جددت دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها لكل الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى إيجاد حل شامل ينهي معاناة الشعب اليمني ويجنبه مزيداً من التداعيات الإنسانية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ، الذي استهل زيارته للمنطقة في جولة جديدة هدفها تعزيز جهود الأمم المتحدة في تثبيت التهدئة وإيقاف الهجمات الإرهابية التي تنفذها ميليشيات الحوثي ضد الملاحة الدولية بالبحر الأحمر.

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام"، مساء الأربعاء، أن الجانبين بحثا الجهود الدولية والإقليمية بشأن الأزمة اليمنية وآخر التطورات المرتبطة بها، وكذا المستجدات على الساحة اليمنية والجهود التي يبذلها المبعوث الأمريكي بشأن الأزمة وسبل دفع المباحثات الرامية إلى إيجاد حل شامل ينهي الأزمة ويجنب الشعب اليمني التداعيات الإنسانية الناتجة عنها.

وأشاد الدكتور أنور بن محمد قرقاش بالجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي للخروج بتسوية شاملة للأزمة، مثمناً في هذا الصدد جهود المملكة العربية السعودية. وأكد قرقاش موقف دولة الإمارات الداعم للجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى تهيئة الأجواء لحوار حقيقي يفضي إلى تسوية سياسية شاملة.

جولة ليندركينغ للمنطقة تشمل كلا من: الإمارات والسعودية وسلطنة عُمان، ويناقش خلال زياراته مع كبار المسؤولين الدبلوماسيين في الدول الثلاث سبل التهدئة اللازمة ودعم جهود المبعوث الأممي نحو السلام وعودة الاستقرار وحفظ الأمن البحري في المنطقة.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

قرقاش: الإمارات تؤمن بالحلول السياسية في السودان.. وسنبقى داعمين لشعبها

قال الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة في تغريدة على منصة «إكس»: «موقف الإمارات من الأحداث في السودان واضح ومؤمن بالحلول السياسية، ولا يحتمل التشويه أو الجهل بالحقائق، فلا بديل عن وقف فوري لإطلاق النار بين الأطراف المتحاربة والشروع بمسار استعادة الحكم المدني الدستوري».
وأضاف قرقاش: «سنبقى داعمين للسودان وشعبه انطلاقاً من أخوتنا الراسخة ومسؤوليتنا الإنسانية».

مقالات مشابهة

  • لقاء بلندن لدعم جهود المغرب من أجل تسوية نزاع الصحراء المغربية
  • خبراء ومحللون لـ«الاتحاد»: مشاركة الإمارات في «قمة السبع» تكرس حضورها الفاعل دولياً
  • دبلوماسيو الاحتلال متهمون بالفشل.. ونتنياهو متورط بتعيينات لأغراض حزبية
  • الاتحاد الأوروبي يطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي المنظمات الدولية
  • العريان: ندعم بقوة ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • قلق إسرائيلي من الاتهامات الأممية بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين
  • قرقاش: الإمارات تؤمن بالحلول السياسية في السودان.. وسنبقى داعمين لشعبها
  • 40 دولة تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين
  • الأمم المتحدة تحذر من كارثة اقتصادية وشيكة في اليمن بعد حدوث هذا الأمر
  • الإمارات تعلن دعمها لمبادرة «التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية للعمالة»