بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم، مع جونزالو أوريولا بيتيا سفير الأرجنتين لدى مصر، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الرياضة وتبادل الخبرات والبرامج الرياضية بين البلدين.

توسيع شبكة التعاون الدولي في مجال الرياضة

ويأتي اللقاء، في إطار جهود وزارة الشباب والرياضة لتوسيع شبكة التعاون الدولي في مجال الرياضة، وتعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الأخرى، ما يعود بالنفع على الشباب المصري في شتى المجالات، وعلى رأسها المجال الرياضي.

وناقش اللقاء سبل تعزيز التبادل الرياضي بين مصر والأرجنتين، واستكشاف فرص التعاون في المجالات المتنوعة، والتعرف على الفعاليات والمشروعات التي تنفذها سفارة الأرجنتين بالقاهرة في مجال الرياضة، كما تضمن عرضًا عن معهد تكنولوجيا كرة القدم «AFA»، ومبادرة لتشجيع إقامة مباراة ودية بين الفرق القومية لكرة القدم، وتبادل الوفود الرياضية، كما تضمن عرض اقتراح للتفاوض بشأن اتفاقية في المجال الرياضي.

«صبحي» يشيد بالتقدم الرياضي في الأرجنتين

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن تقديره للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وأهمية تعزيز التعاون الرياضي لتعميق العلاقات الرياضية بين كلا الشعبين، مشيدًا بالتقدم الرياضي الذي حققته الأرجنتين وخبراتها القيمة في مجالات مختلفة من الرياضة.

ومن جانبه، أعرب سفير الأرجنتين عن اهتمام بلاده بتعزيز التعاون الرياضي مع مصر، مؤكدًا استعداد بلاده لتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات الرياضة، مشيدًا بالتنوع الرياضي في مصر، ورغبته في تعزيز التعاون المشترك، وتنظيم فعاليات ومسابقات رياضية مشتركة بين البلدين.

ومن المقرر تنظيم زيارة لسفير الأرجنتين لمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية خلال الفترة المقبلة، للتعرف على إمكاناتها، إذ تُعد أحد الصروح الرياضية المتميزة التي أنشأتها الدولة المصرية في الآونة الأخيرة، وتمثل إضافة كبيرة إلى المنشآت الرياضية التي تتميز بها مصر، وتسهم في استضافة كبرى المحافل الدولية.

حضر اللقاء سيباستيان داليسيو وزير مستشار، وخوسيه فلوريس فيلاسكو وزیر مستشار، وسيرو روميني سكرتير ثان، رانيا سامي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة الشباب والرياضة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الشباب الشباب والرياضة وزير الشباب الشباب والریاضة تعزیز التعاون

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا في القاهرة ويبحث معه التعاون بين البلدين في الأمن الغذائي المستدام

في اطار جهود الدولة المصرية بدعم منظومة الأمن الغذائي المستدام 
التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم بالسفير جاريث بايلي سفير المملكة المتحدة البريطانية في القاهرة وبحث معه تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الأمن الغذائى المستدام وبحضور بعض قيادات وزارة  الزراعة والسفارة البريطانية.

وزير الزراعة يوجه بتكثيف حملات التفتيش على منافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمجازر

العلاقات المتميزة

وخلال اللقاء رحب "القصير" بالسفير البريطاني مؤكدا على عمق العلاقات المتميزة بين مصر وبريطانيا في جميع المجالات معربا عن تطلعه إلى الارتقاء بالتعاون الزراعى إلى آفاق أكبر خاصة في مجال تبادل السلع الزراعية.

 أشار القصير إلى الطفرة التي حققتها مصر في مجال الزراعة خلال عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تلك الطفرة التي انعكست على تحقيق فائض وجودة للمنتجات الزراعية المصرية التي أصبحت تتمتع بسمعة جيدة في كل أسواق العالم وعليها طلبا متزايدا من كل الدول.

وزير الزراعة يوجه بالتصدي لظاهرة الذبح خارج المجازر


وزير الزراعة أشار إلى استيراتيجية التعاون الجديدة مع بريطانيا معربا عن اهمية زيادة حصص مصر التصديرية إلى المملكة المتحدة خاصة من الفراولة والبرتقال وأصناف العنب متأخرة النضج.

القصير ناقش مع "بايلي" مذكرة التفاهم المزمع توقيعها في مجال الأمن الغذائي المستدام والتى تتضمن التعاون في مجال رفع خصوبة التربة وزيادة انتاجيتها الزراعية والاستخدام المُرشد للأسمدة خاصة النيتروجينية لدى صغار المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة لتحفيزهم على تطبيق التجمعات الزراعية والتغلب على مشكلة التفتت الحيازي.

اجراءات التوقيع

ومن جانبه،  أشار السفير البريطاني إلى عمق العلاقات المتميزة بين البلدين وعن تطلعه إلى سرعة الانتهاء من اجراءات التوقيع على مذكرة التفاهم حول دعم الأمن الغذائي المستدام المتعلق بزيادة انتاجية محصول القمح، مشيرا إلى اهتمام حكومة بلاده بتعزيز الشراكة الخضراء مع مصر والتركيز على القطاع الزراعي.
وفي نهاية الاجتماع وزير الزراعة وجه باختيار المحافظات للبدء في تنفيذ مشروع الأمن الغذائي المستدام مع ضرورة وضع آليات محددة لتحقيق أقصى استفادة من دعم الجانب البريطاني للمشروع.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • 8 مراكز تدريبية لبرنامج صيف الرياضة بشمال الشرقية
  • أشرف صبحي يكرم الفائزين بدوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية
  • أول تعليق من وزير الرياضة على استئجار مدرس الجيولجيا لقاعة رياضية (فيديو)
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا زيادة حصص مصر التصديرية
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا لبحث معه التعاون في مجال دعم منظومة الأمن الغذائي المستدام
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا في القاهرة ويبحث معه التعاون بين البلدين في الأمن الغذائي المستدام
  • يوم رياضي في انطلاق صيف الرياضة بشمال الباطنة والظاهرة