خيَّم الظلام الدامس على أكثر من 150 ألف منزل وشركة في الولايات المتحدة ليلة أمس، بعد أكثر من 24 ساعة من عواصف شرسة اجتاحت معظم شرق البلاد والتي تسببت في مقتل شخصين وتدمير المنازل وتعطيل حركة السير.

وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، ذكرت الشرطة أن رجلا يبلغ من العمر 28 عامًا توفي يوم الاثنين بعد أن ضربته صاعقة في موقف للسيارات في فلورنسا بولاية ألاباما، وفي ولاية كارولينا الجنوبية، قُتل إيفان كريستوفر كينلي البالغ من العمر 15 عامًا عندما وقعت عليه شجرة في مقاطعة أندرسون، وفقًا لمكتب الطبيب الشرعي بالمقاطعة.

وقالت شرطة الولاية في وستمنستر بولاية ماريلاند، إن عشرات الأشخاص حوصروا في سياراتهم لما يصل إلى 5 ساعات ونصف يوم الإثنين، بعد أن أطاح الطقس القاسي بخطوط الكهرباء على المركبات على الطريق 140، حيث انتظر السائقون لساعات، بينما كانت تعمل أطقم الإنقاذ على فصل الطاقة عن خطوط الكهرباء لإخراجها.

عواصف قاسية وانهيار شبكات الكهرباء الأمريكية

وأكدت الشبكة الأمريكية، أن العواصف التي ضربت فيلادلفيا على طول الطريق حتى أتلانتا يوم الإثنين ولت منذ فترة طويلة، لكن ملايين الأشخاص ظلوا معرضين لخطر الطقس القاسي، بما في ذلك العواصف الرعدية، عبر السهول ليلة الثلاثاء.

وتابعت أن ذلك يأتي وسط توقعات بموجة جديدة وقوية من الرياح والأعاصير في أجزاء من السهول الوسطى المرتفعة، ففي وقت سابق أمس، غمرت أمطار غزيرة شرق ولاية ماساتشوستس، بما في ذلك بوسطن، بما يتراوح بين 1 و 3 بوصات، في غضون ساعات قليلة. 

وأكد مكتب خدمة الأرصاد الجوية الوطنية في بوسطن أن بعض العواصف في المنطقة تحولت إلى شديدة، مما أدى إلى هبوب رياح مدمرة وإعصار واحد على الأقل، وتسببت في انهيار شبكات الكهرباء.

ظلام دامس

وأوضحت الوكالة الأمريكية أن العواصف العنيفة تركت الأحياء تغرق في الظلام الدامس الذي عانى منه مئات الآلاف لساعات طويلة.

وتابعت أنه حتى ليلة الثلاثاء، ظل أكثر من 150 ألف منزل وشركة بدون كهرباء في جميع أنحاء الولايات الشرقية، لكن غالبية الانقطاعات اقتصرت على ولاية بنسلفانيا وجورجيا وماريلاند  في اليوم السابق، كان أكثر من مليون عميل بدون كهرباء نتيجة العواصف المدمرة.

كما عطلَّت العواصف السفر يوم الاثنين، وتم تأجيل أكثر من 8600 رحلة داخل الولايات المتحدة أو داخلها أو خارجها يوم الاثنين وتم إلغاء أكثر من 1700 رحلة، وحتى بعد ظهر الثلاثاء، تم إلغاء أكثر من 300 رحلة وتأخير أكثر من 2900 رحلة.

وقال مكتب خدمة الأرصاد الجوية الوطني في لويزفيل القريبة، إن العواصف الوحشية ضربت أيضًا الغرب الأوسط يوم الاثنين، بما في ذلك إنديانا - حيث تم العثور على أضرار إعصار EF-1 في مقاطعتي دوبوا وأورانج.

