جنود على متن سفينة في البحر الاحمر (وكالات)

ذكر مسؤول دفاعي أمريكي كبير، أن القوات اليمنية تمتلك أسلحة يمكن أن تصل إلى البحر الأبيض المتوسط.

وفي التفاصيل، نقلت وكالة بلومبيرغ الأمريكية عن المسؤول العسكري الكبير في البنتاغون الأمريكي، تأكيده بأن لدى من أسماهم “الحوثيين” في اليمن أسلحة قادرة للوصول للبحر الأبيض المتوسط، وعلقت الصحيفة الأمريكية على ذلك بالقول إن حديث المسؤول الدفاعي يضفي المصداقية على التهديدات اليمنية بأنها تستطيع توسيع هجماتها على السفن المحظورة إلى خارج حدودها المباشرة.

اقرأ أيضاً أمطار رعدية في انتظار هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.. والأرصاد يحذر 23 مايو، 2024 للرجال فقط.. هذا النوع من الفواكه منشط طبيعي مدهش قبل العلاقة الحميمة 23 مايو، 2024

وتابع المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لمناقشة المحادثات الخاصة، أن الحكومة الأمريكية تشعر بالقلق من أن القوات اليمنية لديها القدرة على توسيع نطاق الضربات على الشحن خارج البحر الأحمر وخليج عدن إلى البحر الأبيض المتوسط.

وبين المسؤول أن “الحوثيين لديهم أسلحة متطورة وأن نشرهم للصواريخ الباليستية المضادة للسفن أمر غير مسبوق تقريبًا. كما استخدمت الجماعة طائرات بدون طيار في هجماتها”.

وتابع المسؤول أن نجاح إسرائيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والشركاء الإقليميين في صد وابل من الصواريخ والطائرات بدون طيار على إسرائيل بأكثر من 300 صاروخ وطائرة بدون طيار من إيران ووكلائها في 13 أبريل هو دليل على فعالية تحالفات واشنطن الدفاعية المتكاملة.

وأكد المسؤول أنه لم يتم الكشف عن أي ضربات في البحر الأبيض المتوسط، ولم يحدد ما إذا كانت المجموعة لديها القدرة على ضرب أهداف متحركة على المياه على هذه المسافة. وكانت جميع ضرباتها الناجحة على السفن تقريبًا قريبة نسبيًا من اليمن.

هذا ويعتقد المسؤولون التنفيذيون في مجال الشحن والشحن بشكل متزايد أن الأمر سيظل خطيرًا جدًا لعدة أشهر أخرى، مما يجبرهم على تخطي قناة السويس والتجول في جنوب إفريقيا.

ويتلقى الحوثيون تدريباً عسكرياً ودعماً استخباراتياً ورادارياً من إيران، وهو أمر بالغ الأهمية عند استهداف الأجسام المتحركة مثل السفن.

الوسومأمريكا البحر الأحمر البحر المتوسط الحوثي اليمن صنعاء واشنطنمساحة نت23 مايو، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً الكشف عن حجم خسائر لواء جولاني بعد انسحابه من غزة.. تفاصيل22 ديسمبر، 2023 من السعودية: البنك المركزي اليمني على وشك الإفلاس والعملة ستصل قمة تدهورها5 يونيو، 2023 دول من العيار الثقيل تتحرك لإقناع جماعة الحوثي بالموافقة على تمديد الهدنة المنتهية والجماعة تطرح شروطها.. هذا ما تم قبل قليل3 أكتوبر، 2022 قيادي جنوبي ينشر معلومات خطيرة حول الخلاف بين "الانتقالي" و "الرئاسي".. لهذا السبب تخلص العليمي من الزبيدي وهذا الشخص وراء كل ما حدث11 نوفمبر، 2022شاهد أيضاً إغلاق أخبار اليمن ورد الآن: سعر صرف جديد للريال اليمني أمام الدولار والسعودي اليوم.. آخر تحديث 3 ديسمبر، 2023أخر الأخبار أمريكا تكشف عن أقصى مدى يمكن أن تصل إليه أسلحة الحوثيين 23 مايو، 2024 أمطار رعدية في انتظار هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.. والأرصاد يحذر 23 مايو، 2024 للرجال فقط.. هذا النوع من الفواكه منشط طبيعي مدهش قبل العلاقة الحميمة 23 مايو، 2024الأكثر شعبية حيل عبقرية للتمييز بين العسل الأصلي والمغشوش.. لن يخدعك أحد بعد اليوم 18 مايو، 2024 إيران تتهم هذه الدولة بالوقوف وراء سقوط طائرة الرئيس رئيسي.. تفاصيل 20 مايو، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أمريكا البحر الأحمر البحر المتوسط الحوثي اليمن صنعاء واشنطن الأبیض المتوسط

