اختتمت اليوم الخميس، امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية، حيث أدى الطلاب امتحان مادة العلوم وسط آراء متباينة بين الطلاب حول سهولة المادة، التي جاءت في مستوى الطالب فوق المتوسط بحسب وصفهم وجاءت طويلة وغير مباشرة، فيما أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط والعادي ولم يتم تلقي أية شكاوى بشأن صعوبة الامتحان.

وقام وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة عدد من لجان مدارس إدارة شرق طنطا التعليمية للاطمئنان إلى سير الامتحانات بصورة طيبة وبدون أي شكاوى من الطلاب.

وتوجه وكيل الوزارة في بداية الجولة إلى لجان مدارس إدارة شرق طنطا التعليمية، حيث تابع لجان مدرسة الشهيد محمد كامل نور الإعدادية بنات، للاطمئنان إلى سير الامتحان بدون أي مشكلات، والاطمئنان إلى عدم وجود أي شكاوى من الورقة الامتحانية، ووضوح الأسئلة وجودة الطباعة.

واختتم "حسن" جولة المتابعة بلجنة مدرسة سعيد العريان الإعدادية بنين، حيث اطمأن إلى سير الامتحان بصورة طيبة، والتزام جميع العاملين بالضوابط الامتحانية خلال فترة سير الامتحان.

وخلال تواجده بجميع اللجان، وجه وكيل الوزارة بتوفير الجو المناسب لجميع الطلاب لأداء الامتحان بصورة طيبة، مع الحزم الشديد وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، وشدد على عدم التصوير داخل اللجان، وكذلك عدم اصطحاب الهاتف المحمول للطلاب والمعلمين، والتأكد من عدم وجود أي وسائل الكترونية تساعد على الغش، مؤكداً أننا حريصون دائما على متابعة سير العملية الامتحانية في جميع الإدارات والمدارس، والاطمئنان إلى سير الامتحانات بنجاح.

كما قام خالد حمدان، وكيل المديرية، بجولة تفقدية لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية، للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023 / 2024، بإدارة غرب طنطا، حيث تفقد لجان مدرسة المهندس منير عطية، العجيزي الابتدائية المشتركة، والسيد محمد عبد الرحيم الابتدائية، وتم الاطمئنان إلى سير العملية الامتحانية بشكل جيد، وتم التأكد من عدم وجود أي شكاوى أو معوقات لسير الامتحان، وانتظام العملية الامتحانية داخل اللجنة.

الجدير بالذكر أن طلاب الشهادة الإعدادية العامة والبالغ عددهم 88682 طالب يؤدون اليوم الامتحان في 412 لجنة في مادة العلوم، في حين يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية المهنية البالغ عددهم 3588 طالب، الامتحان في 25 لجان، في مادة العلوم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الاعدادية إعدادية الغربية امتحانات الشهادة الاعدادية 2024 امتحان مادة العلوم مدير التعليم بالغربية آراء متباينة مستوى الطالب المتوسط الشهادة الإعدادیة إلى سیر الامتحان مادة العلوم

إقرأ أيضاً:

توقيف رئيس مركز إمتحان الباكالوريا إكتشف حالة غش ولم يبلغ عليها ببريكة

أوقف مدير التربية لولاية باتنة رئيس مركز امتحان الباكالوريا للأحرار على مستوى ولاية بريكة المنتدبة بسبب عدم التبليغ عن حالة غش باستعمال جهاز البلوتوث.

القضية تورطت فيها تلميذة اثناء الامتحان  حيث خيرها بين تغيير ورقة الإجابة الاولى بأخرى جديدة تسلمها بيضاء وتقصى من الامتحان، وبين استكمال الاجراءات القانونية مع الجهات القضائية، لتختار التلميذة الطرح الأول، وهو الإجراء الذي كيفته ادارة مديرية التربية تسترا عن الجريمة مهما كانت نية رئيس المركز الذي سيمثل امام العدالة خلال الايام القادمة بهذه التهمة.
إلى ذلك تم تسجيل طيلة ايام امتحان باكالوريا 2024 سوى 6 حالات غش كلها وسط فئة الاحرار، ما يعني حسب المتابعين نجاعة الاجراءات الردعية التي انتهجتها وزارة التربية لحماية هذا الامتحان المصيري من كل ما من شأنه الماس بمصداقيته.

مقالات مشابهة

  • «الكيمياء» و«الأحياء».. مسك الختام لطلبة الثاني عشر
  • الثانوية العامة 2024.. كيف ينظم الطلاب أوقات المذاكرة خلال إجازة عيد الفطر؟
  • الثانوية العامة 2024|"التعليم" تعلن الطوارئ بعد العيد مع امتحانات المواد الأساسية
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • الإمارات.. طلبة الثاني عشر: «الكيمياء والأحياء» مسك الختام
  • اليوم.. طلبة «الثاني عشر» يختتمون امتحانات نهاية العام
  • توقيف رئيس مركز إمتحان الباكالوريا إكتشف حالة غش ولم يبلغ عليها ببريكة
  • تنسيق مدارس ستيم STEM وخطوات التقديم في مدرسة المتفوقين 2024
  • القبول في المدرسة الصناعية لمياه الشرب بالإسكندرية بمجموع 93% لطلاب الإعدادية
  • «التعليم» تنشر مراجعة لأهم أسئلة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة.. اعرف التفاصيل