صحيفة البلاد:
2024-06-07@10:21:22 GMT

فيصل بن فرحان يستقبل وزير خارجية إيران

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

فيصل بن فرحان يستقبل وزير خارجية إيران

البلاد : واس

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في ديوان الوزارة بالرياض اليوم، معالي وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان.

وفي بداية الاستقبال، رحب سمو وزير الخارجية، بمعالي وزير الخارجية الإيراني في زيارته الأولى للعاصمة الرياض، ثم وقع معالي وزير الخارجية الإيراني على سجل الزيارة الذي عبر فيه عن تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

عقب ذلك، عقد الجانبان جلسة مباحثات ثنائية، استعرضا خلالها العلاقات المشتركة وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

وبحث الجانبان، أوجه تكثيف اللقاءات التشاورية على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف، بما يحقق المزيد من الآفاق الإيجابية، ويخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

حضر الاستقبال، وكيل الوزارة للشؤون السياسية الدكتور سعود الساطي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الإيراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية تلقى اتصالاً هاتفياً اليوم الأربعاء من على باقري وزير خارجية إيران بالوكالة.

وأكد أبو زيد، أن وزير خارجية إيران أعرب خلال الاتصال عن تقدير الجانب الإيراني لقيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني الراحل، وايفاده وزير الخارجية إلي طهران لتقديم واجب العزاء، مثمناً في هذا الصدد تضامن مصر مع الشعب الإيراني في مصابه الأليم.

وأضاف السفير أبو زيد أن الاتصال تطرق إلى الموضوعات المرتبطة بالعلاقات الثنائية بين مصر وإيران، حيث توافق الوزيران على أهمية متابعة مسار تطوير العلاقات الثنائية بما يضمن معالجة كافة القضايا العالقة، تمهيداً لاستعادة العلاقات إلى طبيعتها، استناداً إلى مباديء الاحترام المتبادل وحسن الجوار، والعمل على تحقيق مصالح الشعبين المصري والإيراني، ودعم استقرار المنطقة.

كما تطرق الحديث إلى الوضع فى قطاع غزة، حيث حرص وزير الخارجية سامح شكرى على استعراض الجهود  المبذولة من جانب الوساطة المصرية القطرية بدعم أمريكى للتوصل إلى صفقة تؤدى إلى هدنة تسمح بتبادل  الأسرى والمحتجزين وادخال المساعدات إلى الشعب الفلسطينى فى القطاع، وصولاً إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، وخروج القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

وفي نهاية الاتصال، اتفق الوزيران على الحفاظ على وتيرة التشاور بشأن مسار العلاقات الثنائية، وسبل حل الأزمة الراهنة في قطاع غزة ومواجهة التحديات المرتبطة بها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث التطورات في قطاع غزة مع نظيرته الكندية
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيرته الكندية
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع نظيره السويسري
  • فيصل بن فرحان يستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي ونظيره الكويتي
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الإيراني
  • وزير الخارجية يبحث الأوضاع في غزة والسودان مع نظيره البريطاني
  • بلينكن يناقش في اتصال هاتفي مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان تطورات الأوضاع في السودان
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره الأذربيجاني
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الفلبين ويبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية أذربيجان يبحثان هاتفياً تعزيز العلاقات الثنائية