قال نائب وزير الداخلية البولندي ، إن بولندا سترسل ألفي جندي إلى حدود بيلاروسيا لدعم حرس الحدود، وفق ما ذكرت صحف بريطانية.

ويأتي إعلان وزير الداخلية ماسيج واسيك، بعد أن وافقت بولندا على زيادة عدد الجنود عقب طلب تعزيزات أمس.

وتثار مخاوف بشأن عمل عسكري محتمل من بيلاروسيا بعد أن  قررت إجراء تدريبات  قريبة من الحدود،  مما أثار قلق بولندا وليتوانيا.

وأكد المسؤولون البيلاروسيون، أن وحدة دبابات خضعت أجرت تدريبات بالذخيرة الحية في ميدان لإطلاق النار   على بعد 15 كيلومترًا من مدينة جرودنو - التي تقع على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا.

كما شارك مقاتلو فاجنر في التدريبات بالقرب من الحدود، وهناك مخاوف من قيام فاجنر  بالتمركز على بعد 24 كم من الحدود الجنوبية لبيلاروسيا مع أوكرانيا.

كما انضمت لاتفيا وليتوانيا إلى بولندا في تعزيز حدودهما مع بيلاروسيا ، جراء التدريبات العسكرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البولندي الحدود الجنوبية الداخلية البولندي التدريبات العسكرية

إقرأ أيضاً:

تصاعد التوترات بين كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية.. «عبور حدود وطلقات تحذير»

وصلت التوترات بين كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية إلى مستوى غير مسبوق، حيث أعلن الجيش الكوري الجنوبي إنه أطلق طلقات تحذيرية بعد أن عبر جنود من كوريا الشمالية الحدود، وسط تصاعد الأزمة بين الجانبين بعد تعليق اتفاقية خفض التوترات بين البلدين، عقب إرسال بيونج يانج بالونات تحمل قمامة إلى الجنوب، وردت سيول بحملة دعائية عبر مكبرات الصوت.

عبور جنود من كوريا الشمالية للحدود

ونقلت صحيفة «الجارديان» البريطانية، بيان هيئة الأركان المشتركة الذي جاء فيه أن بعض الجنود الكوريين الشماليين الذين يعملون داخل المنطقة المجردة من السلاح على الجبهة المركزية، عبروا لفترة وجيزة خط ترسيم الحدود العسكرية، ثم بث جنود الجيش الكوري الجنوبي نصا تحذيريا وأطلقوا طلقات تحذيرية، وذلك يوم 9 يونيو الجاري.

وقالت هيئة الأركان المشتركة: «باستثناء الانسحاب الفوري للجنود الكوريين الشماليين بعد طلقاتنا التحذيرية، لم تكن هناك تحركات غير عادية»، مضيفة أن الجيش يراقب القوات عن كثب بالقرب من الحدود.

وقال لي سونغ جون المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة، للصحفيين، إن الجيش الكوري الجنوبي قدّر أن الجنود الكوريين الشماليين لا يبدو أنهم عبروا الحدود عمدا، لأن الموقع عبارة عن منطقة غابات، ولم تكن علامات خط الترسيم العسكري هناك مرئية بوضوح.

كوريا الجنوبية علقت اتفاقا عسكريا أبرمته عام 2018

وفي الأسابيع الأخيرة، أرسلت كوريا الشمالية مئات البالونات المحملة بأعقاب السجائر والروث وورق التنظيف جنوب الحدود، فيما وصفته بأنه انتقام من بالونات تحمل دعاية مناهضة لبيونج يانج أرسلها نشطاء في الجنوب.

وعلقت حكومة كوريا الجنوبية هذا الشهر بشكل كامل اتفاقا عسكريا أبرمته عام 2018، واستأنفت البث الدعائي عبر مكبرات الصوت على طول الحدود، ردا على البالونات، ما أثار غضب الشمال الذي حذر من أن سيول تخلق أزمة جديدة، بينما حذر الخبراء من أن قرار التخلي عن صفقة 2018 واستئناف البث عبر مكبرات الصوت قد يكون له آثار خطيرة.

مقالات مشابهة

  • تصاعد التوترات بين كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية.. «عبور حدود وطلقات تحذير»
  • سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية بيلاروسيا
  • ‏الدفاع الروسية: بدء مناورات نووية تكتيكية مشتركة مع بيلاروسيا
  • بولندا تعيد إقامة منطقة عازلة على حدودها مع بيلاروسيا لكبح الهجرة
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • وزير الداخلية الأمريكي يبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء
  • “الأغذية العالمي” يوقف المساعدات عبر رصيف غزة لـ”مخاوف أمنية”
  • "انتكاسة" تهز مساعدات غزة.. السبب مخاوف أمنية
  • "انتكاسة" تهز مساعدات غزة.. السبب مخاوف أمنية
  • توقف توزيع المساعدات الإنسانية من الرصيف البحري الأمريكي بسبب مخاوف أمنية