افتتح الدكتور أحمد وهبان، عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية في جامعة الاسكندرية، البرنامج التدريبي للشباب على المحليات، والذى يعقد بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الخميس.

أخبار متعلقة

رئيس «أمانة الحوار الوطني»: قرارات المجلس الوطني للتعليم ستكون «إلزامية»

مدير مكتبة الإسكندرية عن المهرجان الصيفي للفنون: شعلة ثقافة للمصريين (فيديو)

محافظ الإسكندرية يستقبل «فرح» صاحبة المركز الثالث في الثانوية العامة 2023 (صور)

كشف لغز العثور على «جثة داخل ثلاجة» بـ «الترعة المردومة» في الإسكندرية (تفاصيل)

وقال «وهبان» إن البرنامج يقام على مدى 3 أيام من اليوم الخميس وحتى السبت المقبل، بهدف تعريف المتدربين بالإطار التشريعى والمؤسسي للمحليات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الوعي بالمشاركة الانتخابية، فضلًا عن الإلمام بمهارات التواصل والتعامل مع الجمهور.

وأشار إلى أن البرنامج يأتي ضمن جملة من البرامج التي تدشنها كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، سعياً وراء مواكبة الواقع السياسي المصري وآفاقه وتطلعاته، وتأكيداً من الكلية على أنها ليست بمعزلٍ عن المؤسسات السياسية كالبرلمان المصري بغرفتيه مجلس النواب ومجلس الشيوخ، مؤكداً على أهمية موضوع الدورة إذ يتعلق بمساعي استكمال مؤسسات الدولة التنفيذية والتشريعية بالتدشين المنتظر للمجالس المحلية على مختلف مستوياتها. يذكر أن المحاضرين بالبرنامج هم كوكبة من أعضاء البرلمان المصري بالأساس.

شارك في الجلسة الافتتاحية النائبان محمد إسماعيل وكريم درويش، عضوا مجلس النواب، والدكتور محمد الخطيب، المدير التنفيذي لوحدة التدريب والتأهيل لسوق العمل بالكلية، ومنسق الدورة الدكتور رجب عيد، مدرس العلوم السياسية المساعد. وتستوعب الدورة نحو سبعين متدرباً.

افتتاح البرنامج التدريبي على المحليات بجامعة الإسكندرية

افتتاح البرنامج التدريبي على المحليات بجامعة الإسكندرية

الدكتور أحمد وهبان عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية فى جامعة الاسكندرية كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة الاسكندرية البرنامج التدريبي للشباب على المحليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين جامعة الاسكندرية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين زي النهاردة البرنامج التدریبی بجامعة الإسکندریة على المحلیات

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المستدامة بمقر الجامعة الألمانية الأردنية

يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المستدامة بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية ومعهد إعداد القادة في جمهورية مصر العربية، بمشاركة طلاب من ١٤ دولة عربية، وذلك بمقر الجامعة الألمانية الأردنية خلال الفترة من 20 إلى 24 مايو 2024، وذلك في خطوة تعكس مكانة مصر الريادية على المستوى العربي، وبعد الإعلان عن اختيار معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية عضواً في مجلس إدارة المجلس العربي للأنشطة الطلابية لمدة 3 سنوات، والتابع لاتحاد الجامعات العربية، وفي هذا الإطار.

ويأتي هذا البرنامج بتوجيهات ورعاية من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، والدكتور عزمي محافظة، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية، الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربي، الدكتور علاء الدين الحلحولي، رئيس الجامعة الألمانية الأردنية، الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، وبإشراف وكيل المعهد الدكتور حسام الشريف.

وفي تصريحات له، أكد الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، على أهمية البرنامج في تحقيق التنمية المستدامة، وإعداد قادة المستقبل وتمكينهم بالمهارات والقدرات اللازمة لقيادة مسيرة التنمية المستدامة في الوطن العربي، حيث يعمل المعهد على تنفيذ استراتيجية الوزارة ورؤيتها المستقبلية لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي وفقًا لمبادئ التنمية المستدامة، حيث يعد هذا البرنامج النسخة الرابعة التي تجمع طلاب الوطن العربي لتأهيلهم وإعدادهم، مؤكداً حرص المعهد على تعزيز التعاون مع الجامعات العربية الشقيقة لتبادل الخبرات

كما أعرب "همام" عن إيمانه بأن الشباب هم محور التطوير والتقدم، وسيكون لهم دور كبير في بناء مستقبل الوطن العربي، داعياً إياهم إلى الاستفادة القصوى من فرص التعليم المتاحة، مع التحفيز على الابتكار وتطوير المهارات اللازمة لتحقيق النجاح.

وأضاف أن هذا البرنامج يسهم في توحيد الرؤى والمفاهيم بين الطلاب العرب، بهدف تكوين جيل من القادة المؤهلين لاتخاذ القرارات الصحيحة، كما يهدف إلى تأهيل الشباب لمتابعة التحولات والمتغيرات على الساحتين الوطنية والعالمية، وبناء جيل قادر على مواكبة تلك التحولات.

ويتضمن البرنامج التدريبي استقبال الوفود المشاركة، وعقد اجتماع تحضيري لها، وحفل الافتتاح، إلى جانب عدد من ورش العمل عن التنمية المستدامة وربطها بالتطوير، والقيادة والدبلوماسية، ومحاضرات توعوية عن القيادة الكاريزمية ومهارات بناء الشخصية. كما سيتم عمل جولة داخل الجامعة الألمانية الأردنية للتعرف على نظام الدراسة فيها وبنيتها التحتية.

ولا يقتصر البرنامج على الجانب التوعوي فحسب، بل يشمل أيضاً الجانب الترفيهي، حيث سيتم حضور احتفالات الجامعة الألمانية الأردنية بعيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية، بالإضافة إلى عمل جولة سياحية بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة.

ويختتم البرنامج بفعاليات الجلسة الختامية وتوزيع شهادات الختام على المشاركين.

مقالات مشابهة

  • «البيئة»: تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج تدريب العمالة غير المنتظمة بالصعيد
  • صنع السياسات في أوقات تزايد المخاطر.. انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي لمركز المعلومات بجامعة القاهرة
  • انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لـ"معلومات الوزراء" بجامعة القاهرة
  • دورة تدريبية في التحليل السياسي للكوادر الإعلامية
  • انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المستدامة بمقر الجامعة الألمانية الأردنية
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المستدامة
  • ختام فعاليات برنامج النيابة الإدارية حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • «معلومات الوزراء» يعلن أجندة وبرنامج عمل مؤتمره العلمي السنوي بالتعاون مع جامعة القاهرة
  • طلاب جامعة الأقصر يشاركون في ختام البرنامج التدريبي لقادة المستقبل "شباب الجمهورية الجديدة"
  • فوز كليات "التجارة والعلوم والتمريض" بالمراكز الأولى بجائزة أفضل عرض مسرحي بجامعة قناة السويس