أثرت ظاهرة تعاقد الأندية السعودية مع أبرز النجوم من حول العالم، بشكل إيجابي فنيا على مستوى الدوري السعودي

بينما كان للأندية الأخرى خاصة في الدوريات الأوروبية تأثيرا سلبيا، ولم تكن الخسارة في شكل بيع اللاعبين فقط ولكن في تفضيل اللاعبين للدوري السعودي عن الانتقالات للأندية الأوروبية.

اشتعال منافسات الدوري السعودي قبل الجولة الثالثة أندية تضررت من صفقات الدوري السعودي

ليفربول
 

حيث كان ليفربول قاب قوسين أو أدنى من تحقيق رباعية تاريخية في الموسم قبل الماضي، وبعد تعرضه لانخفاض في المستوى بالموسم المنتهي وقبل تدعيم الفريق بلاعبين، وجد ليفربول نفسه فجأة يفقد مجموعة من نجومه لصالح الأندية السعودية.

بينما لا أحد في الدوري الإنجليزي كله وعلى الأرجح في أوروبا بأكملها تعرض لما تعرض له ليفربول بسبب الاستثمارات السعودية الضخمة في سوق الانتقالات الجاري.

حيث كانت البداية مع جوردان هندرسون الذي انتقل إلى صفوف الاتفاق مقابل 14 مليون يورو، وبالطبع روبرتو فيرمينو الذي رحل عن الريدز لينضم إلى الأهلي دون مقابل.

وأخيرًا هناك الصفقة الأكبر الخاصة بفابينيو الذي ترك ليفربول لينضم لصفوف الاتحاد بطل النسخة الماضية من بطولة الدوري بحوالي 47 مليون يورو.

تشيلسي

حيث أصبح الفريق اللندني من أكثر الفرق التي تضررت بشكل مباشر من الصفقات الهائلة للدوري السعودي، بعد أن فقد إدوارد ميندي لصالح الأهلي.

كما انضم نجم خط الوسط الكبير نجولو كانتي الذي لصفوف الاتحاد بالفعل وبدأ في خوض المباريات رفقة بطل دوري روشن عن الموسم الماضي.

بينما تشيلسي يمر بمرحلة صعبة يغير فيها دماء الفريق ككل، وربما لو كان قد احتفظ ببعض عناصر الخبرة لكان مرور الفترة الحالية أكثر سلاسة.

ريال مدريد

حيث تمثلت خسارة النادي الملكي بعد بيعه كريم بنزيما لنادي اتحاد جدة في سوق الانتقالات لصالح الأندية السعودية إلا أن ضرره كبير للغاية بسبب عدم وجود البديل.

كما أن ريال مدريد لم يعوض بنزيما في سوق الانتقالات وسيكمل الموسم على الأرجح معتمدًا على صفقة أقل من المتوسطة وهي خوسليو.

مانشستر سيتي

لم يخلو نادي مانشستر سيتي من الضرر بسبب صفقات الدوري السعودي، بينما جاء الضرر في بيع الجزائري رياض محرز إلى نادي أهلي جدة

كما وافق مؤخرا على بيع مدافع الإسباني إيمريك لابورت، بعد الحصول على 25 مليون جنيه إسترليني،
إلى نادي النصر ليدعم كتيبة “العالمي” في الموسم الجديد.

وكان البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر طلب من إدارة ناديه ضرورة تدعيم خط الدفاع بصفقتين في الصيف الحالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدورى السعودى دوري روشن السعودي ليفربول تشيلسى ريال مدريد مانشستر سيتي الدوری السعودی

إقرأ أيضاً:

أولى صفقات الدوري السعودي.. الشباب يتفق مع زميل رونالدو

السعودية – نجح مسؤولو نادي الشباب السعودي لكرة القدم، في الاتفاق مع البرتغالي رافا سيلفا، جناح نادي بنفيكا من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وبحسب ما نشرته صحيفة الرياضية السعودية، فإن نادي الشباب اتفق مع رافا سيلفا، من أجل ضمه خلال الميركاتو الصيفي 2024، في صفقة انتقال حر.

وأشارت الصحيفة إلى أن، إدارة نادي الشباب نجحت في الاتفاق مع الجناح البرتغالي لمدة 3 سنوات مقبلة.

وأوضحت “الرياضية”، أن الأمور تمت بين محمد المنجم، رئيس نادي الشباب والبرتغالي رافا سيلفا ويتبقى فحسب لإتمام الصفقة بشكل نهائي موافقة برنامج الاستقطاب.

وكشف المصدر عن أن صفقة رافا سيلفا مع نادي الشباب سيتم حسمها خلال الأيام القليلة المقبلة في ظل إعجاب اللاعب بمشروع الليوث الذي قدم له من قبل محمد المنجم، رئيس النادي.

يذكر أن رافا سيلفا (31 عاما) توج بلقب بطل كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2016” مع منتخب البرتغال بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر السعودي الحالي.

المصدر: وسائل إعلام

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي والرائد في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة
  • ريال مدريد يزاحم عمالقة أوروبا على ضم الجوهرة
  • وصول مورينيو إلى السعودية لتوقيع العقود مع أحد أندية دوري روشن
  • أولى صفقات الدوري السعودي.. الشباب يتفق مع زميل رونالدو
  • أولى صفقات الدوري السعودي.. الشباب يتفق مع زميل رونالدو (فيديو)
  • خليفة ميسي يقترب من الدوري السعودي
  • هرماش: الدوري السعودي من أفضل الدوريات والهلال والنصر مكانهما أوروبا
  • صلاح يلمّح إلى بقائه مع ليفربول
  • صلاح ينهي الجدل حول مستقبله.. هل قرر البقاء مع ليفربول أم اختار الدوري السعودي؟
  • محمد صلاح يحبط أندية الدوري السعودي ويفاجئ جماهير ليفربول