الوطن:
2024-06-02@23:22:14 GMT

القبض على المتهم بقتل سيدة وسرقتها في الإسماعيلية

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

القبض على المتهم بقتل سيدة وسرقتها في الإسماعيلية

ألقت وحدة مباحث مركز التل الكبير بالإسماعيلية، برئاسة المقدم محمد فؤاد، القبض على شاب في العشرينات من العمر بتهمة قتل سيدة في عقدها الخامس بدائرة المركز، بغرض سرقتها والاستيلاء على مشغولاتها الذهبية.

وتلقى اللواء هشام مروان، مدير أمن الإسماعيلية، إخطاراً الجمعة الماضية، يفيد بإبلاغ أحد الأهالي بالعثور على زوجته غارقة في دمائها داخل منزلها بمنطقة أبو عيادة بمركز التل الكبير، ونقلها إلى المستشفى.

وفاة الضحية فور وصولها المستشفى

ولقيت السيدة مصرعها فور وصولها إلى المستشفى بعد محاولات الأطباء إجراء الإنعاش القلبي الرئوي لها والتدخل الجراحي لإيقاف النزيف الذي تعرضت له جراء طعنها عدة طعنات مختلفة في الجسم.

وأمرت جهات التحقيق في التل الكبير بالتحفظ على الجثمان لحين انتهاء التحقيقات وانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثمان وإنهاء تقرير الصفة التشريحية وتكليف المباحث الجنائية بسرعة تحديد هوية القاتل وضبطه.

تشكيل فريق بحث لضبط الجاني

وشكلت مباحث التل الكبير فريقا من ضباط المباحث الجنائية، ضم الرائد أحمد هنداوي، والنقباء أحمد ياسر ومحمد ممدوح، معاونو مباحث التل الكبير، وتمكن من التوصل إلى هوية المتهم وتحديد أماكن تحركه.

وتمكنت مأمورية مكبرة لضباط المباحث الجنائية بمشاركة النقباء ماجد جميل وعادل المنفي وأحمد عبد السلام، من القبض على المتهم وضبط السلاح المستخدم في ارتكاب الجريمة.

وأكدت تحريات المباحث الجنائية أن المتهم يدعى «إبراهيم ع»، 28 سنة، ومقيم بمنطقة البكارشة بدائرة المركز، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات، اعترف بارتكاب الواقعة بسبب مروره بضائقة مالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية أمن الإسماعيلية التل الكبير المباحث الجنائیة

إقرأ أيضاً:

قطار محاكمات الأسبوع| المتهم بقتل الطفلة السودانية ويوتيوبر تعدي على سيدة وإجهاضها.. الأبرز

تنظر أروقة محاكم الجنايات والجنح الأسبوع القادم العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام الفترة الماضية، وترصد «الفجر»، أبرز القضايا التي تنظرها ساحات المحاكم.

المتهم بقتل الطفلة السودانية

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، غدا السبت، محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة السودانية جانيت وإلقاء جثتها في حديقة بمدينة نصر، لمستشفى الأمراض النفسية.

وفي وقت سابق، أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

خلية داعش سوهاج

تنظر الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، غدا السبت، محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة.

وجاء في أمر الإحالة، أنه خلال الفترة من عام 2018 حتى 13 أكتوبر من عام 2019، المتهم الأول أسس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية بأن أسس وتولى قيادة جماعة تعتنق أفكار جماعة داعش الارهابية.

قضية خلية التجمع

في جلسة 2 يونيو، تعقد الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، تأجيل محاكمة 37 متهما، في القضية رقم 38 لسنة 2023، جنايات أمن دولة.

وأمرت نيابة أمن الدولة العليا بإحالة 73 متهما في القضية رقم 11926 لسنة 2022 جنايات التجمع الخامس، والمقيدة برقم 1237 لسنة 2022 كلي القاهرة الجديدة وبرقم 627 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا، من بينهم 47 متهمًا محبوسًا و26 متهمًا هاربًا، إلى المحكمة المختصة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين جميعا تهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية بأن انضموا لجماعة داعش، التي تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعوا لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها، وتلقى المتهمون الأول والثاني والرابع والثلاثين والسادس والثلاثين تدريبات لتحقيق أهداف تلك الجماعة.

