جنين - صفا

قالت وسائل إعلام فلسطينية، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت بالكامل من مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة ومخيمها بعد عملية استمرت يومين.

وأعلن مستشفى الرازي في جنين استشهاد شاب من المخيم متأثرا بجروح أصيب بها جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليه.

وذكرت وسائل إعلام أن الشاب "مصطفى جبارين" استشهد متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة جنين بالضفة الغربية، ليرتفع عدد الشهـداء إلى 12 خلال العملية العسكرية المتواصلة في المدينة ومخيمها لأكثر من يومين.

ووسَّع جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، عمليته العسكرية في يومها الثاني بمدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة، ويواصل حصار ومداهمة منازل فلسطينيين، واقتحام عدة أحياء.

وأكد مراسل وكالة "صفا" أن الجيش دفع بتعزيزات عسكرية إلى المخيم، وسط اشتباكات مسلحة مع المقاومين، وسماع تفجيرات بين حين وآخر، وإعطاب آليات عسكرية إسرائيلية.

وترافق جرافات عسكرية القوة الإسرائيلية المتوغلة، وتشارك في تدمير بنى تحتية بالمخيم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن حصيلة ضحايا العملية المستمرة منذ صباح الثلاثاء بلغت 12 شهيدًا  و21 جريحا، وبذلك ارتفع العدد الإجمالي للفلسطينيين الذين استشهدوا بالضفة والقدس، إلى 514 منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة جنين قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال ينفذ عملية عسكرية في البلدة القديمة بمدينة نابلس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد الإعلام الإسرائيلي اليوم الأحد، بأن الجيش ينفذ عملية عسكرية في البلدة القديمة بمدينة نابلس، جاء ذلك خلال نبأ عاجل أوردته قناة "القاهرة الإخبارية".

وبحسب القناة الإخبارية، اقتحمت قوة خاصة من جيش الاحتلال البلدة القديمة في مدينة نابلس بالضفة الغربية وسط انتشار تعزيزات عسكرية إسرائيلية.

وفي سياق متصل، قالت ولاء السلامين مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من رام الله، إن قوات الاحتلال ترهب الطلاب داخل المدارس وتعتقل طواقم التدريس، مؤكدة أن عمليات تهجير وقمع الفلسطينيين زادت بشكل كبير بعد أحداث السابع من أكتوبر.

كما أوضحت أن العالم منشغل بالإبادة الجماعية في قطاع غزة، والأنظار تتجه إلى القطاع لكن الضم والتوسع سياسة قوات الاحتلال في الضفة الغربية، حيث تضع قوات الاحتلال يدها على الأراضي الفلسطينية وتوسع الاستيطان بشكل كبير، متابعة: "منذ مطلع عام 2024 أكثر من 16 بؤرة استيطانية جديدة ستبنى في الضفة الغربية". 

مقالات مشابهة

  • 5 جرحى برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة بالضفة الغربية
  • جيش الاحتلال ينفذ عملية عسكرية في البلدة القديمة بمدينة نابلس
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم عدّة مناطق بالضفة الغربية
  • تشييع 3 شهداء فلسطينيين ارتقوا خلال عدوان الاحتلال على قباطية بالضفة الغربية
  • 17 شهيداً وجريحاً في عدوان صهيوني على بلدة قباطية بالضفة الغربية
  • شهداء في عملية عسكرية استهدفت بلدة قباطية جنوبي جنين بالضفة الغربية
  • إحصائية شهداء وإصابات العدوان الإسرائيلي على قباطية في جنين
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة ترمسعيا وبيرزيت ومخيم قلنديا بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي ينكل بجثامين 3 شهداء فلسطينيين في بلدة قباطية بالضفة الغربية