الرياض

أدانت لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية خمسة مستثمرين وشركة محلية لمخالفة نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية ، حيث فرضت عليهم غرامات تُقدر بـ4.02 مليون ريال .

وأوضحت اللجنة أنها ألزمت المستثمرين بدفع 811.5 ألف ريال نظير المكاسب غير المشروعة المتحققة على محافظهم الاستثمارية في ثلاث قرارات جزائية قطعية مختلفة .

وأوضحت الهيئة أن قرارات لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية القطعية جاءت نتيجة التنسيق والتعاون المشترك بين الهيئة والجهات المعنية ذات العلاقة، وعلى ضوء الدعاوى الجزائية العامة المقامة من النيابة العامة والمحالة لها من هيئة السوق المالية ضد الشركة والمستثمرين الخمسة لمخالفتهم نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية .

وتؤكد الهيئة أهمية ما تمثله ثقة المستثمرين بالسوق المالية لنموها وتطويرها ، حيث تعمل الهيئة بشكل مستمر على رصد أي سلوكيات مخالفة ، وضبط مرتكبيها ، واستكمال الإجراءات اللازمة لفرض العقوبات الرادعة بحقهم، وذلك تعزيزاً لجهود الهيئة الرامية نحو إيجاد بيئة استثمارية جاذبة لجميع فئات المستثمرين وآمنة من الممارسات غير العادلة أو غير السليمة أو التي تنطوي على احتيال أو غش أو تدليس أو تضليل أو تلاعب .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاستثمار السوق المالية نظام السوق المالية السوق المالیة

إقرأ أيضاً:

راية ضمن قائمة فوربس لأقوى 50 شركة عامة في مصر

للعام الثالث على التوالي، أُدرجت مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية في قائمة فوربس الشرق الأوسط عن قائمة أقوى 50 شركة عامة في مصر لعام 2024 – حيث جاءت الشركة في المركز 31 – الذي سبق أن حصدته الشركة في عام 2022 – مما يبرهن على استقرار مكانتها المالية ونجاح خططها الاستراتيجية على مستوى شركاتها التابعة.. 
منذ تأسيسها، نجحت شركة راية القابضة في تعزيز مكانتها كواحدة من أبرز الشركات في السوق المصري، من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات والحلول المالية والتكنولوجية المبتكرة في مختلف القطاعات من خلال شركاتها التابعة؛  في مجالات  تكنولوجيا المعلومات، وتعهيد مراكز البيانات، ومراكز الاتصالات، والمباني الذكية، والإلكترونيات الاستهلاكية، والأغذية والمشروبات، والنقل البري النظيف، والتكنولوجيا المالية والخدمات المالية غير البنكية.
قال أحمد خليل، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة راية القابضة: "نحن فخورون بمكانتنا في القائمة التي تضم أقوى الأعمال بالمنطقة للعام الثالث على التوالي. هذا الإنجاز يعكس جهودنا المستمرة في تطوير وتقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات السوق المتغيرة. سنواصل السعي لتحقيق المزيد من النجاحات وتعزيز مكانتنا كرواد في مجال الاستثمار والخدمات المالية في مصر. 
وأضاف: “يشكل هذا الإنجاز دافعاً إضافياً لشركة راية القابضة لمواصلة تقديم حلول مبتكرة ومتميزة، وتعزيز دورها كأحد الأعمدة الرئيسية في دعم الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة".
تعد قائمة فوربس لأقوى 50 شركة عامة في مصر واحدة من أبرز التصنيفات التي تعتمد على الأداء المالي والاستراتيجي للشركات. وتشمل المعايير الرئيسية لتقييم حجم الإيرادات، والأرباح، والقيمة السوقية، والنمو في القطاعات المختلفة.
وأفادت فوربس حول منهجية التقييم والتصنيف إن فريق البحوث يجمع المعلومات والبيانات المالية من البورصة المصرية، وتصنف القائمة الشركات وفقًا للمعايير الآتية بأوزان نسبية متساوية: المبيعات، وإجمالي الأصول، وصافي الأرباح للعام المالي 2023، بالإضافة إلى القيمة السوقية التي حُسبت بناء على إغلاقات السوق في 26 أبريل 2024.

مقالات مشابهة

  • فوم: نظام محاسبي شامل للشركات السعودية
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد شرطة محلية الرهد
  • بفائدة 10%.. الحكومة تطرح قطع أراض صناعية بالتقسيط على 4 سنوات
  • إدانة 10 مستثمرين بمخالفة نظام السوق المالية وإلزامهم ومستثمرة أخرى بدفع 101.7 مليون ريال
  • إدانة 10 مستثمرين بمخالفة نظام السوق المالية وإلزامهم ومستثمرة أخرى بدفع 101.7 مليون ريال وسجن أحدهم
  • التنمية الصناعية: تيسيرات مالية جديدة للحصول على الأراضي الصناعية
  • رئيس التنمية الصناعية يعلن عن المزيد من التيسيرات المالية الجديدة للحصول على الأراضي
  • راية ضمن قائمة فوربس لأقوى 50 شركة عامة في مصر
  • هيئة السوق المالية توافق على طرح 14.53% من «دوم العالمية» في «نمو»
  • إدانة مسؤول في الهيئة المالية لشركة نفط ميسان