لايف ستايل، بيرو العثور على بقايا أكبر مخلوق بحري في تاريخ الأرض،عثر علماء الحفريات الأوروبيون والبيروفيون في جنوب بيرو على بقايا حوت عملاق عاش في .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بيرو..العثور على بقايا أكبر مخلوق بحري في تاريخ الأرض، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بيرو..العثور على بقايا أكبر مخلوق بحري في تاريخ الأرض

عثر علماء الحفريات الأوروبيون والبيروفيون في جنوب بيرو على بقايا حوت عملاق عاش في بحار الأرض قبل حوالي 37- 39 مليون سنة وزنه 150- 350 طن.

وتشير مجلة Nature، إلى أنه وفقا للفريق العلمي الذي ترأسه إيلي أمسون المشرف على المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي في شتوتغارت، إلى أن وزن هذا الحوت هو رقم قياسي مطلق لجميع الحيوانات الحية والمنقرضة.

ويقول الباحثون: "اكتشفنا بقايا نوع غير معروف سابقا من الحيتان من جنس Basilosaurus في رواسب منتصف العصر الأيوسيني في جنوب بيرو. ويفترض أن وزن هذا المخلوق، الذي أطلق عليه اسم Perucetus Colossus، كان الأكبر من بين جميع الثدييات والفقاريات التي عاشت في المحيط. ويشير هذا إلى أن الحيتان وصل وزنها إلى ذروته قبل حوالي 30 مليون سنة مما كان يعتقد سابقا".

ويذكر أن علماء الحفريات عثروا على بقايا هذا الحوت العملاق خلال عمليات الحفر الجارية في جنوب بيرو، حيث تشكلت الصخور في عصر الإيوسين قبل 37-39 مليون عام، عندما كان هذا الجزء من أمريكا الجنوبية يشكل قاع خليج ضحل كان يقسم الجزء الاستوائي للقارة إلى قسمين. وقد اكتشف العلماء في صخور هذا الخليج مجموعة من الفقاريات العملاقة تنتمي إلى نوع غير معروف سابقا من الباسيلوصور، التي كان حجمها كبيرا وجسمها ممدودا. وقد عاشت Basilosaurs بشكل أساسي في المياه الضحلة قبالة السواحل، لكنها في الوقت نفسه أمضت حياتها بأكملها في الماء.

ووفقا لعلماء الحفريات، لم يكن Perucetus colossus من الحيوانات المفترسة النشطة ولم يسبح بسرعة. لذلك يعتقدون أن هذه الحيوانات كانت تتغذى على النباتات والرخويات والبقايا العضوية في المياه الضحلة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بيرو..العثور على بقايا أكبر مخلوق بحري في تاريخ الأرض وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العثور على قذيفتي هاون على سطح مبنى في طرابلس

عثر سكان مبنى الايمان في منطقة أبي سمراء، مساء اليوم، على قذيفتي "هاون عيار ١٢٠" على سطح المبنى غير منفجرة، من مخلفات الحرب، وفقاً لمندوبة "لبنان 24".


وعلم ان خبيراً عسكرياً بالجيش قام بالكشف عليها وفقاً للمعايير المعتمدة وعمل على نقلها الى مكان آمن.        

مقالات مشابهة

  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة العين الإماراتي ضد أوكلاند سيتي مباشر دون تقطيع | كأس الإنتركونتيننتال 2024
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال مباشر دون تقطيع | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • إنشاء أطول خط ربط كهربائي بحري في العالم مقابل نحو ملياري يورو
  • العثور على قذيفتي هاون على سطح مبنى في طرابلس
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة الزمالك والشرطة الكيني بث مباشر في إياب دور الـ 32 من كأس الكونفدرالية الإفريقية
  • يلا ناو لايف.. مشاهدة مباراة الأهلي وضمك في دوري روشن للمحترفين رابط مباشر بدون تقطيع عبر البق المباشر
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة النصر ضد الاتفاق Al-Nassr vs Al-Ettifaq مباشر دون تقطيع | دوري روشن السعودي 2024
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي ضد ضمك Al-Ahli Saudi vs Damac مباشر دون تقطيع | دوري روشن السعودي 2024
  • العثور على طفل مشنوقًا في رام الله
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024