ذكر بيان منشور على الموقع الإلكتروني لوزارة المالية الصينية السبت، أن الوزارة، بالإضافة إلى وزارة إدارة الطوارئ، ستخصصان بشكل مسبق مبلغ مليار يوان (137.36 مليون دولار) من الأموال المركزية للإغاثة من الكوارث الطبيعية للتركيز على دعم جهود الإغاثة من كوارث الفيضانات.

وأضاف البيان أن الأموال ستخصص لمناطق مثل بكين وتيانجين وخبي وهيلونغجيانغ وجيلين.

مادة اعلانية

وأشار البيان إلى أن جميع هذه المناطق لحقت بها أضرار جسيمة في الآونة الأخيرة جراء الفيضانات.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News فيضانات بكين الصين فيضانات الصين

المصدر: العربية

كلمات دلالية: فيضانات بكين الصين فيضانات الصين

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الصيني يحذر من أن بكين مستعدة لمنع انفصال تايوان “بالقوة”

الجديد برس:

صرح وزير الدفاع الصيني دونغ جون، اليوم الأحد، بأن احتمالات “إعادة الوحدة” سلمياً مع تايوان “تتآكل على نحو متزايد”، مشدداً على أن بلاده “ستتحرك بحزم وقوة” لمنع انفصال الجزيرة.

وفي تصريحات أدلى بها في مؤتمر حوار شانغريلا في سنغافورة، قال دونغ إن تايوان هي “جوهر القضايا الأساسية” بالنسبة إلى الصين، ولكن الحزب التقدمي الديمقراطي الحاكم في تايوان يسعى بشكل تدريجي إلى الانفصال، ويميل إلى محو الهوية الصينية.

وتابع: “أدلى هؤلاء الانفصاليون مؤخراً بتصريحات متعصبة تُظهر خيانتهم للأمة الصينية ولأسلافهم، وسيتم تسجيلها على سجل العار في التاريخ”.

وأضاف دونغ أن بلاده “ستظل ملتزمة بإعادة التوحيد السلمي، لكن هذا الاحتمال يتآكل على نحو متزايد بسبب الانفصاليين المؤيدين لانفصال تايوان، وبسبب القوى الأجنبية”.

وشدّد على أن بكين “ستتخذ إجراءات حازمة للحد من انفصال تايوان، والتأكد من عدم نجاح مثل هذه المؤامرة على الإطلاق”.

كما أكد دونغ، خلال كلمته، أن دول آسيا والمحيط الهادئ “لن تسمح للهيمنة بأن تجلب الضرر لمصالحها”، مشيراً إلى أن شعوب هذه البلدان تريد أن تعيش في “عالم متعدد الأقطاب يسوده الترتيب والنظام، حيث تكون الحقوق متساوية فيه للجميع”.

كما حذر من أن لصبر بلاده “حدوداً” في بحر الصين الجنوبي، بعد سلسلة مواجهات بين سفن صينية وأخرى فيلبينية قرب شعاب مرجانية متنازع عليه.

يُشار إلى أن تايوان تخضع للحكم بشكلٍ مستقل عن البر الرئيسي للصين، منذ عام 1949، فيما تنظر بكين إلى الجزيرة باعتبارها مقاطعة تابعة لها، في حين تؤكد تايوان أنها دولة تتمتع بالحكم الذاتي، لكنها لم تصل إلى حد إعلان الانفصال.

وفي الشهر الماضي، أجرت الصين مناورات حربية حول الجزيرة للتعبير عن الغضب من تنصيب الرئيس لاي تشينغ – ته في 20 مايو الماضي، والذي تصفه بكين بأنه “انفصالي”.

وأبدت الصين غضبها مراراً وتكراراً من الدعم الأمريكي لتايوان، مثل مبيعات الأسلحة، إذ تعارض بكين أي اتصالات رسمية للدول الأجنبية مع تايبيه، وتعد السيادة الصينية على الجزيرة أمراً لا جدال فيه.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الصيني يحذر من أن بكين مستعدة لمنع انفصال تايوان “بالقوة”
  • الصين والإمارات تبديان استعدادا لتبادل الخبرات الدفاعية والأمنية
  • زيارة للصين بأجواء عاصفة.. هل يستجدي السيسي دعم بكين مخافة غدر الغرب؟
  • قيس سعيد يلتقي الرئيس الصيني شي جين بينغ في بكين
  • الدبيبة يفتتح الملتقى الاقتصادي الصيني الليبي الأول في بكين
  • الصين وتونس تقيمان شراكة استراتيجية
  • 393 مليار دولار أمريكي حجم التبادل التجاري بين الصين والدول العربية خلال 2023
  • أبرزها دعم دولة فلسطين المستقلة.. توصيات بيان المنتدي الصيني العربي
  • الإمارات والصين.. صداقة تاريخية
  • وفد مكتب البعثات الدراسية يتفقد طلبة الإمارات في الجامعات الصينية