تكثر محاولات البحث من قبل أولياء الأمور والطلاب، عبر محرك البحث العالمى «جوجل»، لمعرفة موعد تنسيق المرحلة الثانية من القبول بالثانوى العام 2023/2024، خاصة بعدما اعتمد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تنسيق المرحلة الثانية من القبول بالثانوى العام وفق خطة الأماكن الشاغرة التي قدمها الدكتور عربى أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم.

أخبار متعلقة

«اشتغل واستمتع واستغل الفرصة».. فاروق الباز يوجه عدة نصائج للناجحين في الثانوية

91.2 % نسبة النجاح في امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء

بدء التقديم للمرحلة الثانية للثانوى العام 2024 بعد النزول لـ210 درجات للعام و190 للخدمات

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في الاسكندرية، بدء التقديم لتنسيق المرحلة الثانية للثانوى العام 2022/2023، بدءًا من يوم 7 أغسطس وحتى يوم 20 اغسطس الجارى بحد أدنى 210 درجة للثانوى العام و190 درجة لفصول الخدمات .

وتزايد اهتمام الطلاب وأولياء الأمور بموعد تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة للطلاب الذين لم يتمكنوا في تسجيل الرغبات ضمن المرحلة الأولي نظرًا لأن مجموعهم أقل من الحد الأدني لمجموع تنسيق المرحلة الأولي من تنسيق الالتحاق بالصف الأول الثانوي العام، ولذا تزايد البحث عن موعد تنسيق المرحلة الثانية.

رابط تقديم تنسيق الصف الأول الثانوي العام والفنى للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية في الإسكندرية


ويمكن لطلاب الصف الأول الثانوى العام والثانوى الفنى التقديم على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من هنـــــا

رابط تنسيق الصف الأول الثانوي العام والفني في محافظة الإسكندرية للناجحين في الشهادة الإعدادية

موعد بدء المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة بعد اعتمادها رسميًا

وقال «أبوزيد» إن المرحلة الثانية للثانوى العام سيبدأ من 210 درجات، والخدمات من 190 درجة، مشيرا إلى أنه تم النزول في المرحلة الثانية لـ210 درجات لاستكمال العدد المستهدف من المرحلتين في المدارس والبالغ عددهم 34 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الثانوى العام للعام المقبل 2023/2024، مشيرا إلى أنه تم إدخال تخصصات جديدة في التعليم الفنى بالإسكندرية، تتماشى مع احتياجات سوق العمل ورؤية القيادة السياسية في هذا الإطار من بينها تخصص المصاعد.

وأضاف إن تنسيق المرحلة الثانية سيبدأ بعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولي لطلاب الصف الأول الثانوي، موضحًا أنه من المقرر أن يعتمد التنسيق رسميًا المحافظ خلال ساعات.

موعد بداية التقديم الإلكتروني لتنسيق الصف الأول الثانوي العام والفنى في محافظة الإسكندرية (المرحلة الثانية)

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن التقدم الإلكتروني للصف الأول الثانوي العام والفنى يكون وفقًا للتنسيق المعلن سابقا.

نتيجة تنسيق الصف الأول الثانوي في محافظة الإسكندرية

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام، للعام الدراسي ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤، بحد أدني ٢٢٥ درجة لكافة مدارس الثانوي العام بمحافظة الإسكندرية، كمرحلة أولى.

وقال الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه يتم فتح باب التقديم بالمرحلة الثانوية مباشرة على أن تستمر مدة التقديم للمرحلة الثانوية لمدة شهر.

وأوضح أنه بعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى تم حصر وتحديد الأماكن الشاغرة بجميع إدارات الإسكندرية التعليمية لإعلان الحد الأدني للمرحلة الثانية بعد الانتهاء من تسكين المرحلة الأولي بالثانوي العام وتم تحديدها بـ210 درجات.

ويمكن الدخول على رابط التقديم للثانوية العامة من هنا .

تنسيق المرحلة الثانية من الثانوى العام اعتماد المرحلة الثانية من تنسيق الثانوى العام تنسيق الثانوى العام المرحلة الثانية فى الاسكندرية رابط التقديم للمرحلة الثانية للثانوى العام 2023 موعد تنسيق المرحلة الثانية للثانوى العام فى الاسكندرية تنسيق المرحلة الثانية 2022/2023 الاسكندرية المرحلة الثالثة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين تنسيق الاسكندرية المرحلة الثالثة زي النهاردة موعد تنسیق المرحلة الثانیة الصف الأول الثانوی العام تنسیق المرحلة الثانیة من تنسیق الصف الأول الثانوی التربیة والتعلیم المرحلة الأولی الثانوى العام من تنسیق

إقرأ أيضاً:

شروط وخطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024-2025

كشفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، عن شروط وخطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024-2025.

