في يوم حار صيفي، وبينما كانت رحلة سياحية قادمة الى مدينة الغردقة، حدثت حادثة غير عادية تكشف عن شجاعة وبسالة سائق الأتوبيس السياحي، السيد محمود مبارك، الذي بلغ من العمر قرابة 60 عامًا، فقد تعطل الدبل الخلفي للأتوبيس في الجو الملتهب، وبسبب الحرارة الشديدة اشتعلت النيران في الجزء الخلفي من الأتوبيس الذي كان يحمل 32 راكبًا أجنبيًا.

ما جعل هذه الحادثة استثنائية هو تصرف البطل السائق محمود مبارك، الذي أظهر مهاراته المهنية وتوجهه السريع في مواجهة الوضع الطارئ، بدلاً من التوقف على الفور، نظر السائق بانتباه دائم إلى المرايات طوال الطريق، مما سمح له بملاحظة الوضع والتصرف بفعالية.

عندما أدرك مبارك خطورة الوضع، اتخذ قرارًا سريعًا بإيقاف الأتوبيس في مكان آمن خارج الطريق، وتحديداً في مدخل الكمين الجنوبي للغردقة، هذا القرار الحاسم أظهر تفكيره السريع والدقيق في مواجهة الموقف الطارئ.

محمود مبارك فتح أبواب الأتوبيس الخلفية والأمامية بسرعة، مما سمح للركاب بالنزول بأمان من الحافة الخلفية المشتعلة، وعلى الرغم من تصاعد الدخان الكثيف واشتعال اللهب، لم يتردد في فتح مخازن الحقائب ومساعدة الركاب في إخراج ممتلكاتهم، وذلك دون مساعدة من أحد.

تصرف السائق البطل لاقى إعجاب واحترام الجميع، حيث كانوا يشهدون على شجاعته رغم عدم ملاحظتها من خلال صور وفيديوهات نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، وعندما تم نقله لتلقي الإسعاف والعلاج بسبب الدخان الكثيف، لم يتردد في العودة للإدلاء بشهادته أمام وكيل النائب العام.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أتوبيس الغردقة الغردقة البحر الأحمر مدينة الغردقة احتراق اتوبيس

إقرأ أيضاً:

تحريات لكشف ملابسات اشتعال حريق بمخزن كرتون في فيصل بالجيزة

استمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود عيان، لكشف ملابسات اشتعال حريق، بعقار يحتوي على مخزن كرتون، بمنطقة فيصل، لكشف سبب اشتعال الحريق، وبيان حقيقة تشاجر عدد من الأشخاص، مما تسبب في اشتعال النيران من عدمه، حيث تردد عن نشوب مشاجرة، وإلقاء أحد المتشاجرين مادة مشتعلة، مما تسبب في وصولها لمخزن الكرتون، لتشتعل النيران بالعقار.

وأمرت النيابة المختصة بانتداب المعمل الجنائي، لإجراء معاينة، وبيان سبب اشتعال الحريق، والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه.

ويفحص رجال المباحث تراخيص مخزن الكرتون، لبيان كونه مرخصا من عدمه، وجاري استجواب مالك المخزن والعاملين به، لبيان سبب اشتعال الحريق، ومدى الالتزام باشتراطات السلامة والأمان.

وأجرى رجال المباحث معاينة للمخزن، لحصر الخسائر والتلفيات التي لحقت بمحتوياته، بالإضافة إلى معاينة العقار للتأكد من سلامته الإنشائية، وبيان مدى تضرره من النيران التي اندلعت به.

واستمع رجال المباحث لأقوال شهود عيان، لكشف ملابسات اشتعال الحريق، وبيان وجود شبهة جنائية من عدمه، وتحرر محضر بالواقعة، لتباشر النيابة المختصة التحقيق.

تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد اشتعال حريق هائل، بعقار في شارع الشهيد، بمنطقة فيصل، انتقل على الفور رجال الحماية المدنية، وبصحبتهم 10 سيارات إطفاء، وتم محاصرة النيران وإخمادها، قبل امتدادها للعقارات المجاورة.

تبين من خلال المعاينة، أن النيران اشتعلت بمخزن كرتون بالعقار، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري تكثيف التحريات لكشف ملابسات اندلاع الحريق، وتولت النيابة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • اشتعال النيران في سفينة تجارية عقب هجوم حوثي في خليج عدن
  • سحب الرخصة.. عقوبات رادعة لمستغلي إجازة عيد الأضحى لرفع أجرة المواصلات
  • ماس كهربائي وراء اشتعال حريق بمنزل في الحوامدية
  • ماس كهربائى وراء اشتعال حريق فى منزل بالحوامدية
  • تحريات لكشف ملابسات اشتعال حريق بمخزن كرتون في فيصل بالجيزة
  • فحص تراخيص مخزن كرتون اشتعل به حريق في الجيزة
  • المصابون بحريق شقة الوراق يكشفون تفاصيل اندلاع النيران
  • معاينة حريق الزرايب فى البراجيل تكشف سبب سرعة اشتعال النيران
  • اشتعال النيران في سفينة تعرض لهجوم قبالة اليمن
  • "تركت رضيعها ولم يكمل عامه الأول".. تهور سائق مدرسة يتسبب في وفاة سيدة بالعبور (فيديو وصور)