CNN Arabic:
2024-06-16@12:00:16 GMT

ما هي طريقة استخدام حبوب تأخير الدورة الشهرية؟

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عادة ما تكون الدورة الشهرية منتظمة عند النساء البالغات، ترافقها أعراض جانبية متعددة قد تكون مؤلمة عند البعض أو أخف ألماً عند البعض الآخر. ويمكن أن يكون الشعور بالانزعاج الذي تسببه الدورة الشهرية، هو ما يدفع بعض النساء إلى اللجوء للأدوية للتخفيف من الألم وتأثير التغييرات في مستويات الهرمونات.

ووفقًا لما ذكره الموقع الإلكتروني الرسمي لـ"المكتبة الوطنية للطب" في أمريكا، أظهرت دراسة أن 59% من النساء في الولايات المتحدة أعربن عن رغبتهن في توقيف الدورة الشهرية.

ويشير موقع "المكتبة الوطنية للطب" في أمريكا إلى أن أسباب الرغبة في تأخير أو وقف الدورة الشهرية تشمل: تخفيف حدة النزيف، وتخفيف الألم، وأعراض الدورة الشهرية الأخرى، وتحسين نوعية الحياة، ومعالجة بعض الحالات الطبية، وتقليل أعباء النظافة أثناء نزول الدورة، والتخفيف من استخدام منتجات النظافة الخاصة بالدورة الشهرية والتي تستخدم لمرة واحدة.

ما هي طريقة استخدام حبوب تأخير الدورة الشهرية؟

تُعتبر حبوب منع الحمل الأكثر استخداماً لتأخير الدورة الشهرية والأكثر شيوعاً بين النساء البالغات والمراهقات، وذلك رغم وجود وسائل طبية أخرى، بحسب ما ذكره الموقع.

ويمكن تأخير الدورة من خلال تناول واحدة من حبوب منع الحمل يومياً، وبشكل مستمر من دون تناول الحبوب الوهمية في الأسبوع الأخير من الشهر. ويشرح موقع "المكتبة الوطنية للطب" الطريقة من خلال المثل التالي: إذا كانت العلبة تحتوي على 21 قرصًا نشطًا و7 أقراص دواء وهمي، يُطلب من المريض تناول 21 قرصًا، ثم البدء في تناول الحبوب النشطة من عبوة جديدة. 

كذلك يشير موقع "المكتبة الوطنية للطب" إلى أن هناك إمكانية لتأخير الدورة الشهرية لبضعة أيام أو أسابيع من خلال تناول حبوب دواء النوريثيستيرون الخاص بتأخير الدورة الشهرية.

 ووفقًا لما أوضحه موقع "medlineplus" التابع للمكتبة الوطنية للطب بأمريكا، تُعطى حبة واحدة من الدواء للمريض لفترة خمسة أو عشرة أيام متتالية خلال النصف الثاني من الدورة الشهرية. وعادة ما تلجأ النساء إلى هذه الحبوب عند السفر أو عند الحاجة لتأجيل أعراض الدورة لأسباب شخصية.

أدوية وعلاجنشر الخميس، 23 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أدوية وعلاج

إقرأ أيضاً:

المحكمة العليا الأميركية ترفض تقييد الحصول على حبوب الإجهاض

كرّست المحكمة العليا الأميركية، الخميس، حقّ النساء في الحصول على عقار ميفيبريستون بإلغائها حُكماً أصدرته محكمة استئناف وفرضت بموجبه سلسلة قيود على هذا الدواء المستخدم في غالبية حالات الإجهاض في الولايات المتحدة.

وفي قرار صدر بإجماع أعضائها التسعة وغالبيتهم من المحافظين، قضت المحكمة العليا بانتفاء صفة المدّعين، وهم أطباء ومنظمات مناهضة للإجهاض، معتبرة أنّ هؤلاء لا مصلحة لهم في هذه الدعوى وبالتالي لا حقّ لهم بالتقاضي.

وألغت المحكمة العليا تالياً الحكم الصادر عن محكمة استئناف والذي سبق لها وأن علّقت تنفيذه.

وفي 2023 أصدرت محكمة استئناف قضاتها من المحافظين قراراً أعادت فيه فرض العديد من القيود أمام حصول النساء على عقار ميفيبريستون بعد أن كانت إدارة الغذاء والدواء الأميركية "إف دي إيه" قد ألغت هذه القيود في 2016.

 وفي قرارهم، قال قضاة المحكمة العليا إنّ "المدّعين لم يبرهنوا أن تخفيف قواعد إدارة الغذاء والدواء يمكن أن يضرّ بهم".

وأضاف القرار الذي كتبه نيابة عن زملائه القاضي بريت كافانو أنّه "لهذا السبب، فإنّ المحاكم الفيدرالية ليست الطريق المناسب للردّ على مخاوف المدّعين بشأن إجراءات إدارة الغذاء والدواء".

وسارع الرئيس جو بايدن إلى الترحيب بالقرار، معتبراً في الوقت نفسه أنّه لا يغيّر واقع أنّ "النضال" من أجل الحقّ في الإجهاض "مستمرّ".

وقال بايدن في بيان إنّ "هذا لا يغيّر واقع أنّ حقّ المرأة في الحصول على العلاج الذي تحتاجه مهدّد، إن لم يكن مستحيلاً، في العديد من الولايات".

وفي قرار تاريخي أصدرته في 2022، ألغت المحكمة الأميركية العليا الحقّ الفيدرالي في الإجهاض.

والقرار الذي تخلّى عن حكم "رو ضد ويد" التاريخي، ترك لكل ولاية أن تحدد حقوق الإجهاض لديها. وعلى الإثر فرضت بعض الولايات المحافظة التي يحكمها الجمهوريون حظرا كاملا تقريباً على الإجهاض.

مقالات مشابهة

  • يا مشوية يا مسلوقة.. خبير يوضح طريقة تناول لحوم عيد الأضحى
  • طريقة عمل سلطة الزبادي لسفرة العيد| تساعد على الهضم
  • دراسة تحسم الجدل.. من يتناول اللحوم أكثر الرجال أم النساء؟
  • الدفاع الحسني الجديدي يحقق الصعود إلى القسم الأول
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات يكشف سبب تأخير فحص عينة رمضان
  • المحكمة العليا الأميركية ترفض تقييد الحصول على حبوب الإجهاض
  • مكتبة محمد بن راشد تنشر 5 إصدارات علمية لمجموعة من الباحثين الإماراتيين
  • "مكتبتك في مدرستك".. مكتبة الإسكندرية في زيارة لمدارس المحافظة
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية