قال الكاتب الصحفي إيهاب عمر، إن طرح اسم ميشيل أوباما لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2024، يعني أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما يبحث عن قناع للعودة للبيت الأبيض من أجل ولاية رابعة، على حد قوله.
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحويزي، في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن أوباما له ثلاث ولايات اثنتين منهما كان في البيت الأبيض فعلًا والثالثة هي ولاية بايدن الحالية، معتبرًا الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية هو الحاكم الحقيقي خلال ولاية جو بايدن، فالسياسات بينهما متطابقة بنسبة 100%.

أوباما يدعم بايدن ويحذر من قوة ترامب السياسية وشعبيته المتزايدة.. تفاصيل دمية جديدة

وذكر أن الحزب الديمقراطي الذي يرأسه باراك حسين أوباما يبحث عن مرشح دمية جديدة في البيت الأبيض ليحكم من خلالها، وكان من المتوقع عدم ترشح بايدن للانتخابات رغم محاولاته اللحاق بالسباق، لكن على ما يبدو أنه أصبح بطاقة محروقة في مجموعة باراك أوباما.

ولفت إلى أن اندلاع السباق الانتخابي بشكل مفاجئ وساخن في الحزب الديمقراطي سيؤدي لظهور أسماء جديدة وأسماء سبق وترشحت بالفعل مثل هيلاري كلينتون، وبيرني ساندرز، وهؤلاء لديهم خبرة سياسية، لكن ميشيل ليس لها أي ثقل سياسي سوى أنها زوجة أوباما.

 

شاهد الفيديو:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: باراك أوباما اوباما بايدن

إقرأ أيضاً:

العراق بدل من أوكرانيا.. زلة لسان جديدة لبايدن

صدرت عن الرئيس الأمريكي جو بايدن زلة لسان جديدة، حيث اشتكى من أن العراق اضطر للانتظار طويلا للحصول على المساعدة الأمريكية، في إشارة إلى أوكرانيا. وقال بايدن للصحافيين في ختام زيارته لفرنسا: "ما يقوله البعض هو أننا أصبحنا في شبه عزلة. أعني، أنه كان علينا أن ننتظر كل هذه الشهور فقط للحصول على المال لدعم العراق، هذا لا يشبهنا. هذه ليست أمريكا".

في النص الذي أرسله البيت الأبيض، تم شطب كلمة العراق وإضافة أوكرانيا بين قوسين.

واستغرق الكونغرس ستة أشهر ليستطيع تخصيص 61 مليار دولار للبيت الأبيض بغية مواصلة تقديم المساعدة لأوكرانيا، بما في ذلك توريد الأسلحة والذخيرة.

وقد أعطت زلات بايدن المتكررة، البالغ من العمر 81 عامًا، وحركاته المحرجة، مبررا لخصومه السياسيين للتشكيك في مدى صلاحيته لولاية رئاسية ثانية.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة على روسيا
  • البيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة وإجراءات لمصادرة الأصول الروسية
  • البيت الأبيض: سنتخذ خطوات جريئة في قمة السبع لإظهار ضعف بوتين
  • بالفيديو.. بايدن "متجمدا" في احتفال راقص في البيت الأبيض
  • العراق بدل من أوكرانيا.. زلة لسان جديدة لبايدن
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عما إذا كان بايدن سيلتقي نتنياهو الشهر المقبل في واشنطن
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو في واشنطن شهر يوليو المقبل
  •  متظاهرون يقيمون مخيمًا أمام البيت الأبيض دعمًا لفلسطين
  • البيت الأبيض يحجم عن الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتانياهو بواشنطن
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: أمريكا تدعم الاحتلال باستخدام «الفيتو» في مجلس الأمن