تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصد بنك مصر جائزة أفضل بنك في مجال ائتمان الشركات – مصر Best Bank for Corporates- Egypt لعام 2024، وجائزة أفضل بنك إسلامي محلى بالسوق المصري – مصر Best Domestic Islamic Bank - Egypt لعام 2024، حيث  قامت مجلة يورومونى Euromoney - المؤسسة العالمية الرائدة بإعلان جوائزها لعام 2024، وذلك باحتفالية Euromoney  Awards For Excellence 2024، والتي أقيمت في مدينة دبي بدولة الأمارات العربية المتحدة يوم الأربعاء الموافق 22 مايو 2024، بحضور لفيف متميز من قيادات البنوك الفائزة بالجوائز والتي حصد منها بنك مصر الجائزتين.

 وتعتمد  التقييمات الخاصة بالفوز لجميع المؤسسات الفائزة الجوائز على مجموعة من المعايير المتخصصة والمرتبطة بالأداء والاستراتيجية التي تتبناها المؤسسات، وتعد تلك الجوائز شهادة ثقة لأحسن أداء ونموذج عمل، حيث تقوم مجلة يوروموني العالمية بانتقاء أفضل البنوك الفائزة بموجب تقييم نخبة من الخبراء في هذه المجالات، وقد قام باستلام الجائزتين محمد خيرت – رئيس قطاع ائتمان الشركات والقروض المشتركة ببنك مصر ، بحضور طارق الزناتي - رئيس مجموعة التمويل المتخصص ببنك مصر ومحمد القيعي – رئيس ائتمان الشركات الإسلامي ببنك مصر .

ومن الجدير بالذكر أنه يتم حاليا دراسة عدة عمليات تمويلية في العديد من القطاعات منها (الاستثمار العقاري، السياحة، الطاقة المتجددة، الكيماويات، البتروكيماويات، التعليم، السيارات، المقاولات، المنسوجات، مواد البناء، الاتصالات، الأغذية والمشروبات، الأنشطة الزراعية، استصلاح الأراضي، والبنية التحتية واللوجستيات.

ويعد تتويج بنك مصر بهاتين الجائزتين تأكيداً للأداء المتميز للبنك ونتائجه المالية القوية واستمراراً للخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها البنك لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة وكذلك التزام البنك بتنفيذ أهدافه الإستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات، كما يؤكد الأداء المتميز لبنك مصر في مجال الائتمان والنتائج المالية القوية التي حققها البنك، كما يعد حصول البنك على هاتين الجائزتين شهادة استحقاق لثقة عملاؤه التي تعد محور اهتمامه دائماً، حيث أنهم شركاء النجاح في كافة الأعمال .

ويسعى بنك مصر إلى تقديم كل ما هو جديد من خدمات ومنتجات بما يلبي احتياجات العملاء، ويعمل البنك لتعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه، حيث أن قيم واستراتيجيات عمل بنك مصر تعكس دائماً التزام البنك بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنك مصر أفضل بنك في مجال ائتمان الشركات أفضل بنك إسلامي ائتمان الشرکات بنک مصر

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: الآفاق المستقبلية لآسيا والمحيط الهادي أصبحت أكثر إشراقا في 2024

أكد مركز معلومات مجلس الوزراء، أن الآفاق المستقبلية لمنطقة آسيا والمحيط الهادي في عام 2024، أصبحت أكثر إشراقًا من ذي قبل؛ حيث يتوقع «صندوق النقد الدولي» الآن، أن يتباطأ اقتصاد المنطقة بدرجة أقل مما كان متوقعًا في السابق.

ولفت «المركز» في تقرير صادر عنه بعنوان «مقتطفات تنموية»، إلى تحسن توقعات الصندوق للنمو الإقليمي لعام 2024، إلى نحو %4.5، بزيادة 0.3 نقطة مئوية عن الستة أشهر السابقة، في حين ظلت توقعات النمو في آسيا لعام 2025، دون تغيير عند نحو 4.3%.

استمرار تبدد الضغوط التضخمية في آسيا

أشار إلى أن هذه التوقعات الإيجابية، تأتي في ظل استمرار تبدد الضغوط التضخمية في آسيا رغم النمو القوي للطلب، حيث أسهم تأثير السياسة النقدية في وقت سابق، والانخفاض العالمي في أسعار السلع الأساسية، فضلا عن تراجع اضطرابات سلسلة التوريد بعد جائحة «كوفيد - 19» في اعتدال ضغوط الأسعار.

وتفاوت انخفاض التضخم بين دول المنطقة، ففي بعض الاقتصادات المتقدمة كنيوزيلندا، وأستراليا، وكوريا، أدى استمرار تضخم الخدمات إلى إبقاء معدل التضخم فوق المستوى المستهدف من البنوك المركزية، في حين انخفضت أسعار المستهلك في كل من تايلاند والصين، وفي أماكن آخرى، اقترب معدل التضخم من المستوى المستهدف.

بالنسبة إلى العملاق الآسيوي، عزز صندوق النقد الدولي توقعاته للصين لعام 2024، إلى نحو 4.6%، أي بزيادة قدرها 0.4 نقطة مئوية، حيث ساعدت التحفيزات المالية التي جرى إقرارها في شهري أكتوبر 2023 ومارس 2024، على تخفيف تأثير تراجع نشاط التصنيع، وتباطؤ قطاع الخدمات، وهو ما أدى إلى نمو الاقتصاد الصيني في الربع الأول من عام 2024، بمعدل أقوى من المتوقع.

سيظل الاستثمار العام محركا مهما

على صعيد الهند، سيظل الاستثمار العام محركًا مهمًا، ما سيجعله الاقتصاد الرئيس الأسرع نموا في العالم، لكن في بيئة خارجية لا تزال ضعيفة، سيظل الاستهلاك الخاص القوي، هو المحرك الرئيس للنمو في اقتصادات الأسواق الناشئة الأخرى في آسيا.

مقالات مشابهة

  • اعتصام أمام بنك أميركي للمطالبة بسحب استثماراته من إسرائيل
  • تحليل شامل لموازنة العراق لعام 2024
  • بينها تدوير المناصب.. مستشار للسوداني يكشف مشروعين لتشكيل حكومة كركوك
  • قطر تحقق المرتبة الرابعة عالميا في الأداء الاقتصادي لعام 2024
  • سعر الدرهم الإماراتي أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء 19-6-2024
  • شهادة إدخارية بعائد 30%.. تفاصيل شهادات ادخار البنك الأهلي لعام 2024
  • قطر تحقق المرتبة الرابعة عالمياً في الأداء الاقتصادي لعام 2024
  • بنك بوبيان ضمن أقوى 100 مؤسسة اقتصادية في الشرق الأوسط لعام 2024 وفقاً لقائمة فوربس
  • «معلومات الوزراء»: الآفاق المستقبلية لآسيا والمحيط الهادي أصبحت أكثر إشراقا في 2024
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بداية التعاملات بدعم قطاعي التكنولوجيا والبنوك