ترأس وزير الأشغال العمومية والمنشات القاعدية، لخضر رخروخ، بمقر الوزارة، إجتماعا تنسيقيا. خصص لمتابعة وضعية تقدم أشغال مشاريع خطوط السكك الحديدية قيد الإنجاز. وكذا إطلاق مشاريع خطوط السكك الحديدية المنجمية الجديدة.

وأوضحت الوزارة أن اللقاء جرى بحضور الإطارات المركزية للوزارة. المدير العام للوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية (ANESRIF).

بصفتها صاحب المشروع المفوض، والرؤساء المدراء العامون للمجمعات GITRA, GITRAMA, GEICA, GCB, COSIDER والمؤسسات الاقتصادية التابعة لها.

مشيرة أن الوزير أسدى تعليمات تقضي بضرورة تسليم مشاريع انجاز خطوط السكك الحديدية التي تربط عين البيضاء وخنشلة على مسافة 51كلم. جبل العنق وواد الكبريت على مسافة 177 كلم من الخط المنجمي الشرقي (عنابة-جبل العنق). الذي يمتد على مسافة 422 كلم قبل نهاية السنة الجارية.

كما تم خلال هذا الاجتماع، التطرق إلى العديد من المشاريع المتعلقة بإنجاز خطوط السكك الحديدية. لاسيما الخط الرابط بين مدينتي عين البيضاء وخنشلة على مسافة 51كلم. بالإضافة إلى انطلاق الاشغال الخاصة بمقاطع من الخط المنجمي الشرقي(عنابة – جبل العنق) على مقطع عنابة –بوشقوف على مسافة 54 كلم. والمقطع الخاص باجتناب مدينة تبسة وتينوكلة على مسافة 43 كلم. وكذا المقطع الموصل إلى بلاد الهدبة بجنوب ولاية تبسة على مسافة 23 كلم.
وتناول الإجتماع مدى تقدم أشغال مشروع الخط المنجمي الشرقي في مقطعه الرابط بين واد الكبريت بولاية سوق اهراس. وجبل العنق بولاية تبسة على مسافة 177 كلم. والذي تشهد فيه الأشغال تقدما بنسبة 75 بالمائة.
بالإضافة إلى ذلك تم التطرق إلى عملية انطلاق الاشغال في المقطع الأول الذي يمتد من بشار إلى النقطة الكيلومترية 200 على مسافة 200 كلم. من الخط المنجمي الجديد الرابط بين بشار-تندوف-غار جبيلات على مسافة 950 كلم.

رخروخ يدعو إلى احترام العقود المبرمة بين شركات إنجاز خطوط السكك الحديدية 

يشار أن الوزير أسدى تعليمات تقضي بضرورة تسليم مشاريع انجاز خطوط السكك الحديدية التي تربط عين البيضاء وخنشلة على مسافة 51كلم. جبل العنق وواد الكبريت على مسافة 177 كلم من الخط المنجمي الشرقي (عنابة-جبل العنق). الذي يمتد على مسافة 422 كلم قبل نهاية السنة الجارية.
مؤكدا على ضرورة تعزيز ودعم الورشات بالإمكانيات والوسائل المادية والبشرية اللازمة والعمل بنظام التناوب 3×8. وكذا احترام العقود المبرمة بين تجمع شركات الإنجاز، والسهر على ضمان نوعية الأشغال لتفادي تسجيل أي تأخر.
كما أعطى الوزير توجيهات لرؤساء تجمعات شركات الإنجاز بإلزامية المتابعة الآنية لمختلف المشاريع. والعمل على تجاوز مختلف العراقيل الميدانية بدعم آليات التنسيق بين مختلف مؤسسات أعضاء التجمعات. من اجل تسريع وتيرة الأشغال لتسليمها في أقرب الآجال الممكنة نظرا لخصوصيتها ودورها في التنمية الاقتصادية للبلاد.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: على مسافة

إقرأ أيضاً:

أمانة الجوف وبلدياتها تجهز 132 حديقة ومتنزه لاستقبال الزوار في عطلة نهاية السنة

المناطق_الجوف

هيأت أمانة منطقة الجوف والبلديات التابعة لها الحدائق والمتنزهات ومسارات المشي لاستقبال المتنزهين والزوار في عطلة نهاية السنة، مما واصلت جهودها لزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار والزهور في الشوارع والميادين.

 

أخبار قد تهمك أمانة الجوف تكثف الجولات الرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 11 يونيو 2024 - 2:57 مساءً “أمانة الجوف” تواصل أعمال تطوير محيط “مركز الملك عبدالله الثقافي” بسكاكا 30 أبريل 2024 - 12:04 مساءً

 

وأشار المتحدث الرسمي للأمانة عمر الحموان إلى جاهزية 132 حديقة ومتنزه تحتضنها المنطقة ومحافظاتها ومراكزها لاستقبال الزوار والمتنزهين، إلى جانب مسارات المشي والدراجات الهوائية لعشاق مزاولة الرياضة والحياة الصحية، وذلك ضمن جهود الأمانة لتحسين المشهد الحضري ورفع جودة الحياة وتحقيق مستهدفات برنامج أنسنة المدن ورؤية المملكة 2030.

 

 

وأضاف أن أعمال تهيئة المسطحات الخضراء وقص الأشجار تتم دوريا وفق الخطة المعتمدة، إلى جانب صيانة ألعاب الأطفال بالحدائق ودورات المياه، وشبكات الإنارة.

مقالات مشابهة

  • فتح خطين جديدين للسكة الحديدية بالعاصمة
  • التسهيلات المقدمة لكبار السن في خدمات السكك الحديدية.. قطارات إضافية بمناسبة العيد
  • «مياه المنيا» تنفيذ خطة تطهير شبكات الصرف الصحي بجميع المراكز
  • انطلاق أولى رحلات قطار المشاعر المقدسة لخدمة الحجاج
  • «النقل» تكشف جهود تصنيع قطع الغيار محليا لخدمات السكك الحديدية
  • شاهد.. انطلاق أولى رحلات قطار المشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن
  • سار لساكنة الصحراء.. السكك الحديدية تصل مدينة العيون
  • أمانة الجوف وبلدياتها تجهز 132 حديقة ومتنزه لاستقبال الزوار في عطلة نهاية السنة
  • السكك الحديدية تعلن تخفيض سرعة القطارات | تفاصيل
  • وزير النقل يتفقد محطة أسوان ويعقد اجتماعا مع طوائف التشغيل بالمنطقة الجنوبية