افتتحت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مؤتمر "سيدات المنصة والجمهورية الجديدة إنجازات استراتيجية ومكتسبات وطن". 

بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس مجمع الإصدارات المؤمنة 3 جوائز لجامعة عين شمس لأفضل دراسات تاريخية

ونظم المؤتمر مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية برئاسة الدكتور حاتم العبد، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون  خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المؤتمر.

 

وتناولت الجلسة الأولى "تعزيز المشاركة النسائية في القضاء المصري: التحديات والاستراتيجيات" ورأس الجلسة الدكتور حاتم العبد، مدير مركز بحوث الشرق الأوسط وتحدث المستشار  مسعد الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة  و المستشار الدكتور محمد أبوضيف أمين عام هيئة النيابة الإدارية ، الدكتورة  نسرين البغدادي عضو وممثل عن المجلس القومي للمرأة نيابة عن الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس في عدة محاور وهي التطورات التشريعية وأثرها على تمثيل المرأة في المناصب القضائية ،السياسات والبرامج الفعالة لتمكين المرأة في المنصات القضائية المصرية ،التحديات المهنية والقانونية التي تواجه المرأة في تطورها المهني وترقيتها في القضاء

ودارت الجلسة الثانية حول "المرأة القاضية والعدالة الاجتماعية : دور وتأثير " ورأس الجلسة الأستاذة الدكتورة هبة شاهين عميد كلية الإعلام وتحدث فيها السادة : المستشارة الدكتورة  هالة جمال الدين عضو المكتب الفني لمحكمة النقض، والقاضية  رضوى حلمي وهي أول قاضية تعتلي المنصة بمجلس الدولة، والدكتور حاتم العبد مدير المركز ودارت الجلسة حول  دور المرأة القاضية في حماية حقوق المرأة وتعزيز العدالة الاجتماعية في مصر والإنجازات البارزة والتحديات المستقبلية لسيدات المنصة القضائيةو بناء قدرات القاضيات المصريات وفقًا للتجارب الدولية والممارسات العالمية.

نائب رئيس جامعة عين شمس: قفزات تنموية متعددة في عهد السيسي

ورحبت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالقامات الكبيرة من الحضور في رحاب جامعة عريقة كجامعة عين شمس. 

وأوضحت نائب رئيس جامعة عين شمس أن الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تعيش حقبة من القفزات التنموية في شتى القطاعات، ومن بينها الاهتمام بتمكين المرأة المصرية في مختلف المجالات كأحد أهم أولويات المرحلة، ومن بين هذه المجالات يحتل القضاء المصري الشامخ مكانة بارزة. 

وأضافت نائب رئيس جامعة عين شمس أن تنظيم فعالية اليوم يأتي في إطار جهود الجامعة لزيادة الوعي بضرورة تمكين المرأة المصرية في كافة المجالات بشكل عام وفي المنصات القضائية بشكل خاص.. فتعزيز مشاركة المرأة في القضاء المصري.. ليس مجرد مطلب حقوقي .. بل هو ضرورة لتحقيق التوازن والعدالة في المجتمع.

وأكد الدكتور حاتم العبد مدير مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية والمقرر العلمي للمؤتمر ان  رؤية الجمهورية الجديدة لتمكين المرأة 2030 ترتكز على أنه بحلول عام 2030 تصبح المرأة المصرية فاعلة رئيسة في جميع المجالات لتحقيق التنمية المستدامة في وطن يضمن لها كافة حقوقها التي كفلها الدستور، ويحقق لها حماية كاملة ويكفل لها - دون أي تمييز - الفرص الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تمكنها من الارتقاء بقدراتها وتحقيق ذاتها، ومن ثم القيام بدورها في إعلاء شأن الوطن والذي يمثل ترجمة أمينة وانعكاسا صادقا وتطبيقا فوريا لهذه الاستراتيجية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس غادة فاروق وطن نائب رئيس جامعة عين شمس نائب رئیس جامعة عین شمس المرأة فی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يهنئ السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والنواب وعميدي الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة، بأصدق التهاني والتبريكات للرئيس عبد الفتاح السيسي، وقيادات الدولة المصرية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعين المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها، ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار والتقدم والرخاء.

كما هنأ الدكتور قنديل أسرة جامعة حلوان بهذه المناسبة العظيمة، متمنيًا أن يعيد الله عليهم وعلى ذويهم وعلى الأمة العربية والإسلامية هذه الأعياد المباركة بالخير واليمن والبركات.

وأكد قنديل أن عيد الأضحى يُجسد المعاني السامية للتضحية والفداء من أجل الدين والوطن، كما يُعلي من شأن قيم التآلف والتراحم والتكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد.

وقال رئيس الجامعة: فلتكن هذه المناسبة الكريمة باعثًا على الأمل والتفاؤل لمستقبل أفضل، نسعى فيه جميعًا لمزيد من التطور والازدهار لبلدنا الغالي مصر في ظل قيادتنا الحكيمة.

مقالات مشابهة

  • إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف "التايمز" للتنمية المستدامة لعام 2024
  • «اتحاد الصناعات» يبحث مع الغرف التجارية سبل تمكين المرأة اقتصاديا 
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • رئيس جامعة المنيا يُهنئ السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك
  • الجلسة الختامية من أعمال مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء
  • رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية
  • جامعة أسيوط تفتتح "أحواش الإنتاج الجديدة للنعام"ووحدة استخراج الدقيق الخالى من الجلوتين