شروط وخطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024-2025

أوضحت المديرية، أن بدء التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد (2025/2024) يكون خلال الفترة من بداية يونيو الحالي حتى نهاية الشهر.

ويمكن لأولياء الأمور التقديم إلكترونيا لأبنائهم (مصري الجنسية)، للالتحاق بالصف الأول الابتدائي من الحلقة الأولى للتعليم الأساسي للمدارس (الرسمية).

إجراءات التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024-2025

- يقوم أولياء الأمور الراغبين في التقدم للصف الأول بالمرحلة الابتدائية (بالمدارس الرسمية) بالتسجيل الإلكتروني بداية من (1/6/2024) حتى (30/6/2024)، من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من هنا. emis.gov.eg
- فور تقدم ولي أمر الطفل على الصف الأول الابتدائي يتاح بيانات الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية المقررة.
- سن التقدم للصف الأول الابتدائي لا يقل عن (ست سنوات) ولا يزيد على (تسع سنوات).
- يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقًا للكثافة بها وظروفها، ووفقًا للقرار الوزاري رقم (154) بتاريخ (6/7/1989)، بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.
- يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول، ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، وذلك بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفاءه.

ثانيا: بالنسبة للمدارس الابتدائية ورياض الأطفال (رسمي)

- خلال فترة التقدم الإلكتروني يمكن للمدارس في حالة عدم قدرة ولي الأمر على التسجيل الإلكتروني بنفسه، مساعدة ولي الأمر، بحيث يتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة القيام بتسجيل رغبة الطالب في الالتحاق إلكترونيًا بالمدرسة، من خلال التطبيق الإلكتروني المُعد للمدارس (التقدم للصف الأول الابتدائي فقط)، ويلزم الاطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم، وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وفي حالة الولاية التعليمية يتم الاطلاع على الحكم القضائي، ويمكن للمدارس متابعة أعداد الطلاب المتقدمين إليها وبياناتهم خلال فترة التقدم.
- خلال الفترة من (1/7/2024) إلى (31/7/2024): يُتاح للمدارس طباعة وتحميل كشوف بيانات المتقدمين إليها، حتى تقوم اللجنة المختصة بالمدرسة بالقيام بالإجراءات الخاصة بالقبول بها وفقا للقواعد المنظمة لذلك، على أن تقوم المدرسة بالتسجيل الإلكتروني لموقف (القبول/ عدم)القبول النهائي، في الطلبات المقدمة للاتحاق بها.
- ضرورة التزام المدارس بالتسجيل الإلكتروني لموقف (تسليم/ عدم تسليم) ولي الأمر لملف التقدم بالمدرسة وذلك للطلبات التي تم قبولها مبدئيًا، وفي حال عدم إتمام هذه الخطوة يعتبر الطالب المقدم غير معتد به.
 
ثالثا: المدارس الرسمي لغات والمدارس الخاص (عربي - لغات)

- تقوم المدارس الابتدائية الرسمية لغات خلال الفترة من (1/7/2024) إلى (30/7/2024) بترحيل الطلاب المتقدمين للصف الأول الابتدائي بها على قاعدة البيانات المركزية للتلاميذ، وذلك من خلال (الاستمارة الإلكترونية للتقدم للصف الأول الابتدائي) الخاصة بها، وإلا سوف يتعرض مسئولي المدرسة للمساءلة القانونية في حالة عدم تسجيل جميع بيانات التلاميذ المتقدمين للصف الأول الابتدائي بالمدرسة.

مقالات مشابهة

  • تقديم الصف الأول الابتدائي 2024.. الأوراق المطلوبة وسن التقديم
  • رابط نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2024
  • شروط وخطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024-2025
  • تقديم الصف الأول الابتدائي.. الرابط والأوراق المطلوبة
  • تقديم الصف الأول الابتدائي 2024.. الأوراق والشروط المطلوبة
  • رابط التقديم للصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية 2024
  • رابط وخطوات التقديم للصف الأول الابتدائي 2024 بمحافظة الجيزة
  • تقديم الصف الأول الابتدائي 2024.. الرابط والخطوات والأوراق المطلوبة
  • تبدأ من 225 درجة.. توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2024