وقالت خدمة الأرصاد، إنه ليس من الواضح ما إذا كان الضرر قد نتج عن إعصار وحد قوي أم أعاصير متعددة، وقال مسؤولون إن الأمر قد يستغرق عدة أيام لاستعادة الكهرباء في باولي.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: یوم الاثنین أکثر من

إقرأ أيضاً:

من الظلام إلى النور.. الأطفال المكفوفين يسطرون أروع العروض في حفل ختام «موهبتي»

احتفلت جمعية صحبة الخير بسوهاج، بختام مبادرة «موهبتي» التي استهدفت إبراز مواهب الأطفال المكفوفين في مجالات المسرح والكورال والعزف والفن التشكيلي.

وشهد الحفل حضور عدد من القيادات والمسؤولين من التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، إلى جانب ممثلين من جامعة سوهاج  وكلية الدراسات الإسلامية.

إحداث نقلة نوعية في حياة الأطفال المكفوفين 

وأكدت سحر شنيف، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن المبادرة استطاعت إحداث نقلة نوعية في حياة الأطفال ذوي الإعاقة البصرية المشاركين في برنامج موهبتي من خلال إتاحة الفرصة أمامهم للتعبير عن مواهبهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات الفنية.

وقالت إن المشاركين أبهروا الحضور بما قدموه من أداءات فنية متميزة، ما يؤكد على قدرات هؤلاء الأطفال وإمكاناتهم الكبيرة.

من جانبه، أشاد ماهر عبدالخالق  مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بسوهاج، بالمبادرة وما حققته من نتائج إيجابية في دعم وتنمية مواهب الأطفال المكفوفين.

وأكد أهمية استمرار تنفيذ مثل هذه المبادرات التي تسهم في إدماج هذه الفئة في المجتمع وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

وقال محمد شوقي، مدير إدارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، إن الوزارة تواصل دعم مثل هذه المبادرات التي تسهم في تحقيق الدمج المجتمعي لهذه الفئة.

إبداعات فنية متميزة للأطفال ذوي الإعاقة 

من جانبه، أشاد الدكتور يسري كفافي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بسوهاج، بما قدمه الأطفال ذوي الإعاقة البصرية من إبداعات فنية متميزة.

وأكد أهمية الاهتمام بهذه الشريحة من أبناء المجتمع وتوفير كافة السبل لتنمية مواهبهم وقدراتهم، كما سلط الضوء على دور وزارة الشباب ولرياضة في خدمة ودعم المواهب من ذوي الإعاقة.

 

تخلل الحفل تقديم عدد من العروض الفنية المتميزة من قبل الأطفال ذوي الإعاقة البصرية، بما في ذلك عزف على الآلات الموسيقية وأداء تمثيلي وأناشيد دينية وعرض لمخرجات ورش الفن التشكيلي.

وأكد الجميع على ضرورة توفير المزيد من الفرص والبرامج المماثلة لهذه الشريحة، وأعرب الحضور عن سعادتهم بما شاهدوه من عروض فنية مبهرة قدمها الأطفال ذوي الإعاقة البصرية، مؤكدين أن هذه التجربة تؤكد قدرات هذه الفئة وجدارتهم بالدعم والاهتمام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • مجلة أمريكية: الولايات المتحدة تخسر العالم العربي… والصين تكسب
  • لاوديكيا التركية.. رحلة عبر الزمن في مدينة زيوس التاريخية
  • موقع ألماني يكشف عن تحركات أمريكية لمنع مصادر إيرادات الحوثيين الإضافية (ترجمة خاصة)
  • عقوبات أمريكية جديدة على أفراد وكيانات حوثية
  • مجلس الأمن الدولي يصوت على مشروع قرار لوقف الحرب في غزة
  • الولايات المتحدة تستأنف إنزال المساعدات الجوية في شمال غزة
  • ‏مسؤول في حماس: نطالب الولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
  • فيضانات تغرق شوارع العاصمة التركية وتوقف خدمات المترو
  • من الظلام إلى النور.. الأطفال المكفوفين يسطرون أروع العروض في حفل ختام «موهبتي»
  • نيويورك تايمز: معلومات أمريكية ساعدت إسرائيل قي تحديد موقع المحتجزين واستعادتهم