مع ارتفاع درجات الحرار في فصل الصيف يصبح الاعتماد على أجهزة التكييف مما يؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في فواتير الكهرباء ويمكن اتلاع بعض الخطوات للتخفيف من تلك التكاليف.

ووفقاً لقناة الإخبارية فإنه يمكن اتباع بعض الإجراءات البسيطة والفعالة التي تساعد في تحسين كفاءة المكيف وتقليل استهلاك الطاقة، ومنها الصيانة الدورية وتنظيف المكيفات بانتظام يمنع تراكم الأتربة على الفلاتر والمراوح ويساعد في الحفاظ على الكفاءة ويقلل من الجهد الذي يبذله الجهاز ويخفف استهلاك الكهرباء.

وأيضًا إحكام إغلاق الأبواب والنوافذ اثناء تشغيل المكيف يمنع تسريب الهواء البارد ويقلل من عبء العمل على الجهاز.

بالإضافة إلى ضبط درجة حرارة مكيف عند مستوى معين ومنع دخول أشعة الشمس باستخدام الستائر العاتمة أو العازلة للحرارة يوفر تبريداً كافياً للمنزل دون زيادة استهلاك الكهرباء.

فواتير الكهرباء تشهد ارتفاعا ملحوظا مع استخدام أجهزة التكييف في فصل الصيف..

ماهي الخطوات البسيطة التي تتبعها لتجنب ارتفاع أسعارها؟#نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/t872Z5RnzH

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) May 23, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

أ.د. الظفيري: جامعة الكويت تطلق مبادرة “لنكن شركاء في توفير الكهرباء”

من منطلق حرص جامعة الكويت على الحفاظ على موارد الدولة وخاصة فيما يتعلق بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، وتحقيقًا لسياسة الدولة وتوجهاتها في هذا الشأن، بادرت الجامعة بإطلاق حملة ترشيد استهلاك الكهرباء بعنوان (لنكن شركاء في توفير الكهرباء)، للتوعية بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء بين منتسبي الجامعة.

وفي هذا الصدد أوضح أمين عام جامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة أ.د. فايز منشر الظفيري أنّ جامعة الكويت قامت بإعداد الخطط المدروسة منذ شهر مايو الماضي لمواجهة التزايد في معدلات أحمال الطاقة الكهربائية والعمل على ترشيدها في إطار تفعيل الإستراتيجية الداعية لتقنين استهلاك الكهرباء والتي تنتهجها الدولة للحفاظ على الطاقة ورصيد الأجيال القادمة وتوفير ما أمكن منها للاستخدامات الإنسانية، حيث أصدرت الجامعة تعميمًا رقم (88) بتاريخ 9/5/2024 حول ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية داخل الحرم الجامعي يقضي بضرورة القيام ببعض الإجراءات التي تساهم في تقليل الاستهلاك بما لا يتعارض مع تقديم الخدمات الأساسية.

وإيماناً من جامعة الكويت بدورها الحيوي والتوعوي في المجتمع وحرصها الدائم على أن تكون من أولى الجهات في تطبيق التوجيهات والسياسات العامة في الدولة، وبالتزامن مع الوضع الراهن في دولة الكويت من ارتفاع درجات الحرارة بصورة قياسية، الأمر الذي أدى إلى وصول الأحمال الكهربائية إلى حد غير مسبوق، أكد أ.د. الظفيري حرص الجامعة على ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية توافقاً مع توجهات إستراتيجية جامعة الكويت (18-28) الخاصة بالاستدامة، لذا قامت جامعة الكويت بتطبيق هذه المبادرة لحملة ترشيد الطاقة الكهربائية لتقنين الاستهلاك من خلال:

ضبط أجهزة التكييف على درجة حرارة 23 درجة مئوية أثناء فترة الدوام الرسمي، ودرجة حرارة 25 درجة مئوية بعد فترة الدوام الرسمي في المباني الإدارية وبعد الساعة الخامسة في الكليات وأيام عطلة نهاية الأسبوع.القيام بإعادة ضبط مجسات الحركة المتعلقة بإضاءة الممرات وتقليل المدة الزمنية للاستشعار.القيام بإطفاء الإضاءة والأجهزة الكهربائية في القاعات الدراسية والمرافق والمختبرات غير المستغلة أثناء فترة الدوام الرسمي وبعد انتهاء أوقات الدوام الرسمي.التنبيه على موظفي جامعة الكويت بأهمية ترشيد استخدام الأجهزة الكهربائية ذات الجهد العالي أو المتوسط (مكائن إعداد القهوة –السخانات – وغيرها) خلال فترة الذروة من الساعة 11 صباحاً إلى نهاية الدوام الرسمي.⁠ تشجيع العاملين في الجامعة على استخدام الإضاءة الطبيعية بدلاً عن الإنارة الكهربائية في حال إمكانية ذلك.

ودعا أ.د. الظفيري جميع منتسبي جامعة الكويت إلى الالتزام بإرشادات استهلاك الطاقة الكهربائية، وأن يكونوا شركاء في حماية موارد الدولة وطاقاتها، متمنيًا السلامة للجميع.

المصدر جامعة الكويت الوسومالكهرباء جامعة الكويت

مقالات مشابهة

  • موسم الصيف.. طرق بسيطة لتبريد المنزل بدون تكييف
  • كيفية ترشيد الكهرباء مع دخول فصل الصيف رسميًا.. طرق سحرية لا غنى عنها
  • أ.د. الظفيري: جامعة الكويت تطلق مبادرة “لنكن شركاء في توفير الكهرباء”
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • خطوات بسيطة للحصول على صحيفة الحالة الجنائية
  • انهيار منظومة الكهرباء في حضرموت: احتجاجات شعبية وغضب عارم مع تفاقم الأزمة في فصل الصيف
  • د. مزمل أبو القاسم: الحقيقة البسيطة
  • مهم للأردنيين لترشيد استهلاك الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة
  • كيفية استرداد الرصيد عند فقدان كارت الكهرباء.. خطوات بسيطة
  • فاتورة الكهرباء لـ شهر يونيو 2024.. طريقة الاستعلام والدفع