انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع إلى إلزام الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا بمحافظة المنوفية بسداد الاشتراكات التأمينية عن (81)  عامل مؤقتًا بنظام اليومية خلال الفترة من 1/7/2016 حتى 30/9/2019 بمبلغ مقداره (492595,75) 492 الف و 595 جنيهاً والمبالغ الإضافية المُستحقة عنها نتيجة التأخير في السداد.

قالت الجمعية العمومية في فتواها، ان الثابت من الأوراق أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي– صندوق العاملين بالقطاع الحكومي– تطالب الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا بمحافظة المنوفية بأداء قيمة الاشتراكات المستحقة عن الأجور المنصرفة لجميع العاملين بنظام العمالة المؤقتة- اليومية- بها، وذلك عن الفترة من 1/7/2016 حتى 30/9/2019 بالإضافة إلى المبالغ الإضافية المستحقة عن التأخير.

واوضحت، وقد ثبت للجمعية العمومية من واقع الأوراق- وعلى الأخص تقرير اللجنة المشكلة من قِبَل الجمعية العمومية لفحص النزاع، والمُوقع من جميع أعضائها- أن عدد العمالة اليومية التى تعمل لدى الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا (81) عاملا خلال فترة النزاع من 1/7/2016 حتى 30/9/2019، وأن هؤلاء العمال تربطهم بالوحدة المحلية المشار إليها علاقة عمل بغض النظر عن تحرير عقود لهم من عدمه.

وقد خلصت اللجنة إلى أن إجمالي الاشتراكات التأمينية المستحقة على هؤلاء العاملين خلال الفترة محل النزاع سالفة البيان- بعد اطلاعها على دفاتر الحضور والانصراف وكشوف اليومية ومستندات صرف الأجور لتلك العمالة ودفاتر مصروفات حساب النظافة الخاص بإدارة الحسابات بالوحدة المحلية المشار إليها- مبلغٌ مقداره (492595,75) أربعمائة واثنان وتسعون ألفًا وخمسمائة وخمسة وتسعون جنيهًا وخمسة وسبعون قرشًا، وهو ما اعتدّت به الجمعية العمومية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجمعیة العمومیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُطيح برئيس وحدة محلية وسكرتيره ويُجازي مقصرين بخصم 3 أيام من الراتب

أطاح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، برئيس الوحدة المحلية بقصاصين الشرق التابعة لرئاسة مركز ومدينة الحسينية، وإنهاء تكليف سكرتير عام الوحدة، وذلك للتقصير في العمل وعدم متابعة التزام العاملين بمواعيد العمل المحددة، وتدني مستوى النظافة وعدم الحفاظ على آثاث المبنى الجديد.

وجاء قرار المحافظ بعد زيارة مفاجئة لمقر المركز التكنولوجي والوحدة المحلية بقصاصين الشرق، حيث تفاجأ بعدم تواجد العاملين بمقر عملهم.

كما قرر المحافظ مجازاة مدير المركز التكنولوجي والعاملين وكذا العاملين بالوحدة المحلية بقصاصين الشرق بخصم 3 أيام من الراتب لعدم تواجدهم بمقر عملهم مما ترتب عليه عدم تأدية الخدمات للمواطنين بالشكل اللائق.

وشدد المحافظ على ضرورة المتابعة المستمرة لأداء العاملين بالمنشأت الخدمية وتفعيل دور لجان المتابعة الميدانية لإحكام الرقابة والسيطرة على العاملين والتأكد من تواجدهم بمقر عملهم والتزامهم بمواعيد العمل المقررة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وتوجه المحافظ لمتابعة سير انتظام العمل بالوحدة الصحية بقصاصين الشرق، والتأكد من تواجد العاملين بمقر عملهم والتزامهم بنوبتجيات العمل الصباحية وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى.

وإثر اطلاعه على سجل الحضور والانصراف، تبين له تغيب 13 من العاملين بالوحدة، مما يخل بتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى، فأقر المحافظ مجازاتهم بخصم 3 أيام من راتبهم.

وأكد المحافظ أنه لن يسمح بأي تهاون أو تخاذل من العاملين بالجهاز الإداري في تقديم الخدمات للمواطنين، لافتا إلى أن الدولة قامت بتنفيذ مبادرة حياه كريمة بإنشاء واحلال وتجديد المباني الحكومية وتوفير بيئة عمل ملائمة للعاملين لاستقبال المواطنين وتأدية الخدمة لهم بالشكل اللائق.

مقالات مشابهة

  • مصرع طفل غرقًا في بحر سنتريس بالمنوفية
  • مصرع طفل غرقا في بحر سنتريس بالمنوفية
  • إجراءات عقابية بحق عاملين بوحدة قصاصين الشرق
  • محافظ الشرقية يُطيح برئيس وحدة محلية وسكرتيره ويُجازي مقصرين بخصم 3 أيام من الراتب
  • رفع 1080طن قمامة وتطهير شبكات الصرف الصحي بكفر الشيخ
  • في احتفالات العيد القومي.. محافظ المنوفية يفتتح حمام السباحة بمركز شباب أشمون
  • تكريم أوائل الشهادة الاعدادية بدير مواس.. صور
  • من يحاسب مجلس الإدارة؟!
  • تعرف على مقار المراكز التكنولوجية سوهاج
  • «المهندسين» تواصل توديع حجاجها.. الفوج الثالث يغادر إلى الأراضي المقدسة