لايف ستايل، جدار بين الشمس والأرض الغليان الحراري يحيي فكرة عمرها 34 عاماً،العربيةلا يتوقف الحديث عن درجات الحرارة وموجات الحر، خصوصا بعد أن سجل شهر .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر جدار بين الشمس والأرض.. الغليان الحراري يحيي فكرة عمرها 34 عاماً، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

جدار بين الشمس والأرض.. الغليان الحراري يحيي فكرة...

العربية

لا يتوقف الحديث عن درجات الحرارة وموجات الحر، خصوصا بعد أن سجل شهر تموز/يوليو الماضي، نسبة كأعلى الأشهر سخونة.

أمام هذه التطورات، تجددت فكرة غريبة لحل أزمة الحر هذه بصناعة درع ضخم أو مظلة بين الشمس والأرض لخفض حرارة الكوكب.

فكرة عمرها أكثر من 34 سنة

في التفاصيل، ركزت دراسة نشرتها مجلة وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم (PNAS)، فكرة طرحها المهندس جيمس إيرلي عام 1989، وفيها يتم بناء درع واق لأشعة الشمس بينها وبين الأرض ما يساعد في خفض درجة حرارة الكوكب، وفقا لمجلة" بوليتكو".

من شأن هذه الدراسة التي عمل عليها عالم الكونيات الذي يعمل لدى جامعة هاواي إستفان سابودي، أن تعيد إحياء الفكرة القديمة عبر حل للمشكلة الأساسية لها، وهي الوزن.

ولفتت إلى أنه هناك إمكانية لبناء درع واق من الشمس أقل وزنا يمكن أن يصل إلى نحو 35 ألف طن متري، وسوف يحجب كمية من الإشعاع تتماشى مع أهداف اتفاقية باريس للمناخ.

إلا أن العالم أشار إلى أن الأمر سيتطلب عمل "جيش من المهندسين" لإثبات إمكانية تنفيذ مثل هذا الأمر عمليا، موضحا أنه ربما تكون هناك تبعات مدمرة لمثل هذه الفكرة، مثل أن تؤثر على هطول الأمطار والإضرار بطبقة الأوزون.

الغليان الحراري

يشار إلى أن العلماء كانوا اعتقدوا أن شهر يوليو الماضي، هو الأكثر سخونة على كوكب الأرض.

في حين أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الأسبوع الماضي، أن عصر الاحتباس الحراري قد انتهى وبدأ عهد "الغليان الحراري العالمي"، بحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة.

كما أضاف أن عواقب هذا الارتفاع القياسي في درجات الحرارة واضحة ومأساوية، لافتاً إلى أن هذا الصيف "قاس" بالنسبة لأجزاء شاسعة من أميركا الشمالية وإفريقيا وأوروبا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جدار بين الشمس والأرض.. الغليان الحراري يحيي فكرة عمرها 34 عاماً وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى أن

إقرأ أيضاً:

" الأرصاد " يطلق دراستين لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري داخل المخيمات وخارجها

أطلق المركز الوطني للأرصاد أعماله البحثية والدراسية الميدانية المتعلقة بالإجهاد الحراري وضربات الشمس في موسم حج هذا العام على مشعر منى، بهدف التعاون مع الجهات المعنية في تقليل عدد الحالات الواردة إلى المستشفيات والمراكز الصحية.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للبحث والتطوير والابتكار بالمركز الدكتور تركي حبيب الله، أن الدراسة المعنية بالإجهاد الحراري تعتمد على قياس درجات الحرارة داخل وخارج المخيمات من خلال قياس درجات الحرارة وسرعة الرياح ونسبة الرطوبة ثم تقييم الاجهاد الحراري للحجاج بالتعاون مع وزارة الصحة لحساب عدد ضربات الشمس التي قد تؤثر على صحة الحجاج وسلامتهم.
كما أجرى المركز دراسة أخرى لحساب عدد ضربات الشمس من خلال تطبيق بعض النماذج العددية المبنية على مؤشرات خاصة بدرجات الحرارة والرطوبة النسبية والإشعاع الشمسي وسرعة الرياح اعتمادًا على الحالات المسجلة في المستشفيات أو المراكز الصحية في مشعر منى، حيث يتم إدخال عدد الحالات الصحية في النموذج العددي إضافة إلى حالة الطقس لليوم نفسه ثم يتم إصدار قيمة معينة لعدد معين من ضربات الشمس خلال الفترة المستهدفة.
المركز يجري هاتين الدراستين بمشاركة خبراء متمكنين وكوادر فنية وعلمية تعمل على كتابة التقارير وإجراء الدراسات والنشر العلمي، فيما تستهدف هذه الخطوة زيادة كفاءة وجودة البحث العلمي في المركز وكذلك الجهات المعنية ذات الاختصاص بالمجالات المشتركة

مقالات مشابهة

  • 5 عيادات طبية ومركز للإجهاد الحراري من الحرس الوطني بمشعري منى وعرفة
  • مركز الإجهاد الحراري بمشعر عرفة يستقبل 225 حالة
  • مركز الإجهاد الحراري بعرفة يستقبل 225 حالة إجهاد حراري وتعب
  • مركز الإجهاد الحراري وضربات الشمس بمشعر عرفة يستقبل 225 حالة
  • عرفات.. أبحاث "الأرصاد" تسهم في تقليل حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس
  • كل ما تريد معرفته عن الإجهاد الحراري التي تحذر منه وزارة الصحة السعودية
  • بعد تحذير "الصحة" للحجاج.. هذه طرق الوقاية من الإجهاد الحراري
  • " الأرصاد " يطلق دراستين لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري داخل المخيمات وخارجها
  • "الأرصاد" يطلق دراستين لبحث الإجهاد الحراري وضربات الشمس خلال الحج
  • الشؤون الصحية بالحرس الوطني تجهز 5 عيادات طبية ومركزاً للإجهاد الحراري وضربات الشمس