أشاد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالحملات التفتيشية التي ينفذها فرع هيئة سلامة الغذاء بالغربية في مختلف قرى ومدن المحافظة تنفيذا إلى توجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بشأن التصدي إلى كافة أشكال الغش التجاري وأيضا أي محاولاته من شأنها التلاعب بالأسعار أو المساس بالأمن الغذائي للمواطن، إلى جانب توفير احتياجات المواطنين من السلع بالأسعار المناسبة.

تنسيق بين الجهات 

وأوضح محافظ الغربية في بيان صحفي، اليوم، أن هيئة سلامه الغذاء بالغربية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري وبالإشتراك مع شرطة المسطحات المائية تمكنت من ضبط نصف طن رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

سرعة الابلاغ الفوري

وأكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه يناشد المواطنين بضرورة مراجعة تاريخ الصلاحية المدون على المنتجات قبل الشراء، والتأكد من صلاحية المنتج وذلك في إطار الحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين.

مطالبا المواطنين بسرعة الإبلاغ الفوري عن المخالفين على أرقام الشكاوى الآتية مبادرة الغربية بتغير بيكم على خدمة الواتس  أب 01550502837 أو عبر غرفة عمليات المحافظة 0403341233 .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سلامة الغذاء محافظة الغربية السلع الغذائية تموين الغربية

إقرأ أيضاً:

“الغذاء والدواء” تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج

ضبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء 571 منشأة غير مرخصة تمارس تصنيع وتخزين الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأحالت المنشآت المخالفة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية.

وأوضحت “الهيئة” أنها نفذت 3676 زيارة تفتيشية على المنشآت الخاضعة لرقابتها، وذلك خلال جولات المسح الرقابية المكثفة التي تجريها ضمن دورها خلال موسم الحج المتمثل في ضمان سلامة الأغذية والأدوية والمنتجات الطبية.

اقرأ أيضاًالمملكةانطلاق ندوة الحج الكبرى تحت عنوان “مراعاة الرخص الشرعية والتقيد بالأنظمة المرعية في شعيرة الحج” غداً

وأكدت “الغذاء والدواء” مواصلة حملاتها الرقابية على مدار الساعة، واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحق أي منشأة مخالفة، لما يترتب على ذلك من المساس بصحة الحجاج، داعيةً للإبلاغ عن المخالفات من خلال الاتصال على الرقم الموحّد “19999”.

وتهيب “الهيئة” بجميع المنشآت الخاضعة لرقابتها باتباع الأنظمة واللوائح ومعايير الجودة التي تضمن سلامة الأغذية المقدمة للحجاج، مشددةً على أنها ستطبق أقصى العقوبات في حق المخالفين بالتعاون مع الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • "الغذاء والدواء" تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج
  • محافظ الغربية: يوجه بسرعة تشغيل المشروعات المنتهية حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات
  • محافظ الغربية يتابع حملات إزالة التعديات ومخالفات البناء بالمراكز والمدن
  • “الغذاء والدواء” تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج
  • «الغذاء والدواء» تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج
  • محافظ الغربية يشدد على سرعة إنهاء إجراءات تشغيل المجمعات الحكومية
  • "سعود الطبية" توضّح الإرشادات المهمة في جودة سلامة الغذاء اثناء موسم الحج
  • في ريف دمشق… التجارة الداخلية تضبط معامل فيها مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك
  • هيئة الغذاء والدواء: يتم التأكد من سلامة وجبات الحجاج ومطابقتها للمواصفات
  • ضبط 26 كيلو لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي