RT Arabic:
2024-09-22@10:39:00 GMT

صحيفة: 300 طائرة "بوينغ" معرضة للانفجار في الجو

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

صحيفة: 300 طائرة 'بوينغ' معرضة للانفجار في الجو

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" نقلا عن تحذير إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية أن حوالي 300 طائرة من طراز "بوينغ 777" قد تنفجر في الجو بسبب خلل بالأسلاك الكهربائية قرب خزانات الوقود.

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته أمس الأربعاء، إلى أنه تم اكتشاف في وقت سابق من هذا العام عيب قاتل في أسطول آخر من طائرات "بوينغ".

إقرأ المزيد سنغافورة.. مصرع راكب وإصابات جراء "مطبات هوائية حادة" على متن رحلة جوية (صور + فيديوهات)

وتشمل المشكلة عطلا كهربائيا في طراز "بوينغ 777" الذي يمكن أن يتسبب في اشتعال النيران في خزانات الوقود الموجودة على أجنحة الطائرات وانفجارها.

وبحسب ما نقلته الصحيفة عن إشعار إدارة الطيران الفيدرالية فإن الخلل موجود في 300 طائرة "بوينغ" التي معرضة للخطر بسبب الخلل، بما في ذلك طائرات تستخدمها شركتي "يونايتد" و"أمريكان إيرلاينز".

وتقدر إدارة الطيران الفيدرالية أن إصلاح الخلل في جميع طائرات "بوينغ 777" البالغ عددها 292 طائرة سيكلف أكثر من 698 ألف دولار، فيما تقدر القيمة السوقية للشركة الأمريكية بمليارات الدولارات.

وأصدرت الإدارة الأمريكية تحذيرا في مارس الماضي وطلبت ردا من شركة "بوينغ" بحلول 9 مايو 2024، لكن من غير الواضح ما إذا كانت الشركة قد فعلت ذلك.

وفي الآونة الأخيرة، كثرت التقارير عن مشاكل فنية في طائرات "بوينغ"، بما في ذلك عطل في طائرة الرئيس البولندي وانخفاض الضغط في مقصورة طائرة "بوينغ 737 ماكس 9" التابعة لشركة "ألاسكا" الجوية.

وفي مطلع شهر مايو الجاري، أطلقت إدارة الطيران الأمريكية تحقيقا جديدا ضد شركة "بوينغ" بعد أن قام موظفو الشركة بتزوير بيانات التفقد في طائرة "بوينغ 787 دريملاينر".

المصدر: "ديلي ميل"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بوينغ بوينغ 737 كوارث جوية واشنطن

إقرأ أيضاً:

نظام iOS 18 يواجه موجة من الانتقادات بعد تعطل أجهزة آبل

تلقى نظام التشغيل الجديد "iOS 18" من شركة "آبل" موجة من الانتقادات منذ طرحه يوم 16 سبتمبر، بسبب تأثيره السلبي على بطارية الهاتف وتعطيل بعض الأجهزة. آخر تلك الاتهامات تشير إلى أن النظام تسبب في تعطل إصدارات مشهورة مثل "iPad Pro"، ما دفع المستخدمين إلى التحذير من تثبيت التحديث الجديد.

أفاد مستخدمون عبر منصات التواصل الاجتماعي بأنهم غير قادرين على إعادة تشغيل أجهزتهم بعد تثبيت التحديث، وهو ما دفع شركة "آبل" إلى اتخاذ إجراء عاجل بسحب التحديث من طرازات "M4 iPad Pro"، مع تأكيدها العمل على إصلاح الخلل "غير المتوقع".

تضرر بعض المستخدمين بشكل أكبر، حيث أشار أحدهم إلى أن متجر "آبل" رفض استبدال جهازه المعطل قبل تحويله إلى قسم الصيانة لفحصه، رغم امتلاكه خدمة "Apple Care". كما أكد المتأثرون أن أجهزتهم لا يمكن تشغيلها مجدداً بأي من طرق إعادة التشغيل التقليدية.

وكتب بعض المستخدمين أن الخلل قد أدى إلى احتراق اللوحة الأم في أجهزتهم، مشيرين إلى أن التحديث كان غير مُختبر بالشكل الكافي قبل إطلاقه، مما أثار حالة من الإحباط بين مستخدمي "آبل".

مقالات مشابهة

  • نظام iOS 18 يواجه موجة من الانتقادات بعد تعطل أجهزة آبل
  • طائرة المقاولون تتخطى الطيران
  • البحرية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مُسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 101 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية وبحرآزوف
  • الدفاع الروسية: إسقاط 101 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية وبحرآزوف
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن إسقاط طائرة حوثية دون طيار
  • طلب صيني لـ50 طائرة من بوينغ قد ينشلها من أزمتها
  • هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار .. تقرير مفصّل
  • شركة صينية تطلب شراء 50 طائرة من بوينغ الأميركية
  • لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية تتهم وسائل التواصل الاجتماعي العملاقة بـ”مراقبة المستخدمين”