بوابة الوفد:
2024-06-02@22:34:34 GMT

الأوقاف: توزيع 25 طن لحوم أضاحي الأوقاف

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

أعلنت وزارة الأوقاف، انه تنطلق يوم الأحد القادم 20/8/2023م حتى الخميس 24/8/2023م عملية توزيع 25 طنًّا من لحوم أضاحي الأوقاف، بالتنسيق بين وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي والمحافظات المعنية، ومن خلال قوائم المستفيدين المُعدة بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي.


نظمت وزارة الأوقاف زيارة موسعة وجولة ميدانية كبيرة للأئمة والواعظات بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث قام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الاثنين 14/ 8/ 2023م بصحبة نخبة من أئمة وواعظات الأوقاف بزيارة موسعة وجولة ميدانية كبيرة بالعاصمة الإدارية الجديدة للاطلاع بعض أوجه العظمة المعمارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث شملت الجولة زيارة لقوس النصر وبهو الأعمدة التذكارية، وساحة الشعب، ومسجد ومركز مصر الثقافي الإسلامي، ودار القرآن الكريم، ومبنى وزارة الأوقاف.


وخلال الجولة أكد وزير الأوقاف أن العاصمة الإدارية الجديدة أيقونة ومفخرة العمارة الحديثة في العالم، تلك العاصمة التي تعبر عن رؤية قائد عظيم الرئيس عبد الفتاح السيسي باني الجمهورية الجديدة، وإرادة شعب عظيم صاحب حضارة عظيمة تضرب لأكثر من سبعة آلاف عام في أعماق التاريخ، مع كل الشكر والتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة وهيئتها الهندسية ولكل من أسهم وأبدع في هذا البناء التاريخي الشامخ والذي يجمع بين عراقة الماضي وحداثة العصر.


وأكد أن مسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي هو أعظم صرح ديني في العصر الحديث سائلًا الله (عز وجل) أن يجعله خيرًا وبركة على مصر وأهلها والمسلمين والعالم أجمع.

وخلال الجولة وجه أئمة وواعظات الأوقاف الشكر لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مشيدين بما تم إنجازه على أرض الواقع في العاصمة الإدارية الجديدة وجميع ربوع الوطن.
مؤكدين خلال زيارتهم للوزارة أن نظم الإدارة بالعاصمة الإدارية تعد نقلة نوعية في نظام الإدارة الحديثة، وأن العاصمة الإدارية أيقونة القرن الحادي والعشرين، وبها تكتب مصر تاريخًا جديدًا من الإنجازات، فمصر غنية بأبنائها عريقة بحضارتها ماضيها وحاضرها.

الأوقاف: مقارئ الجمهور تتجاوز 100 ألف مشارك لأول مرة


شهدت مقارئ الجمهور بمساجد الجمهورية إقبالًا كبيرًا ومنقطع النظير، حيث تجاوز حضور الجمهور مائة ألف مشارك لأول مرة، وجاءت مديريات أوقاف القاهرة والجيزة وأسوان في المقدمة.
حرص روَّاد المساجد على الحضور إلى هذه المقارئ بكثافة لتدبر آيات القرآن الكريم وفهم معانيه، والتنافس في تلاوة القرآن الكريم قراءة صحيحة.
يأتي ذلك، في ضوء اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم، وفي إطار إقامة مقارئ للقرآن الكريم خاصة بجمهور المساجد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاوقاف وزارة الأوقاف أضاحي الأوقاف العاصمة الادارية الجديدة وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي العاصمة الإداریة الجدیدة بالعاصمة الإداریة وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

دارس والواحدي يتفقدان الدورات الصيفية في بني الحارث بأمانة العاصمة

الثورة نت|

تفقد وزير النفط والمعادن في حكومة تصريف الأعمال أحمد دارس، ونائبه القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي، الدورات الصيفية في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.

حيث اطلع دارس والواحدي ومعهما عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي، على سير الأنشطة والدورات في مدارس الشهيد طه المداني وغمدان وشهداء بني الحارث والخلفاء، واستمعوا من القائمين عليها، إلى شرح عن الوسائل والطرق التعليمية في حفظ القرآن الكريم، ومختلف المجالات الدينية والعلمية والثقافية والأنشطة الرياضية، لتنمية مواهب ومهارات الطلاب وإبداعاتهم.

واستمعوا إلى نماذج للطلاب من مختلف الفئات العمرية في تلاوة وتجويد القرآن الكريم والحديث والخطابة والإلقاء والشعر، عكست مستوى التحصيل العلمي وما اكتسبوه من علوم ومهارات ومدى استفادتهم من الدورات الصيفية.

وأشار وزير النفط والمعادن، إلى أهمية الدورات الصيفية وما تتضمنه من أنشطة متنوعة في مجالات عملية ومهنية تهدف إلى تربية الأبناء وتنمية معارفهم الإيمانية وتعزيز قيمهم وأخلاقهم وتزويدهم بالعلوم والمهارات النافعة.

وثمن دور القائمين على هذه الدورات وحرصهم على الإسهام في بناء جيل قرآني، لافتاً إلى أن تزايد عدد الطلاب يعكس الوعي المجتمعي وحرص أولياء الأمور على استفادة أبنائهم من العلوم الدينية والمعرفية، واستثمار أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع واكسابهم المهارات المختلفة.

من جانبه أشار الواحدي، إلى أن الزيارات هدفت إلى دعم وتحفيز طلاب الدورات الصيفية، بما يمكنهم من تحقيق الاستفادة المثلى من أنشطتها الهادفة لتزويدهم بالعلوم والمعارف النافعة وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.

وأكد أهمية هذه الدورات في تعليم الأبناء القرآن الكريم والعلوم النافعة وصقل مواهبهم وقدراتهم في مختلف المجالات الإبداعية.. لافتا إلى حرص القيادة الثورية على تزويد النشء والشباب بهدى الله وتنمية مهاراتهم وقدراتهم واكتشاف المواهب في مختلف المجالات.

وحث نائب وزير النفط، الطلاب على تطبيق كل ما تعلموه خلال الدورات في حياتهم في فعل الخير وتقديم الاحسان ونشر هدى الله وطاعة الوالدين وعدم مصاحبة قرناء السوء.

رافقهم خلال الزيارة مديرا المنطقة التعليمية بالمديرية عبدالسلام الغولي ومؤسسة الخدمات الزراعية بالأمانة مطهر الوشلي وعدد من مسئولي التعبئة العامة والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • دارس والواحدي يتفقدان الدورات الصيفية في بني الحارث بأمانة العاصمة
  • الأوقاف تعلن تجاوز مقارئ الجمهور 225 ألف مشارك لأول مرة
  • القاهرة وسوهاج في المقدمة.. مقارئ الجمهور تتجاوز 225 ألف مشارك لأول مرة
  • مقارئ الجمهور تتجاوز 225 ألف مشارك لأول مرة
  • جلسة عامة لمجلس النواب اليوم فى العاصمة الإدارية الجديدة
  • الطيران تنظم ورشة عمل حول "إعداد وتنفيذ موازنة البرامج والأداء" بالعاصمة الإدارية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية