واصلت العقود الآجلة لبن «أرابيكا» تراجعها في الولايات المتحدة الأمريكية، لتتراجع بمقدار 1.52 دولار للرطل الواحد، مقتربة من أدنى مستوياتها في سبعة أشهر، حيث يراقب المتداولون المراحل النهائية من الحصاد في البرازيل، أكبر منتج للبن، في وقت يظل فيه المنتجون حذرين ويصعب عليهم الانخراط في الصفقات الختامية.

وأفادت (Cooxupe) التعاونية البرازيلية لتصدير البن بأن حصاد البن البرازيلي قد اكتمل بنسبة 74.

9%، اعتباراً من 4 أغسطس الجاري، متقدماً على 71.7% تم الانتهاء منه في نفس الوقت من العام الماضي.

إنتاج البن البرازيلي في 2023/ 2024 سيرتفع

في غضون ذلك، توقعت وزارة الزراعة الأمريكية، في تقريرها نصف السنوي، أن يرتفع إنتاج البن بنسبة 2.5% عن العام السابق، إلى 174.3 مليون كيس في 2023/ 3024، مدفوعاً بزيادة 6.9% في إنتاج بن «أرابيكا».

وتقدر وزارة الزراعة الأمريكية (FAS) أن إنتاج البن البرازيلي في 2023/ 2024 سيرتفع بنسبة تصل إلى 14.5%، ليصل معدل الإنتاج إلى 67.9 مليون كيس.

تاريخياً، وصلت القهوة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند مستوى 339.86 دولار للرطل في أبريل من عام 1977.

توقعات أسعار البن

ومن المتوقع أن يتم تداول القهوة عند 143.01 دولار أمريكي للرطل بحلول نهاية هذا الربع، وفقاً لنماذج الماكرو العالمية، وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية (Trading Economics)، من المتوقع أن يتم تداول البن عند مستوى 130.48 دولار في غضون  12 شهراً.  

يذكر أن قهوة «أرابيكا» هي المعيار العالمي لعقود القهوة الآجلة، التي يتم تداولها في بورصة إنتركونتيننتال (ICE)، وتمثل أرابيكا 75% من الإنتاج العالمي، وتزرع في الغالب في البرازيل، حيث تمثل 40% من إجمالي المعروض في العالم، بالإضافة إلى كولومبيا.

وتمثل قهوة (Robusta) النسبة المتبقية البالغة 25%، ويتم إنتاجها في الغالب في فيتنام، بواقع 15% من الإمداد العالمي، وإندونيسيا، وتشمل المصدرين الرئيسيين الآخرين بيرو والهند وأوغندا وإثيوبيا والمكسيك وكوت إيفوار.

وقهوة «روبوستا» هي حبوب البن المشهورة في أوروبا وقهوة الإسبريسو، بينما تحظى حبوب أرابيكا بشعبية في الولايات المتحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القهوة البن البرازيل

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتكبد خسائر قبيل اجتماع «أوبك+»

تراجعت أسعار النفط أمس الجمعة، وسجلت خسارة أسبوعية مع تركيز المستثمرين على اجتماع أوبك+ المقرر يوم الأحد لاتخاذ قرار حول مستويات الإنتاج في التحالف.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو/ تموز 24 سنتا أو 0.3%، إلى 81.62 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة تسليم أغسطس/ آب 77 سنتا أو 0.8% إلى 81.11 دولار.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 92 سنتا، أو 1.2%، إلى 76.99 دولار، وفق “رويترز”.

وتراجع خام برنت على مدار الأسبوع 0.6% فيما سجل خسارة شهرية بنسبة 5.2%.

وخسر خام غرب تكساس 1% خلال الأسبوع، ونحو 5.3% في مايو.

وتترقب الأسواق اجتماع تحالف “أوبك+” المقرر عقده يوم الأحد، إذ قالت مصادر لـ”رويترز” إن تحالف أوبك+ يعمل على صياغة اتفاق معقد من شأنه أن يسمح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الجمعة أن إنتاج النفط الخام الأميركي ارتفع في مارس/ آذار إلى أعلى مستوى هذا العام، في حين انخفض إنتاج منتجات الوقود، وهو مؤشر للطلب، 0.4% إلى 19.9 مليون برميل يوميا.

وتعرضت سوق النفط لضغوط في الأسابيع القليلة الماضية بسبب احتمال بقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول في الولايات المتحدة مما قد يؤدي إلى الإضرار باستهلاك النفط الخام.

وكان الخامان القياسيان يتجهان نحو أكبر انخفاض شهري لهما منذ ديسمبر/ كانون الأول بعد انخفاضهما في الجلسة السابقة بفعل زيادة مفاجئة في مخزونات الوقود الأميركية.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت.. بشرى سارة
  • أسعار النفط تتكبد خسائر قبيل اجتماع «أوبك+»
  • تقرير: تراجع مستوى المعيشة في بريطانيا تحت حكم المحافظين
  • «آي صاغة»: 1.6% مكاسب الذهب في الأسواق المحلية خلال مايو الماضي
  • الأسهم اليابانية ترتد من أدنى مستوياتها في 5 أسابيع
  • أسعار النفط تنخفض عالمياً.. برنت لأقل من 82 دولاراًَ
  • تراجع أسعار النفط عالميا
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81 دولارًا
  • انخفاض الدولار يصعد بأسعار المعدن الأصفر عالميا
  • تراجع سعر أونصة الذهب اليوم إلى أدنى مستوى عند 2322 دولارا