حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد فتح باب التقديم في المدارس التجريبية “الرسمية للغات” للمرحلة الأولى من رياض الأطفال KG1  للعام الدراسي 2024-2025. 

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم للصف الأول بمرحلة رياض الأطفال في المدارس التجريبية بداية من يوم السبت الموافق 1 يونية 2024.

 

ويستمر باب التقديم الإلكتروني للصف الأول بمرحلة رياض الأطفال في المدارس التجريبية "الرسمية للغات" مفتوحًا حتى يوم 30 يونية 2024. 

ويمكن لأولياء الأمور التقديم لأبنائهم بالصف الأول من مرحلة رياض الأطفال في المدارس التجريبية من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (اضغط هنا). 
 

ضوابط التقديم في المدارس التجريبية ألا يقل سن المتقدم لمرحلة رياض الأطفال في المدارس التجريبية أربع سنوات في الأول من أكتوبر 2024.يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقاً للكثافة بها وظروفها، ووفقاً للقرار الوزارى رقم (154) بتاريخ (6 يوليو 1989) ، بشأن الإلتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.فور القبول المبدئي لملف الطالب في المدارس التجريبية يتاح بيان الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية المقررة.يمكن لولى الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني في المدارس التجريبية، والتوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقى الخاص بالطالب المقبول، ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقى والتأكد من استيفائه.تقوم المدارس التجريبية خلال الفترة من 1 يوليو 2024 إلى 30 يوليو 2024 بترحيل جميع الطلاب المتقدمين بها على قاعدة البيانات المركزية للتلاميذ، من خلال الاستمارة الإلكترونية الخاصة بها، وإلا سوف يتعرض مسئولى المدرسة للمساءلة القانونية فى حالة عدم تسجيل جميع بيانات التلاميذ المتقدمين.بعد انتهاء فترة التقدم الإلكترونى لأولياء الأمور تقوم مديرية التربية والتعليم بفرز وتنسيق نسخة قاعدة بيانات الطلاب المتقدمين لمدارس رياض الأطفال (الرسمى لغات - والمتميز) وإعلان النتائج.متابعة موقف التقدم الإلكترونى للمدارس وموقف بت المدارس فى الطلبات المقدمة إليها، وذلك من خلال التطبيق الإلكترونى المخصص للمديرية والإدارات التعليمية فى هذا الشأن مع التنبيه المشدد بضرورة التنسيق والتعاون بين توجيه رياض الأطفال وإدارات وأقسام الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية التابعة فى متابعة إجراءات التقدم والقبول بالمدارس.  
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدارس التجريبية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم تقديم رياض الأطفال رياض الأطفال المدارس الرسمية لغات وزارة التربیة والتعلیم من خلال

إقرأ أيضاً:

بالإجابات| نموذج لامتحانات الثانوية العامة في اللغة العربية

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نموذجًا استرشاديًا لامتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة العربية بالإجابات. 

امتحانات الثانوية العامة 2024| خطة استثمار إجازة عيد الأضحى بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نموذج امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة العربية هو نفسه المقرر للعام الدراسي الماضي 2022-2023. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تأتي بنفس مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023. 

نموذج امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة العربية 

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نموذج استرشادي لامتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة العربية على موقعها الرسمي. 

ويمكنك الاطلاع على نموذج امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة العربية والتدريب عليه (من هنا). 

كما يمكنك الاطلاع على إجابات نموذج امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة العربية (من هنا). 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

وتحتوى امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان في مادة التربية الدينية بإجمالي عدد 708 آلاف و141 طالب وطالبة أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وفي الفترة الثانية. 

وأدى الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الوطنية بعدد 711 ألف و252 طالبًا وطالبة في الفترة الثانية. 
وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان في مادة الاقتصاد والإحصاء بعدد 693 ألفًا و78 طالبًا وطالبة، أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية. 

استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024 

وتستأنف امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد المضافة للمجموع عقب إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان اللغة العربية يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 بنطام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" وباستخدام نماذج إجابة البابل شيت. 

مقالات مشابهة

  • قدّم لابنك| رابط التقديم في رياض الأطفال لغات 2024
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد عيد الأضحى
  • تعيينات وزارة التربية والتعليم.. تفاصيل الوظائف النوعية التخصصية المطلوبة
  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة الذكية 2024
  • بالإجابات| نموذج لامتحانات الثانوية العامة في اللغة العربية
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024