إقرأ أيضاً:

الكونجرس يصادق قانون يمنع بايدن من إرسال أسلحة لإسرائيل

صوت مجلس النواب الأمريكي اليوم الخميس بالتوقيت المحلي على مشروع قانون يجعل تسليم الأسلحة لإسرائيل إلزاميا، مع محاولة الجمهوريين زيادة الضغط على الرئيس جو بايدن الذي قرر قبل أيام تعليق إرسال شحنات ذخيرة إلى إسرائيل المنخرطة في قتال حركة حماس في قطاع غزة منذ أكثر من 7 أشهر.

 

الكونجرس يمنع بايدن من إرسال أسلحة إلي إسرائيل

 

وقالت (سي.إن.إن)  الإخبارية إن مشروع القانون سيقوض قدرة بايدن على حجب أو وقف أو إلغاء أي شحنات أسلحة يقرها الكونغرس لإسرائيل.

وأضافت أن مشروع القانون يطالب كذلك بتسليم إسرائيل أي شحنات أسلحة كان قد جرى تعليقها وذلك خلال 15 يوما من تاريخ بدء سريان القانون.

 

ووفقا للشبكة الإخبارية الأميركية، فإن من غير المرجح أن يرفض مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون مشروع القانون، كما نقلت عن البيت الأبيض القول إن بايدن سيقر القانون الذي مرره الكونغرس.

 

يذكر أن شددت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي على أهمية زيادة التعاون الثنائي في مواجهة التحديات العالمية الحالية.

 

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، اليوم /الخميس/ - أن هذا التأكيد جاء خلال لقاء نائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل والرئيس الفنلندي السابق والمستشار الخاص للاتحاد الأوروبي ساولي نينيستو.

 

وبحث الجانبان، بحسب البيان، فرص التعاون بين الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي لتعزيز الاستعداد والمرونة المدنية والدفاعية الأوروبية.


 

وجدد كامبل ونينيستو التزامهما بالأمن عبر الأطلسي ودعم أوكرانيا ضد التدخل العسكري الروسي.

 

الولايات المتحدة تدين اعتقالات الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية بشدة اعتقالات جماعة الحوثي الأخيرة لموظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية.

 

وأدانت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، اليوم الخميس بشدة نشر الحوثيين للمعلومات المضللة فيما يتعلق بدور الموظفين المحليين الحاليين والسابقين في البعثة الأمريكية المحتجزين من خلال "الاعترافات" القسرية والمزيفة.

 

وذكرت أن الحوثيين يسعون مجددا إلى استغلال المعلومات المضللة لإلقاء اللوم على الولايات المتحدة والجهات الفاعلة الخارجية الأخرى بسبب إخفاقاتهم.

 

وأفادت بأن تصرفات الحوثيين هذه تعكس استخفافًا صارخًا بكرامة الشعب اليمني والأفراد الذين - على عكس أكاذيب الحوثيين - كرسوا أنفسهم لتحسين بلادهم.

 

وأضافت أن جهودهم تتناقض بشكل صارخ مع تصرفات الحوثيين الذين احتجزوهم دون مبرر لأكثر من عامين ونصف.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تنفق مليار دولار لصد هجمات الحوثيين.. فهل نفد مخزون الجماعة؟
  • تدريبات بحرية روسية مصرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط
  • سفن حربية روسية تجري مع البحرية المصرية تدريبات مشتركة في البحر المتوسط
  • خبير دولي يوضح أعلى نقاط سجلتها درجة حرارة الهواء السطحي
  • البنتاغون: انخفاض الشحن في البحر الأحمر 90% بسبب هجمات الحوثيين
  • عملاء أمريكا وإسرائيل يزرعون الشوك في اليمن.. اعترافات تكشف مخططات تدمير القطاع الزراعي
  • الأمم المتحدة تحذر من “تداعيات كارثية” لفصل البنوك اليمنية عن سوفيت
  • نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي يجعل البكتيريا المعوية مفيدة.. دراسة توضح
  • الكونجرس يصادق قانون يمنع بايدن من إرسال أسلحة لإسرائيل
  • وفد فرنسي يقترح إقامة مؤتمر لدعم الإسكندرية في ملف البحر الأبيض المتوسط