تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتكثيف الجهود ومواصلة سلسلة الأعمال الهادفة لتفريغ المناطق السكنية والشوارع الحيوية من الأسواق العشوائية والإشغالات بالمراكز والمدن لتحقيق السيولة المطلوبة للمارة والمركبات.

فضلاً عن الإستثمار الأمثل لهذه الأماكن الهامة، مع توفير المواقع البديلة بالسويقات الجديدة للباعة الجائلين للقيام بأنشطتهم للحفاظ على توفير مصدر الرزق لهم ولأسرهم.

وفى هذا الإطار وبإشراف من الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة المهندس سيد مدنى بتنظيم حملة مكبرة بمشاركة اللواء محمد ممدوح مساعد مدير الأمن، وعلاء الدين ممدوح نائب رئيس المدينة، وأيضاً المقدم مصطفى الحجار رئيس مباحث المرافق، والمقدم عقل صالح مدير شرطة المرافق، والمقدم محمد أبو ضيف مأمور قسم شرطة أسوان ثان.

فضلاً عن العاملين بنطاق حى شرق، مدعمين بالمعدات الثقيلة والسيارات، وقد نجحت جهود الحملة التى أستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم فى تفريغ أرض الشادر بمنطقة الحصايا من مفروشات الخضار والفاكهة العشوائية، مع رفع أكثر من 180 طن من المخلفات، وتسليم قطعة الأرض لهيئة الأبنية التعليمية لإقامة مجمع للمدارس عليها لخدمة المناطق المحيطة.

بالإضافة إلى قيام الوحدة المحلية بنقل الباعة الجائلين إلى مقر آخر بجوار موقف النفق بشكل مؤقت، لحين إنشاء السويقات الجديدة على أعمال التغطية الجارية بمصرف السيل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسوان إشغالات الباعة الجائلين

إقرأ أيضاً:

بالتربية الدينية والوطنية.. انطلاق ماراثون الثانوية العامة بأسوان

انطلق اليوم الإثنين ماراثون الثانوية العام في27 لجنة رئيسية تابعة لـ ٥ إدارات تعليمية بمحافظة أسوان، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادتي التربية الدينية والوطنية.

وفى إطار هذا، وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، برفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن والمدارس والإدارات التعليمية، مع رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والإسعاف والكهرباء مشدداً على مديرى الإدارات على ضرورة تضافر كافة الجهود والتواجد الميدانى والمتابعة الدورية لإنتظام سير الإمتحانات وتقديم الدعم اللوجستى والتسهيلات اللازمة، فضلاً عن توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر.

وأشار أشرف عطية إلى أنه قام بالمرور الميدانى لمتابعة المدارس من توافر كافة الإمكانيات والإجراءات التأمينية ووسائل الراحة أمام الطلاب والمراقبين من المبردات ووسائل التهوية من المراوح، بالإضافة إلى الإطمئنان من مدير المديرية على آلية تسلم أوراق الأسئلة والإجابة وتوزيعها على الطلاب.

وكلف رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف ومواصلة المرور الميدانى على محيط اللجان والمدارس التى يتم عقد الامتحانات بها للتأكد من رفع كافة الإشغالات، والتأكيد على سير الأعمال باللجان دون أى عقبات وتوافر كل وسائل الحماية المدنية، مع عدم السماح بوجود أى إشغالات أو باعة جائلين فى المحيط الخارجى للجان.

مقالات مشابهة

  • 1167 مسجد وساحة لصلاة عيد الأضحى بأسوان
  • محافظ أسوان يشهد حفل التخرج السنوى لمدارس النيل المصرية الدولية للعام الدراسى 2024/2023
  • إصابة 5 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة بالطريق الزراعى بأسوان
  • إصابة 5 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة على الطريق الزراعى بأسوان
  • طلاب الثانوية بأسوان الاقتصاد سهل والإحصاء صعب
  • مدير شرطة إقليم النيل الأزرق يقف علي سير العمل بإدارة المباحث والتحقيقات الجنائية
  • رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يتسلم مجمع اللغات الأزهري
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • رئيس مدينة الغردقة يتفقد أعمال التطوير بمنطقة فاطمة الزهراء بالأحياء
  • بالتربية الدينية والوطنية.. انطلاق ماراثون الثانوية العامة بأسوان