أعرب هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، عن رفضه الكامل جملة وتفصيلًا، لما نشرته وكالة CNN الأمريكية، بشأن تغيير مصر شروط صفقة وقف إطلاق النار في غزة، واصفًا ما تم إيراده في تقرير الوكالة الإعلامية الأمريكية، بأنه «حلقة جديدة في مسلسل الأكاذيب» التي تستهدف كافة أشكال التهدئة في الإقليم.

التصعيد والجموح الإسرائيلي

أضاف «عبد العزيز» في بيان، أن توالي مثل هذه الاتهامات لأطراف متعددة في الإقليم، تعمل جاهدة على وقف التصعيد والجموح الإسرائيلي في المنطقة، ليس له تفسير إلا أنه سعي حثيث ممن أسماهم بـ«وكلاء الحرب» من دول وتنظيميات إقليمية، تعمل على زيادة التصعيد، وجر المنطقة كلها إلى حافة الهاوية.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إلى أنه لم يعد مفاجئًا خروج مثل تلك الأكاذيب، واستهدافها الصريح لمصر في أعقاب الموقف التاريخي «المشرف»، الذي تقوده مصر لحماية حقوق الشعب الفلسطيني، واستعادة أرضه، ووقف العدوان ضده، ورفض كل أشكال التهجير وتذويب القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن «الصراع بات مكشوفًا»، واتضحت نوايا كل الأطراف، وبات واضحًا للجميع، من يقف بحق في صف «الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني» ومن يتاجر بها، ومن يقف ضدها.

حزب الإصلاح والنهضة

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، على أن كل من ينساق خلف هذه الأكاذيب من بعض القوى السياسية داخل مصر، ومن بعض التنظيمات التي تصف نفسها بالمعارضة من خارج مصر، عليه أن يراجع نفسه، لأن انحيازه وتصديقه وترويجه لتلك الأكاذيب يجعله في «خندق الخيانة»، ليس فقط للأمن القومي المصري، لكن للأمن القومي العربي وللقضية الفلسطينية نفسها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الإصلاح والنهضة الإصلاح والنهضة فلسطين حزب الإصلاح والنهضة

إقرأ أيضاً:

رئيس أوكرانيا يكشف تفاصيل الاتفاق الأمني مع أمريكا (فيديو)

أكد الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي، توقيع بلاده أقوى اتفاق أمني مع أمريكا منذ استقلال أوكرانيا عن الاتحاد السوفييتي.

كندا تزود أوكرانيا دفعة جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية الخارجية الروسية تحذر فرنسا من الدخول بصدام مباشر في أوكرانيا

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي جو بايدن، نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن الاتفاق الأمني مع الولايات المتحدة سيدعم قطاع صناعة الأسلحة الأوكراني، كما أنه يتضمن عقوبات على روسيا ويحملها مسؤولية الحرب التي تشنها ضد أوكرانيا.

وتابع: "اتفاقنا مع أمريكا مدته 10 سنوات ويضمن تعزيز أمننا وقواتنا ويعمل على ضمان السلام، كما يتضمن حصولنا على طائرات F-16 وأنظمة جديدة من باتريوت فضلا عن أسلحة حديثة ومتطورة".

اتفاق أمني بين أمريكا وأوكرانيا لمدة 10 سنوات

وقع الرئيسان الأمريكي والأوكراني جو بايدن وزيلينسكي اتفاقية أمنية لمدة 10 سنوات لتعزيز الدفاعات الأوكرانية.

وتمثل الاتفاقية الأمنية بين واشنطن وكييف جسرا لانضمام أوكرانيا المحتمل إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

مقالات مشابهة

  • “صوت وصورة”.. ياسمين رئيس بديلة لهذه النجمة
  • مصادر عسكرية: اليمن على موعد مع مرحلة جديدة من التصعيد ضد الكيان الإسرائيلي
  • الصين تدعو لفتح صفحة جديدة مع أستراليا
  • رنا رئيس تعاني من الكوابيس في " روح جدو"
  • بسماء السعودية.. فيديو كيف رصدت درون وتعقبت مخالفي أنظمة الحج
  • بالبينك.. جلسة تصوير جديدة لمنه عرفة
  • رنا رئيس خطيبة إسلام إبراهيم في فيلم " روح جدو"
  • رئيس أوكرانيا يكشف تفاصيل الاتفاق الأمني مع أمريكا (فيديو)
  • حزب الحركة الوطنية يفتتح 3 مقرات جديدة في الشرقية 
  • عقد قران سلمى أبو ضيف وإدريس عبد العزيز.. صور جديدة تشعل السوشيال