أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع الأسماك واللحوم ومحلات الجزارة ومحلات بيع الأسماك والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين لضبط سوق اللحوم و الدواجن و الأسماك.

ومن جانبه أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، أن المديرية ( إدارة المجازر و التفتيش على اللحوم ) بالإشتراك مع الجهات المعنية ( شرطة البيئة والمسطحات المائية - الرقابة الإدارية - الرقابة التموينية - مباحث التموين - الرقابة الصحية - مجالس المدن) قامت بتنفيذ حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير محضرين مخالفة و ضبط (٤ طن و ٦٠٠ كجم) أسماك مدخنة و مجمدة ودواجن مجمدة و مصنعات لحوم مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم عمل المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، لتوفير غذاء صحي وآمن حفاظا على صحة و سلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة و المجهولة المصدر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الشرقية لحوم فاسدة الطب البيطرى إعدام لحوم فاسدة

إقرأ أيضاً:

أسماك القرم تصدّر إلى تركيا وبيلاروس ودولة عربية

روسيا – يتم منذ بداية هذا العام، تصدير الأسماك والروبيان والرابانا التي يتم صيدها في البحر الأسود قبالة سواحل القرم، إلى بيلاروس وسوريا وتركيا.

 أفادت بذلك وزارة الزراعة في جمهورية القرم، وأشارت إلى أن عمليات صيد السمك مستمرة في المنطقة، رغم القيود المفروضة بسبب العملية العسكرية الخاصة.

وكانت الوزارة قد أعلنت في مارس 2024، عن تراجع حجم صيد السمك منذ فبراير 2022 بسبب القيود المفروضة على الشحن بعد بدء العملية العسكرية الخاصة. ووفقا لها في عام 2022، بلغ حجم الإنتاج 7.1 ألف طن، وفي عام 2023 – تقلص إلى 5.9 ألف طن.

وقالت مارينا دوروشينكو نائبة وزير الزراعة الإقليمي: “تم تصدير المنتجات السمكية [في النصف الأول من عام 2024] إلى تركيا وبيلاروس وسوريا، وبحسب الإحصائيات الجمركية الحالية، وصل حجم هذه الصادرات للنصف الأول من عام 2024، إلى 39.91 طن بقيمة إجمالية قدرها 94.32 ألف دولار”.

وأشارت دوروشينكو إلى أن أنواع الأسماك التجارية الرئيسية في بحر آزوف والبحر الأسود هي القوبيون، والإسبرط، والأنشوجة، والبوري، والبيلنغاس، والرنجة، والماكريل الحصان، والسمك المفلطح.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • أسماك القرم تصدّر إلى تركيا وبيلاروس ودولة عربية
  • سعر كيلو اللحم البقري قائم اليوم.. مستقرة في الأسواق
  • ضبط 6.3 طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الجيزة -صور
  • محافظة الجيزة تضبط ٦.٣ طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالجيزة
  • مد فترة التقديم لكليتي الطب البيطري والفنون البصرية بالجامعة الاهلية بالعبور
  • ضبط 6 طن لحوم ودواجن غير صالحة للإستهلاك الأدمى بالجيزة
  • ضبط ٦.٣ طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك بالجيزة
  • ضبط 6 طن لحوم ودواجن فاسدة ومجهولة المصدر بالجيزة
  • صور.. بيطري الأقصر يضبط دواجن ومصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • إعدام ١٨ كجم مواد غذائية غير صالحة للاستخدام بمطروح