حرق كنيسة كفر حكيم


كما تنظر الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة ببدر، يوم الأحد، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، تأجيل إعادة محاكمة متهم وآخرين سبق الحكم عليهم فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ "حرق كنيسة كفر حكيم".

يذكر أن المتهمين في هذه القضية، صدر ضدهم حكم غيابي بالسجن المؤبد، لكونهم كانوا هاربين وألقي القبض على بعضهم مؤخرًا، فقاموا باتخاذ إعادة إجراءات محاكمتهم من جديد حضوريًا أمام الدائرة الأولى إرهاب.

المتهمة بقتل زوجها

كما تنظر محكمة جنايات الجيزة، 
يوم الأحد، محاكمة ربة منزل، في اتهامها بقتل زوجها من غير إصرار أو ترصد.

جاء القرار، برئاسة المستشار عماد عطية، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أكسم عبدالوارث، وعماد أبوالحسن عبداللاه، وأمانة سر ماجد منير وأيمن القاضي.

وجاءت تفاصيل القضية التي حملت رقم 18161 لسنة 2023 جنايات مركز أوسيم، والمقيدة برقم 4440 لسنة 2023 كلى شمال الجيزة، بأن خلافا بين المتهمة والمجني عليه، نشب على إثره مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة بين الطرفين، فتعدت عليه المتهمة ضربًا باستخدام سلاح أبيض سكين بأن سددت له عدة طعنات استقرت بمناطق متفرقة بجسده.

قضية اغتيال اللواء نبيل

في جلسة 3 يوينو، تنظر الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، إعادة محاكمة متهم سبق الحكم عليه بالإعدام مع آخرين لاتهامهم بقتل الشهيد اللواء نبيل فراج.

مدير حملة أحمد طنطاوي

كما تنظر محكمة الاستئناف، يوم الاتنين، أولى جلسات المعارضة الاستئنافية التي تقدم بها محمد أبو الديار مدير حملة أحمد طنطاوي على حكم حبسه عاما مع الشغل.

قررت جهات التحقيق المختصة إخلاء سبيل محمد أبو الديار مدير حملة أحمد طنطاوي، بعدما تقدم بمعارضة استئنافية على قرار محكمة جنح مستأنف المطرية بتأييد حبسه.

يوتيوبر تعدي على سيدة وإجهاضها

في جلسة 4 يوينو، تستكمل محكمة جنح المقطم، ثاني جلسات محاكمة يوتيوبر "أ.س" في اتهامه باستعراض القوة في منطقة المقطم والتعدي على سيدة وإجهاضها.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، عن ملابسات تعدي اليوتيوبر "أ.س" وآخرين على سيدة لوجود خلافات بينهم على أرباح فيديوهات اليوتيوب، بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة.

مقالات مشابهة

  • "صحة الإسماعيلية": بدء تشغيل قسم الحضانات بمستشفى حميات التل الكبير
  • صحة الإسماعيلية تعلن تشغيل قسم الحضَّانات وعيادة الأطفال بحميات التل الكبير
  • «بسبب سوء معاملتها لها».. قرار قضائي ضد المتهمة بقتل والدتها طعنًا بمصر القديمة
  • القبض على عاطل بحوزته 30 كيلو حشيش فى قرية الأبطال بالإسماعيلية
  • قطار محاكمات الأسبوع| المتهم بقتل الطفلة السودانية ويوتيوبر تعدي على سيدة وإجهاضها.. الأبرز
  • أمن الإسماعيلية يضبط عاطلا بحوزته 100 كيلو هيدرو في شرق القناة
  • سقوط عاطل بحوزته 100 كيلو هيدرو في قرية الأبطال بالإسماعيلية
  • وزير الموارد المائية ونائب محافظ الإسماعيلية يتفقدان ترعة التل الكبير
  • وزير الري ونائب محافظ يتفقدان ترعة الإسماعيلية بمركز التل الكبير
  • وزير الري يتفقد ترعة الإسماعيلية في جولة مفاجئة بمركز التل الكبير