كشفت وزارة الصحة والسكان، مستجدات تنفيذ المدينة الطبية بمدينة بدر «كابيتال ميد»، والتي تُعد أكبر مدينة طبية بالشرق الأوسط، وتقع على مساحة 144 فدانا بطاقة استيعابية إجمالية 4500 سرير، و70 غرفة عمليات، والتي من المقرر أن تخدم أكثر من 5 ملايين شخص سنويا، مشيرة إلى أن المدينة تضم 13 معهدًا متخصصًا في مختلف العلوم الطبية.

تفاصيل المدينة الطبية «كابيتال ميد»

وأكدت الوزارة أن المدينة الطبية تضم مستشفى للطوارئ، ومستشفى للتأهيل الطبي، وأكبر مجمع عيادات في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومستشفى مجهز بأعلى المعدات والأجهزة الطبية التي ستعد صرحًا طبيًا متميزًا تضم كافة التخصصات الطبية بأحدث التكنولوجيا العالمية، تستطيع من خلالها تقديم خدمات طبية متميزة ومتطورة وفقا لأحدث المعايير العالمية للمواطنين المصريين والأشقاء من الدول العربية والوفود الأجنبية.

وأوضحت الوزارة الدور المتميز الذي سوف تقوم به المدينة الطبية في توطين السياحة العلاجية بمصر، لافتة إلى أن المدينة الطبية الخاصة بالسياحة العلاجية تضم مهبط للإسعاف الطائر ومستشفى تعليمي وحدائق استشفاء طبيعية، ومشتلًا للنباتات الطبية.

تقديم كافة سبل الدعم للقطاع الخاص 

ونوهت الوزارة إلى تقديم كافة سبل الدعم للقطاع الخاص للتوسع في الخدمات الطبية المقدمة، وتنفيذ استراتيجية الدولة في التوسع في الخدمات الطبية وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص بما يحقق تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

وأوضحت أن المدينة الطبية سوف تقدم خدماتها الصحية للمواطنين المندرجين تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل مستقبلا، وذلك من خلال تعاقد الهيئة مع المدينة الطبية، لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين، وأن المدينة الطبية هي إضافة ضخمة للمنظومة الصحية بمصر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة المدينة الطبية القطاع الخاص وزارة الصحة المدینة الطبیة أن المدینة

إقرأ أيضاً:

وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، عن وصول خمس شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى مستودعات الوزارة بقطاع غزة ، ضمن قافلة تم تسييرها أول أمس الأربعاء، من مستودعات الوزارة المركزية ب نابلس .

وأفاد وزير الصحة ماجد أبو رمضان بأن الوزارة استطاعت للمرة الأولى منذ بدء العدوان، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، في إرسال أدوية مباشرة من مستودعاتها المركزية في نابلس إلى قطاع غزة، مضيفا بأن خمس شاحنات أخرى سيتم تسييرها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد أن الشاحنات التي وصلت سيتم توزيعها على مستشفيات وزارة الصحة في قطاع غزة، وذلك لتلبية الاحتياجات الطبية الطارئة للمرضى والجرحى في المحافظات الجنوبية.

وأشار أبو رمضان أن وزارة الصحة تقوم بجهود استثنائية وعلى مدار الساعة مع كافة الشركاء الصحيين الدوليين لتلبية احتياجات القطاع الصحي في المحافظات الجنوبية، وذلك بتوجيهات من السيد الرئيس محمود عباس وتعليمات من رئيس الوزراء محمد مصطفى.

وأضاف أن "الشاحنات تحتوي على أدوية ومستهلكات طبية مخصصة لأقسام الطوارئ وغرف العمليات، إضافة إلى مضادات حيوية ومواد طبية خاصة لغسيل الكلى ومستلزمات طبية أخرى".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تزامنا مع اليوم العالمى للزهايمر.. الصحة: تقديم 15 ألف خدمة طبية مجانية في طب نفس المسنين
  • ضمن مبادرة "بداية" تقديم خدمات طبية لـ 1695 مواطنًا خلال قافلة طبية بمركز سمالوط بالمنيا
  • ضمن مبادرة«بداية».. تقديم خدمات طبية لـ 1695 مواطناً خلال قافلة طبية بالمنيا
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بوحدة طوسون
  • قوافل طبية تجوب أسوان لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين
  • «صحة مطروح»: تقديم 67 ألف خدمة طبية مع انطلاق مبادرة «بداية جديدة»
  • تنظيم قوافل طبية بأسوان لتوصيل الخدمة الطبية المجانية للمواطنين
  • وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى غزة
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى العريش للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • وكيل صحة بني سويف: تقديم 4 آلاف و460 خدمة طبية بالمستشفيات ضمن مبادرة "بداية"