استقبل وزير الشباب والرياضة، اليوم، وفد من مسؤولي منصة "حوار" بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وصاحب إحدى المبادرات الفائزة على المنصة، لتكريمه ومناقشة الفكرة وآلية التنفيذ.

تتمثل الفكرة في إنشاء منصة إلكترونية لسهولة الحجز عبر الإنترنت في بيوت الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة، والعمل على إتاحتها لكافة الفئات بالمجتمع، حيث تتمتع الوزارة ببنية إنشائية متنوعة، وتنتشر جغرافيًا بشكل يكاد يغطي كافة أنحاء الجمهورية.

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بتكريم الشباب أصحاب المبادرات الفائزة على منصة "حوار".، موضحاً إنّ هذا التكريم ليس فقط تقديرًا لجهودهم المبذولة، بل هو أيضًا رسالة تحفيزية لجميع شباب مصر للمشاركة في بناء مستقبل أفضل لبلدنا.

مشيراً إلى أن مبادرة "حوار" هي مثال رائع على كيفية استخدام التكنولوجيا لتعزيز الحوار المجتمعي وخلق بيئة تفاعلية بين الحكومة والمواطنين، حيث نجح الشباب في انشاء منصة عملت على جذب مشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع، مما أدى إلى طرح العديد من الأفكار والمقترحات البناءة.

و أختتم وزير الشباب والرياضة حديثه موجها الشكر للشباب على مجهودهم الكبير في دعم الحوار المجتمعي على مدار 16 شهرًا. والتي اثبتت بما لايدع مجال للشك انهم يهتمون بتحقيق مشاركة الشباب في صنع القرار.

وتجدر الإشارة إلى أن منصة "حوار" هي أكبر قناة اتصال بين الحكومة والمواطنين، حيث تم إطلاقها في فبراير 2023، بهدف خلق بيئة تفاعلية بين جميع فئات المجتمع المصري من خلال فتح قنوات للتواصل والحوار المجتمعي بشأن مختلف القضايا، وبما يُمكن من دعم وصنع السياسات العامة، واتخاذ التدابير والإجراءات التصحيحية بشأنها في إطار تشاركي فعال، وقد استقبلت المنصة أكثر من (600) مقترحًا من مختلف أقسامها، وذلك منذ إنشائها وحتى الآن، والتي يتم تقييمها بالتعاون مع الجهات المعنية من خلال لجنة مشكلة لذلك لاختيار أفضلها. هذا، وقد شهدت المنصة إقبالًا كبيرًا من المواطنين، حيث تجاوز عدد الزيارات (161) ألف زيارة، بالإضافة إلى تحقيق صفحاتها لأكثر من (3) ملايين مشاهدة.

وتتويجًا لمجهودات المنصة في تحقيق المشاركة المجتمعية الفعالة، حصلت المنصة على جوائز عالمية من كبرى المؤسسات، حيث حصدت الجائزة الذهبية بفئة الابتكار في مجال التواصل المجتمعي وخدمة المجتمع من مؤسسة جلوبي للأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية في سبتمبر 2023، وحصدت الجائزة البرونزية بفئة الابتكار في تقديم الخدمات الحكومية ضمن مسابقة "ستيفي أووردز“ للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يطمئنان على الحالة الصحية للسباحة شذى نجم

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على زيارة ومتابعة الحالة الصحية للسباحة شذى نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي عقب توقف عضلة القلب أثناء التدريب، وذلك بمستشفى ابن سينا بطنطا، بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للسباحة، ولفيف من أعضاء اللجنة الطبية العليا لرعاية الرياضيين، والطاقم المعالج.

 

واطلع الوزير والمحافظ على المرحلة الحالية التى تخضع لها من ملاحظة وفحوصات وتحاليل لاستكمال مرحلة العلاج، وعناية من قِبل الأطقم الطبية بالمستشفى التى توفر كافة الخدمات والمستلزمات والأدوية لها.

 

وأعرب الوزير والمحافظ عن خالص تمنياتهم بالشفاء العاجل للاعبة، والعودة لأسرتها وممارسة السباحة مرة أخرى في القريب العاجل إن شاء الله.

 

وأشار «صبحي» إلى دعم الرياضيين المصريين في مختلف الألعاب الرياضية فهي من أهم أولويات وزارة الشباب والرياضة، حيث تسعى الوزارة إلى توفير جميع سبل الدعم لهم، سواء من الناحية المادية أو المعنوية، وذلك من أجل تحقيق أفضل النتائج في المحافل الدولية.

 

ووجه الوزير الشكر للجنة العليا للرعاية الطبية للرياضيين، على الجهود المبذولة في هذا الشأن، والعمل على عودة كافة الرياضيين في أسرع وقت ممكن، والتعرف على أبرز ما تحتاجه حالتهم من رعاية طبية، ومتابعته تطورات الحالة الصحية.

مقالات مشابهة

  • «الرياضة»: تنفيذ أكثر من 6 آلاف مشروع ومبادرة شبابية منذ 2018
  • الشباب والرياضة تعلن عن 6 آلاف مشروع ومبادرة شبابية بالمحافظات
  • وزارة الرياضة: مئات الآلاف أدوا صلاة العيد في 4500 مركز شباب بالمحافظات
  • وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد
  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يطمئنان على الحالة الصحية للسباحة شذي
  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يطمئنان على الحالة الصحية للسباحة شذى نجم
  • احتفالًا باليوم العالمي.. انطلاق ماراثون للدراجات الهوائية بالمنيا ورأس البر
  • الوزير حماد يعلن عن إنشاء منصة رقمية خاصة برياضيي النخبة
  • "صبحي" يشهد انطلاق "يوم الخير" استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • انطلاق ماراثون دراجات في رأس البر بدمياط