تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفل بعنوان  "منوعات كلاسيكية من الموسيقى العربية" لطلاب مركز تنمية المواهب تحت إشراف المدير الفنى للمركز الدكتور سامح صابر فصل الغناء العربى تدريب وقيادة الدكتورة سهير حسين بمصاحبة الدارسين بفصل الرق تدريب وقيادة إيهاب عباس وذلك في الثامنة والنصف مساء السبت 25 مايو بمعهد الموسيقى العربية .

يضم البرنامج مجموعة من المؤلفات الموسيقية والغنائية التراثية والحديثة منها موسيقى بعمرى  كله حبيتك لـ محمد عبد الوهاب - لونجا رياض لـ رياض السنباطى  - تمر حنة لـ محمد فوزى وموشحات يا بهجة الروح - ظبى من الترك - يا راعى الظبا - وجهك مشرق - أنت المدلل - كللى يا سحب - منيتى عز اصطبارى - ملا الكاسات ، طقطوقة يا ورد على فل وياسمين - خفيف الروح ، دور قد ما احبك ، الى جانب سماعى نهاوند واغنية امتى الزمان .. أداء الواعدين لى لى أحمد زين ، جنة أسامة ، أحمد مجد الدين ، محمد سعد ، جاسمين عادل ، عبد المنعم الحريرى ، ميدو البحيرى ، الطفلة نادية أحمد ، أيمن عبد الغفار ، لاما حازم وفقرة للعزف المنفرد على الرق أداء ايهاب عباس .

يذكر أن مركز تنمية المواهب أنشئ بهدف الإرتقاء بالذوق الفنى وتبنى الموهوبين فى مختلف مجالات الفنون ويضم أقسام مختلفة ومتنوعة منها البيانو ، الجيتار ، الباليه ، الكلاكيت ، الغناء الأوبرالى والعربى ، الفلوت ، الفيولينة ، العود ، القانون ، الكمان الشرقى ، الباليه والكلاكيت كما تم إضافة فصول لذوى القدرات الخاصة وأعتاد المشاركة خلال الإحتفالات المتنوعة التى تنظمها دار الأوبرا فى المناسبات المختلفة إلي جانب إقامة حفلات دورية لطلابه تشجيعاً لهم وتقديراً لجهدهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مواهب الأوبرا كلاسيكية الموسيقى العربية دار الاوبرا الدكتورة لمياء زايد طلاب مركز تنمية المواهب الدكتور سامح صابر

إقرأ أيضاً:

محمد رياض لـ «الأسبوع»: أستعد لـ «قلع الحجر» الجزء الثاني بموسم رمضان 2025

أعلن الفنان محمد رياض، عن بدء التحضيرات للجزء الثاني من مسلسل "قلع الحجر"، الذي عرض في رمضان الماضي 2024، معربا عن سعادته الكبيرة بردود أفعال الجمهور على الجزء الأول.

وقال "رياض" في تصريح خاص لـ "الأسبوع"، إنه بدأ تصوير أول مشاهده في الجزء الثاني من المسلسل، استعدادا لعرضه في السباق الرمضاني المقبل، متمنيا أن يحقق صدى كبيرا مثلما حدث في الجزء الأول.

وأكد محمد رياض، أن الجزء الثاني من "قلع الحجر" يتضمن العديد من المفاجآت، بعد تصاعد الأحداث والتطور الذي جرى على شخصيات المسلسل، موضحا أن وجود الدراما الصعيدية ضمن المسلسلات المنافسة في رمضان مهم جدا.

أحداث مسلسل قلع الحجر

تدور أحداث مسلسل قلع الحجر في منطقة النوبة وقمولة في صعيد مصر ويتناول حقوق المرأة، وأحداثه مستوحاة من قصص حقيقية حدثت بالفعل في هذه المناطق، والعمل من تأليف أحمد وفدي، وهو أحد مواطني مدينة قمولة.

أبطال مسلسل قلع حجر

شارك في بطولة الجزء الأول من المسلسل، كلا من محمد رياض وسوسن بدر ومنى عبد الغني ولقاء سويدان وعبد العزيز مخيون وسميرة عبد العزيز، ومجموعة من النجوم، وإخراج حسني صالح، وتأليف أحمد وفدي.

مقالات مشابهة

  • رود ريجو.. روح إسبانيا تأسر جمهور الأوبرا في ذكرى مؤلف الموسيقى الخالد
  • تفاصيل حفل وهابيات بمسرح معهد الموسيقى العربية
  • غدا.. الأوبرا تقدم حفل وهابيات بمعهد الموسيقى العربية
  • الأوبرا تقدم حفل وهابيات بمعهد الموسيقى العربية
  • هايدي الجندي تستعد لحفل معهد الموسيقى العربية
  • تعرف على شخصية رياض الخولي في مسلسل حكيم باشا
  • مختارات لأشهر المؤلفات العالمية والعربية لمواهب الأوبرا.. الليلة
  • محمد رياض لـ «الأسبوع»: أستعد لـ «قلع الحجر» الجزء الثاني بموسم رمضان 2025
  • أشهر المؤلفات العالمية والعربية لمواهب الأوبرا على المسرح الصغير
  • لهذا السبب تغيب أصالة وأنغام عن “مهرجان الموسيقى العربية”