موقع 24:
2024-06-02@23:45:09 GMT

محكمة روسية تقرر احتجاز أمريكي بتهمة "التجسس"

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

محكمة روسية تقرر احتجاز أمريكي بتهمة 'التجسس'

أفادت وكالات أنباء روسية أمس الخميس بأن محكمة في موسكو قررت احتجاز المواطن الأمريكي من أصل روسي جين سبيكتور بتهم تجسس.

وذكرت وكالة "تاس" للأنباء أن سبيكتور، وهو رجل أعمال، يقضي بالفعل حكماً بالسجن 3 سنوات ونصف بعد إقراره بالذنب في 2022 لدوره في رشوة أركادي دفوركوفيتش مساعد نائب رئيس الوزراء الروسي السابق.

وولد سبيكتور في مدينة سان بطرسبرغ  الروسية ثم انتقل للعيش في الولايات المتحدة. وقالت وكالة تاس إنه كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة ميدبوليميربروم، المتخصصة في أدوية علاج السرطان، قبل اعتقاله في 2021.

ولم تذكر الوكالات أي تفاصيل عن الاتهامات الجديدة، وأشارت إلى أن جلسة المحكمة عقدت خلف أبواب مغلقة بعد تصنيف المواد الخاصة بالقضية على أنها سرية.

واشنطن لاتزال تجمع المعلومات

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، في تصريحات عبر شبكة "سي.إن.إن"، إن الإدارة الأمريكية لا تزال تجمع معلومات عن القضية وليس لديها تعليق بعد، ولم ترد وزارة الخارجية على الفور على طلب للتعقيب.

وفي السنوات الأخيرة، تزايد اعتقال المواطنين الأمريكيين في روسيا في ظل العلاقات بين موسكو وواشنطن، خصوصاً بعد بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا، ما دفع واشنطن إلى اتهام موسكو باعتقال أمريكيين تعسفاً لاستخدامهم ورقة مساومة واستعادة روس محتجزين في الولايات المتحدة.

وتبادلت الدولتان السجناء في ديسمبر (كانون الأول)، إذ أُطلق خلاله سراح نجمة كرة السلة الأمريكية بريتني غرينر التي كانت مسجونة في روسيا، مقابل إطلاق سراح تاجر الأسلحة الروسي فيكتور بوت الذي كان مسجوناً في الولايات المتحدة.

"قنوات خاصة" تناقش صفقة تبادل سجناء بين #أمريكا و #روسيا https://t.co/11bnN1W9pG

— 24.ae (@20fourMedia) June 3, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روسيا أمريكا

إقرأ أيضاً:

ميدفيديف يحذر الغرب من الاستخفاف بقدرة موسكو على استخدام الأسلحة النووية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، الجمعة، أن الغرب يرتكب خطئا جسيما بافتراضه أن روسيا لن تلجأ أبدا إلى استخدام الأسلحة النووية التكتيكية.

وقال ميدفيديف، في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تليجرام"، إن الدول الغربية بما فيها دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) زعمت من قبل أن روسيا لن تقحم نفسها في صراع عسكري مفتوح مع النظام الأوكراني حتى لا تدخل في سجال مع الغرب، لقد أساءوا التقدير، فالحرب لا زالت مستمرة، ربما يكونوا أساءوا التقدير أيضا إزاء إحتمالية استخدامنا الأسلحة النووية التكتيكية"، بحسب ما نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية.

وأضاف "أيا كان ما يفترضه الغرب وتحديدا الناتو، واستبعادهم التام لاستخدام روسيا الأسلحة النووية، فإن الحقيقة تبقى أشد وطأة من تكهناتهم التافهة، من المحتمل جدا أن يكون الصراع الروسي - الأوكراني قد دخل بالفعل مرحلته الأخيرة، للأسف، هذا ليس تخويفا، وليست خدعة نووية، لكن الصراع العسكري الحالي مع الغرب يتطور إلى أسوأ سيناريو ممكن".

واختتم ميدفيديف حديثه قائلا "هناك تصاعد مستمر في قوة أسلحة الناتو، لذلك لا يمكن لأحد أن يستبعد وصول الصراع إلى مراحله الأخيرة".

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي يوجه رسالة للدول الغربية لفهم دلالات اختيار بوتين لبيلاوسوف وزيرا للدفاع
  • مستشار سابق في البنتاغون: برلين ستتقارب مع موسكو وستبتعد عن واشنطن
  • محكمة موسكو تعلن حبس 18 شخصا متورطين بهجوم "كروكوس" الإرهابي
  • ميدفيديف يحذر الغرب من الاستخفاف بقدرة موسكو على استخدام الأسلحة النووية
  • موسكو تطالب واشنطن بـ"إجابة مباشرة" عن خطط نشر أسلحة نووية في آسيا
  • آصف ملحم: نحن قادمون على تصعيد خطير بالحرب الروسية الأوكرانية
  • تحذير أمريكي من اتفاق محتمل بين واشنطن والرياض.. بلا قيمة ويقوض أهدافنا
  • روسيا تحذر من حرب نووية: الأراضي الأمريكية ستصبح أهدافا مشروعة
  • باحثة بالشأن الروسي: قرار سماح أمريكا لأوكرانيا باستخدام أسلحتها خطير
  • الولايات المتحدة تسمح لكييف باستخدام أسلحتها ضد أهداف روسية لإطلاق نار مضاد