اعتمدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، نشرة القبول لمرحلة رياض الأطفال لعام 2024-2025.

ومن المقرر أن يبدأ قبول طلبات الالتحاق ابتداء من يوم السبت الموافق 1/6/2024، وحتى 2024/6/30 م وذلك على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم.

هذا وأكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم التوجيه، والتأكيد على قيام جميع الروضات بالإعلان عن شروط القبول والتقدم لمرحلة رياض الأطفال بأماكن بارزة بالمدرسة والإدارة التعليمية على أن يتضمن الإعلان موعد البداية والنهاية وشروط القبول.

لافتا إلى أنه يمكن لولى الأمر تسجيل رغبات التقدم الإلكتروني لأكثر من مدرسة ضمن المربع السكنى التابع له، والالتزام بالتوزيع الجغرافي لكل روضة بناء على ما تحدده كل إدارة تعليمية، حساب سن الأطفال المتقدمين حتى أول أكتوبر 2024.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الحد الأدنى لسن قبول المستوى الأولى من سن 4 حتى سن 5 سنوات إلا يوم والمستوى الثاني من سن 5 سنوات حتى سن 6 سنوات إلا يوم.

وفي حالة وجود فراغات بالأماكن منخفضة الكثافة السكانية يجوز النزول بالسن إلى ثلاث سنوات ونصف للمستوى الأول وأربع سنوات ونصف للمستوى الثاني وذلك بعد مرور شهر من بداية العام الدراسي على أن لا تزيد كثافة القاعة عن 36 طفلًا.

موضحا الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم ومنها:

- أن يحتوي ملف التقديم على شهادة ميلاد رقم قومي «أصل + 3 صور» وطلب الالتحاق بدمغاته.

- صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر سارية.

- طوابع بريد للمراسلة «طابع تعليمي، طابع مهن تعليمية».

- عدد 6 صور شخصية حديثة للطفل واستمارة البطاقة الصحية واستمارة رغبات المسجلة من على موقع وزارة. التربية والتعليم مطبوعة ويوقع ولى الأمر أمام كل رغبة.

- وصل «مياه أو كهرباء أو غاز أو فاتورة هاتف أرضى» باسم ولي الأمر أو الجد للأب أو الجد للأم.

- لا بد أن يطابق الموقع الجغرافي لسكن الطفل شهادة الميلاد أو البطاقة الشخصية لولي الأمر أو صورة عقد إيجار مثبت التاريخ «موثق» مر عليه عام على الأقل «مع تقديم الأصل للاطلاع عليه».

- يفضل عقد مقابلة مع الطفل لقياس مدى استعداده مع تفعيل لجنة الدمج بالمدرسة.

- جميع المدارس دامجة ومن حق الطالب ذوي الإعاقة الذي تنطبق عليه الشروط أن يدمج بأقرب مدرسة لمحل إقامته على أن يستوفى شرط السن الرسمي لقبول الأطفال طبقًا للتنسيق وألا تزيد نسبة الأطفال ذوي الإعاقة عن ١٠% من العدد الكلى في الفصل بحد أقصى 4 أطفال على أن يكونوا بنفس نوع الإعاقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة قواعد القبول برياض الأطفال على أن

إقرأ أيضاً:

"لأول مرة".. كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال

 

نظمت حضانة كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط لأول مرة اليوم السبت احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط وتحت إشراف الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة يارا إبراهيم عميدة الكلية

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي بفكرة محاكاة مناسك الحج للأطفال، والتي تعزز تعليم الأجيال منذ مراحل الطفولة مختلف ممارسات الدين الإسلامي، مشيرًا إلى أهمية تنشئة الطفل على الأسس الإسلامية، وزرع حب الله تعالى في أطفالنا؛ منذ صغرهم، وتعريفهم على فضائل عبادة الله تعالى، وحجم السكينة التي تدخلنا حينما نكون ملتزمين دينيًا، وزيادة الوعي لدى الطفل من خلال؛ تحمل مسؤولية الاهتمام بأداء الواجبات كالصلاة، والصيام، والاقتداء بالنبي، صلى الله عليه وسلم.

  وأشار الدكتور محمود عبد العليم؛ إلى أهمية تعليم الأطفال منذ الصغر مبادئ الدين الإسلامي، مشيرًا إلى أهمية تعريف الأطفال بالعشر الأوائل من ذي الحجة، وما يجب أن يفعله الحجاج خلال هذه الأيام، وأيضًا تعريفهم بكيفية أداء مناسك الحج خاصة يوم عرفة؛ لترسيخ القيم، وتعاليم الدين الإسلامي.

وأوضحت الدكتورة يارا إبراهيم؛ إن هدف الاحتفالية هو تعليم الأطفال أداء مناسك الحج في محاكاة للمناسك حول مجسم للكعبة الشريفة، ومجسم لجبل الصفا، ورمي الجمرات مع التكبيرات، وأيضًا شعائر العمرة، من خلال شرح عملي للمناسك، فضلًا عن تعليم الأطفال دروسًا إسلامية؛ تهدف لترسيخ القيم الإسلامية

وحضر الاحتفالية؛ الدكتورة منال أنور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة لمياء كدواني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومروة جعفر مديرة الحضانة ونخبة من أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، ومعلمات الحضانة، والعاملين بالجامعة، وحشد من أطفال الروضات، والمدارس، وأولياء أمورهم

مقالات مشابهة

  • وظائف للشباب برواتب مجزية وساعات عمل مرنة.. اعرف الشروط
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • "التربية للطفولة المبكرة" تنظم احتفالية محاكاة الحج للبراعم
  • "لأول مرة".. كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال
  • أخصائي تعديل سلوك: الأطفال لا يدركون قيمة المال حتى عمر 4 سنوات
  • شقوارة: هناك فشل ذريع في الاهتمام بفئات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • 4 شروط بقانون المرور لطالب ترخيص قيادة سيارة تكريم الموتى.. تعرف عليها
  • وظائف خالية في وكالة الفضاء المصرية.. تعرف علي الشروط وطريقة التقديم
  • موعد إعلان نتيجة مسابقة وظائف الشهر العقاري.. تعرف على التخصصات المطلوبة
  • شروط عقد الزواج.. تعرف إليها؟