الراي:
2024-06-12@01:26:06 GMT

الصين تخفض مجدداً الفائدة المرجعية إلى 3.45 في المئة

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

خفّض البنك المركزي الصيني، اليوم الاثنين، نسبة فائدة مرجعية معولا على منح المزيد من القروض للأفراد والشركات في سعيه لدعم النمو المتباطئ وتحفيز ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ويعاني النشاط الاقتصادي في الصين من تراجع الاستهلاك في ظل الصعوبات التي يواجهها سوق العمل وتباطؤ الاقتصاد العالمي الذي يضعف الطلب على المنتجات الصينية وينعكس بالتالي على نشاط آلاف المصانع.

إعادة توحيد مصرف ليبيا المركزي منذ 8 ساعات «الوطني»: الأسواق تتوقع عدم رفع الفائدة في اجتماع «الفيديرالي» المقبل منذ 14 ساعة

كما يعاني النمو من الأزمة الحادة في القطاع العقاري مع وصول شركات للتطوير العقاري إلى شفير الإفلاس وعدم اكتمال الكثير من ورش المباني السكنية.

ولطالما ساهم قطاعا العقارات والبناء في إجمالي الناتج المحلي الصيني بمستوى الربع.

وفي مؤشر آخر إلى التباطؤ، تراجعت القروض للأسر الشهر الماضي إلى أدنى مستوياتها منذ 2009. وسعيا لتحفيز النشاط، خفض البنك المركزي الصيني مجددا الاثنين سعر الفائدة على القروض الممنوحة لمدة عام الذي يشكل مرجعا للقروض المصرفية للشركات والأسر من 3،55 في المئة إلى 3،45 في المئة. وكان البنك المركزي خفض هذه الفائدة في يونيو. في المقابل لم يعدل البنك المركزي نسبة الفائدة على القروض لقاء رهن عقاري التي بقيت بمستوى 4،2 في المئة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: البنک المرکزی فی المئة

إقرأ أيضاً:

توترات بحر الصين الجنوبي.. بكين تطلق قانون التعدي الصيني

عرض برنامج «العالم شرقا»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الدكتورة منى شكر، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان: «توترات بحر الصين الجنوبي.. بكين تطلق قانون التعدي الصيني».

على سطح أكثر البحار المتنازع عليها زادت الحرب الباردة بين الصين وحلفاء أمريكا في المنطقة وعلى رأسها الفليبين، ووصلت حرارتها بالصعود بشكل متزايد قانون جديد أطلقته الصين يبدأ العمل به منتصف الشهر الجاري، يسمح بخفر السواحل باحتجاز الأجانب الذين يعبرون حدود البلاد بشكل غير قانوني دون محاكمة لمدة تصل إلى 60 يومًا.

واشنطن ردت سريعًا بإعلانها لاعتزام على نشر قوات خفر سواحل أمريكية لدعم نظيرتها الفليبينية للحفاظ على حقوقه السيادية في بحر الفليبين الغربي وسط تنفيذ وشيك للسياسة الصين، لمكافحة التعدي على ممتلكات الغير والتي تتعدى على أراضي البلد في المنطقة الاقتصادية في بحر الصين الجنوبي.

الجو الملبد بالغيوم يزداد في بحر الصين الجنوبي منذ 2022، حينما سعى الرئيس الفليبيني إلى إقامة علاقات أكثر تقاربا مع الولايات المتحدة، وهو ما يخالف موقف سلفه المؤيد لبكين.

اقرأ أيضاًالفلبين تستدعى دبلوماسيا صينيا على خلفية احتكاك فى بحر الصين الجنوبى

أمريكا تشدد على التزامها تجاه الفلبين وسط التوترات المستمرة في بحر الصين الجنوبي

رابطة «آسيان» تعقد اجتماعا لمناقشة صراع ميانمار ونزاعات بحر الصين الجنوبي

مقالات مشابهة

  • المحور الصيني الباكستاني يضرب الهند مجددا ويثير غضبها.. ما القصة؟
  • بنوك تخفض أسعار الفائدة على شهادات الادخار.. ومصرفيون يكشفون خطوة المركزي القادمة
  • رئيس الوزراء الصيني يزور أستراليا
  • الجيش الأميركي يعد مشهد الجحيم لردع الصين عن مهاجمة تايوان
  • بعد انخفاض التضخم في مصر.. ما مصير أسعار الفائدة في اجتماعات البنك المركزي القادمة؟
  • البنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي
  • أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي
  • عاجل | التضخم يتراجع بقوة في مايو.. ويسجل أول انخفاض بالسالب منذ يونيو 2022
  • توترات بحر الصين الجنوبي.. بكين تطلق قانون التعدي الصيني
  • هكذا عرفت الصين.. محمد خليل يروي قصة الفرق بين الصين في الثمانينيات واليوم