الجديد برس:

كشفت حكومة صنعاء، السبت، عن مفاجأة اقتصادية تتعلق بمؤشرات مؤكدة عن اكتشاف آبار نفطية جديدة في مناطق سيطرتها، لكنها لم تفصح عن اسم المنطقة التي اكتشفت تلك المؤشرات فيها.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي، في تغريدة على حسابه بمنصة (إكس): “مؤشرات أولية للاستكشافات النفطية تشير لمخزون جيد في أجزاء من أرضنا الحُرّة”.

في إشارة إلى مناطق سلطات حكومته.

وأضاف العزي: “سنصل إليه إن شاء الله – ولو بعد حين – وسترون اخوتكم يقدمونه للشعب كل الشعب ولليمن كل اليمن من أقصاه لأقصاه”.

وتابع: “تلك قيم الباذلين الدماء والذائدين عن الحمى ولا نامت أعين الأقزام الذين يستحوذون على نفط الشعب دون خجل”.

وختم العزي تغريدته بالقول: “ولكن قبل ذلك لن نترك نفطنا الجاهز بأيدي اللصوص في المناطق المحتلة.. نفط الشعب يجب أن يعود للشعب والساق ملوي من على الغارب (هذا حق مشروع لكل أبناء بلادي، وصنعاء لا شك هي الضامن الوحيد لانتزاع حقوق كل يمني ويمنية)”.

ويتوقع أن تكون هذه المؤشرات التي لم يحدد المسؤول في حكومة صنعاء مكانها، في محافظة الجوف شمال شرقي صنعاء في نطاق سلطاتها، حيث تشير الدراسات وخبراء النفط الدوليون أن محافظة الجوف اليمنية- التي تقع جنوب المملكة العربية السعودية- تمتلك ثروة هائلة من احتياطيات النفط الخام.

وكانت قناة “سكاي نيوز” الأمريكية قد بثت تقريراً دولياً في عام 2013م أكدت فيه أن اليمن يمتلك مخزوناً نفطياً كبيراً يؤهله لأن يستحوذ على 34% من مخزون النفط العالمي، وقالت القناة الأمريكية إن أكبر منبع نفط في العالم يوجد على الحدود السعودية اليمنية، في إشارة إلى موقع محافظة الجوف التي تمتلك ثاني أطول حدود برية مع السعودية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

ورد للتو: صنعاءُ تفجِّرُ مفاجأةً مدوِّيةً في العالَـمِ.. وتعلنُ للمرة الأولى مشارَكَةَ روسيا والصين في هذا الأمر ضد أمريكا

ورد للتو: صنعاءُ تفجِّرُ مفاجأةً مدوية في العالَـمِ وتعلنُ لأول مرة عن مشارَكَةِ روسيا أو الصين في هذا الأمر ضد أمريكا ورد للتو: صنعاءُ تفجِّرُ مفاجأةً مدوية في العالَـمِ وتعلنُ لأول مرة عن مشارَكَةِ روسيا أو الصين في هذا الأمر ضد أمريكا

الجديد برس| رصد:

قدَّمت سلطةُ صنعاء، عرضاً مغرياً إلى روسيا والصين، حول خلية تجسس أمريكية أعلنت القبض عليها مؤخّراً.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد الحوثي في تدوينة على (إكس): “بالنسبة للأدلة المتواجدة لدى الأجهزة الأمنية في الجمهورية اليمنية التي حصلت عليها من خلية التجسس الأمريكية إذَا أرادت الصين أَو روسيا تقديمها في مجلس الأمن بوثائقها فممكن تشاركها الأجهزة الأمنية اليمنية لهما”.

وكانت صنعاء أعلنت، الأسبوع الماضي، القبض على خلية تجسس لأمريكا وبثت اعترافات مرئية لأفرادها حول عمليات استخباراتية نفذوها طوال سنين في قطاعات عدة.

مقالات مشابهة

  • شكوك بتكلفة انبوب البصرة - عقبة وتوصية بإخضاعه لدراسة اقتصادية - جيوسياسية
  • 3 طروحات أولية جديدة تضيف 21.3 مليار درهم لرسملة أسهم الإمارات
  • تراجع أسعار النفط وسط ترقب لبيانات اقتصادية للصين
  • ورد للتو: صنعاءُ تفجِّرُ مفاجأةً مدوِّيةً في العالَـمِ.. وتعلنُ للمرة الأولى مشارَكَةَ روسيا والصين في هذا الأمر ضد أمريكا
  • دراسة جديدة تشير إلى “أصل غير متوقع” لإشارات الراديو الغامضة القادمة من أعماق الفضاء
  • ذمار :مشايخ وعقال آل مسحق يناشدون حكومة صنعاء بضبط المعتدين على منزل وليد سعد قايد مسحق بمديرية المنار آنس 
  • د. يسري الشرقاوي يكتب: على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة
  • انطلاقاً من محافظة الجوف.. مسير “وعد الآخرة” لطلاب الكليات العسكرية يشارك في المسيرة المليونية بميدان السبعين
  • لنقي: يجب التنسيق بين الحكومتين حول الميزانية لحين الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة
  • دليل محتمل على نظرية مجالات دايسون كوسيلة لاكتشاف المخلوقات الفضائية