورة تكثيف الجهود والاتصالات الدولية للتوصل لوقف فوري لإنهاء الحرب، وكافة أشكال التصعيد، والعمل على إيصال المساعدات الإنسانية الكافية”.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة، التي بدأت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أكثر من 115 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

وخلال الاتصال الهاتفي، تبادل الأمير محمد بن سلمان التهنئة مع الرئيس ماكرون بتوقيع اتفاقية بين الخطوط الجوية السعودية، وشركة إيرباص الفرنسية لشراء 105 طائرات، وفق وكالة “واس”.

والاثنين، أعلنت المملكة “إبرام شركة الخطوط السعودية واحدة من أكبر صفقات شراء الطائرات في العالم، بشراء 105 طائرات من شركة إيرباص بهدف توسيع وتحديث أسطولها”، وذلك خلال مؤتمر دولي للطيران استضافته الرياض، وفق المصدر نفسه.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

المجاعة تحاصر غزة و9 من كل 10 أطفال يعانون فقرا غذائيا (فيديو)

يعاني أطفال غزة من المجاعة بسبب الحرب الصهيونية والحصار المفروض على القطاع منذ 8 أشهر يمنع عنهم الماء والطعام ودمر المدارس والمستشفيات. 

المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف جنود وآليات الاحتلال بأنحاء قطاع غزة الدفاع المدني الفلسطيني: كل القوانين الدولية التي تتحدث عن الإنسانية سقطت في غزة

وأكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، أن 9 من كل 10 أطفال في غزة يفتقرون إلى العناصر الغذائية الأساسية التي تضمن نموهم وتطورهم الصحي.

وقالت أن النظامين الغذائي والصحي في قطاع غزة انهارا ببسبب الحرب على القطاع منذ 8 أشهر، ما أدى إلى عواقب كارثية على الأطفال وأسرهم.

وأوضحت أن البيانات التي جمعت بين ديسمبر 2023 وأبريل 2024، أظهرت أن 9 من كل 10 أطفال في قطاع غزة، الذي يتعرض للقصف الإسرائيلي منذ أكتوبر الماضي، يعانون من فقر غذائي حاد، مما يعني أنهم يعتمدون على مجموعتين غذائيتين أو أقل يوميًا للبقاء على قيد الحياة.

عدد شهداء غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 37296 شهيد و 85197 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وعبر حساب الوزارة على فيسبوك، أشارت إلى أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 30 شهيد و 95 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية، وذلك في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 253 على قطاع غزة .

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يشكر الملك سلمان وولي العهد السعودي على حفاوة الاستقبال
  • عاجل.. الرئيس السيسي يشكر الملك سلمان وولي العهد السعودي على حفاوة الاستقبال
  • المجاعة تحاصر غزة و9 من كل 10 أطفال يعانون فقرا غذائيا (فيديو)
  • بعد الزيارة المفاجئة.. توقعات بمشاركة السعودية في قمة تخص الحرب على أوكرانيا
  • لأول مرة.. السعودية تستخدم طائرات مسيّرة لرصد المخالفين في الحج (شاهد)
  • الخطوط السعودية تختتم المرحلة الأولى من خطة موسم حج 1445 بنجاح وتنقل أكثر من 500 ألف حاج
  • طائرات تلاحق مخالفي أنظمة الحج في السعودية (فيديو)
  • السعودية.. طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج
  •  مفوض الأونروا: الحرب سرقت طفولة أطفال غزة
  • روسيا تحذر فرنسا من صدام مباشر